مواضيع للاذاعة المدرسية للمرحلة الابتدائية

كتابة امينة مصطفى - تاريخ الكتابة: 30 سبتمبر, 2021 2:24
مواضيع للاذاعة المدرسية للمرحلة الابتدائية


مواضيع للاذاعة المدرسية للمرحلة الابتدائية نتقدمها لكم من خلال مقالنا هذا وتتكون من عدة فقرات مثل مقدمة للإذاعة وفقرة القرأن الكريم و فقرة الحديث الشريف وفقرة هل تعلم وفقرة الحكمة وخاتمة اذاعة مدرسية.

مواضيع للاذاعة المدرسية للمرحلة الابتدائية

المحتويات
1-مقدمة للإذاعة
2- فقرة القرأن الكريم
3- فقرة الحديث الشريف
3- فقرة هل تعلم
4- فقرة الحكمة
5-خاتمة اذاعة مدرسية

مقدمة للإذاعة

-الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام عـلى سيـدنا محـمـد وعلى آله وصحبه أجمعين، الحمد لله القائل في محكم التنزيل “اقرأ باسم ربك الذي خلق خلق الإنسان من علق اقرأ وربك الأكرم الذي علم بالقلم علم الإنسان مالم يعلم”.
-أصبحنا وأصبح الملك لله والحمد لله ولا إله إلا الله، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، الأستاذ الفاضل مدير المدرسة، السادة المعلمين الأعذاء إخواني الطلاب، أحييكم بتحية الإسلام الطيبة.
-السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد:أود أن أرحب بكم في فناء مدرستنا الجميلة وعند بداية إذاعتنا الصباحية لهذا اليوم الذي يوافق (ثم يتم ذكر اليوم والتاريخ بشكل مفصل) نتمنى من الله أن تجدوا في هذا اليوم المتعة والفائدة وخير الكلام.

فقرة القرأن الكريم

وبما أنه دوماً ما تكون خير ألمور بدايتها لذا نبدأ معكم فقرات إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم بأيات قرآنية بليغة من سورة آل عمران يتلوها علينا الطالب /……………….
” الم * اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ * نَزَّلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ وَأَنْزَلَ التَّوْرَاةَ وَالْإِنْجِيلَ * مِنْ قَبْلُ هُدًى لِلنَّاسِ وَأَنْزَلَ الْفُرْقَانَ إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآَيَاتِ اللَّهِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ وَاللَّهُ عَزِيزٌ ذُو انْتِقَامٍ * إِنَّ اللَّهَ لَا يَخْفَى عَلَيْهِ شَيْءٌ فِي الْأَرْضِ وَلَا فِي السَّمَاءِ * هُوَ الَّذِي يُصَوِّرُكُمْ فِي الْأَرْحَامِ كَيْفَ يَشَاءُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ ”

فقرة الحديث الشريف

صدق الله العظيم رب السماوات والأرض العظيم ، ثم ننتقل بكم إلى حديث خير الخلق الذي ما جاء إلا ليحمل كل خير للبشرية، فهادهم إلى الخير وأبعدهم عن كل شر، هو خير الخلق محمد عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم الذي سنقرأ لكم حديث شريف من سُنته النبوية على لسان الطالب/……………
عن أبى هريرة رضى الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ” سَبْعَةٌ يُظِلُّهُمُ اللهُ في ظِلِّهِ يَوْمَ لا ظِلَّ إلا ظِلُّهُ: إمَامٌ عَادِلٌ، وَشَابٌ نَشَأَ فِي عِبَادَةِ اللهِ تَعَالَى، وَرَجُلٌ قَلْبُهُ مُعَلَّقٌ في المَسَاجِدِ، وَرَجُلاَنِ تَحَابّا في الله اجْتَمَعَا عَلَيْهِ وتَفَرَّقَا عَلَيْهِ، وَرَجُلٌ دَعَتْهُ امْرَأَةٌ ذَاتُ مَنْصِبٍ وَجَمَالٍ، فَقال: إنِّي أَخَافُ الله، وَرَجُلٌ تَصَدَّقَ بِصَدَقَةٍ فَأخْفَاهَا حَتَّى لا تَعْلَمَ شِمَالُه مَا تُنْفِقُ يَمِينُهُ، وَرَجُلٌ ذَكَرَ الله خَالِيًا ففاضت عَيْنَاهُ “.

فقرة هل تعلم

1-هل تعلم أن أعظم سورة في القران الكريم هي السبع المثاني.
2-هل تعلم أن أول من صنع الصابون هو سيدنا سليمان عليه السلام.
3-هل تعلم أن يوم الجمعة سمي بذلك لأنه جمع فيه خلق ادم، وقيل لاجتماعه فيه مع حواء في الأرض.
4-هل تعلم أن أول من أطلق على مصر لفظ أرض الكنانة هو الصحابي الجليل عمرو بن العاص.
5-هل تعلم أن نبات النرجس يقتل اعداءه، فهو يقتل أي نبات ينمو بجواره.
6-هل تعلم أن سور الصين العظيم هو التحفة البشرية الوحيدة التي يمكن رؤيتها من سطح القمر.
7-هل تعلم أن الفلفل الحار يحتوي على أعلى نسبة ممكنة من فيتامين سي مقارنة بجميع الخضراوات والفواكه الأخرى.
9-هل تعلم أن أول ما يسمع الطفل في حياته هو صوت أمه، حيث إن الطفل يسمع صوت أمه وهو في بطنها.
10-هل تعلم أن النملة تستطيع أن تحمل وزنا يفوق وزنها بـ 50 مرة.
11-هل تعلم أن تناول برتقالة واحدة فقط في اليوم يعين على إزالة الجراثيم المتواجدة في جسم الإنسان.
12-هل تعلم أن أول من كتب بسم الله الرحمن الرحيم هو سليمان عليه السلام.
13-هل تعلم أن إسماعيل عليه السلام أول من ركب الخيل.
14-هل تعلم أن مجموع البحيرات الموجودة في كندا وحدها يزيد عن عدد البحيرات الموجودة في جميع دول العالم مجتمعة.
15-هل تعلم أن النسور لا تموت ولكنها تنتحر بسبب المرض.

فقرة الحكمة

1-أحيانًا نكون كل شيء بالنسبة للإنسان ، وبدون وجودنا تتوقف الحياة وهذا الشخص لا يتوقف عن التحدث إلينا. إذا وجدت شخصًا مثل هذا ، فلا تتوقف عن التحدث إليه.
2-النية الحسنة لا يمكن شراؤها حتى بأغلى الأسعار ، لأن أصلها هو القلوب والقلب.
3-لا تنزل رأسك لأي شخص ، بغض النظر عما يحدث لك ، فهذه قد تكون فرصتك الأخيرة لإبقاء رأسك مرفوعاً.
4-أفضل ما يمكن أن تفعله لك الحياة هو أن تقدم لك صديقًا حقيقيًا ، لأنه يتمتع بالعديد من المزايا هو الذي يستطيع أن يفهمك دون أي كلام منك ومهما كانت حالتك ويحبك في كل الأوقات ومهما كنت ويسأل عنك دون توقف.
5-كن شجاعًا دائمًا حتى تموت في أعدائك لكن إذا كنت جبانًا ، فسوف تموت من الخوف ألف مرة كل يوم ، وهذا سيفقدك كل شيء في هذه الحياة.
6-لا تخجل من السؤال عن شيء لا تعرفه ، لأنه بدون السؤال لا قيمة للإنسان.
7-لا تكف عن الدعاء لربك ، ومهما كانت همومك عند الله تصغر ومهما كانت طلباتك مستحيلة فهي صغيرة عند الله ، لأن الله رب العجائب.

خاتمة اذاعة مدرسية

وفي نهاية إذاعتنا لهذا اليوم المشرق بنور الله ندعو الله أن يوفقنا إلى ما يحبه ويرضاه ويوفقنا لصالح الأمر. ونتوجه بالشكر للحضور الكريم السيد الفاضل مدير المدرسة، أساتذتنا الكرام، إخواننا الطلبة والطالبات لكم منا جزيل الشكر على حسن الاستماع. ونلقاكم غدا في يوم جديد مفعم بالأمل ان شاء الله ونقدم لكم مزيدا من البرامج التي تنال إعجابكم.



499 Views