موضوع تعبير عن التكنولوجيا فوائدها واضرارها

كتابة هناء الزاهد - تاريخ الكتابة: 10 ديسمبر, 2021 11:23
موضوع تعبير عن التكنولوجيا فوائدها واضرارها


موضوع تعبير عن التكنولوجيا فوائدها واضرارها كذلك سنذكر مقدمة موضوع تعبير عن التكنولوجيا فوائدها واضرارها كما سنتحدث عن فوائد التكنولوجيا وما هي أضرار التكنولوجيا وما هو تعريف التكنولوجيا وكذلك خاتمة عن التكنولوجيا كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا

موضوع تعبير عن التكنولوجيا فوائدها واضرارها

عناصر التعبير
1-مقدمة موضوع تعبير عن التكنولوجيا فوائدها واضرارها
2-فوائد التكنولوجيا
3-اضرار التكنولوجيا
4-خاتمة موضوع تعبير عن التكنولوجيا فوائدها واضرارها

مقدمة موضوع تعبير عن التكنولوجيا فوائدها واضرارها

-في مقدمة برجراف عن التكنولوجيا يمكن القول أنه أصبح في كل منزل الكثير من الأجهزة التي تعمل بواسطة التكنولوجيا والذي أصبح حديثا وانتشر مؤخرا ، هو انه هناك مناول كاملة بكل ما بها من اجهزة مختلفة ومتنوعة لا تعمل سوي بالتكنولوجيا والإنترنت ولا تعمل في غيابها أو عدمها ، حيث أصبح في عصرنا هذا الكثير من مجالات العمل التي لا تستطيع أن تقدم على وظيفة في تلك القطاعات سواء كانت قطاعات خاصة أو عامة ، إلا إذا كنت جيد في التكنولوجيا وتجيد التعامل مع الإنترنت واجهزة التكنولوجيا بشكل احترافي.
-في السنوات الأخيرة انتشرت التكنولوجيا بشكل كبير للغاية وأصبحت تشمل كل جزء في حياتنا وفي يومنا ، واصبح يومنا لا نستطيع أن نبدأه إلا بالتكنولوجيا ، لقد قامت التكنولوجيا بلا شك في أنها قمت بتطوير على مستوى شاسع جدا في المجتمع على نطاق واسع للغاية لا يمكن أن نتخيله أو أن نسيطر عليه ، حيث ربط إنشاء شبكة الإنترنت العالم بطريقة كانت مستحيلة من قبل في الكثير من القرون الماضية وأنقذت التطورات التكنولوجية في مجال وتخصصات الطب ملايين الأرواح التي كان مصيرها هو الموت الذي لا مفر منه أو انه كان من المحتمل أن يلحق بهم ضرر ما .

فوائد التكنولوجيا

1-ساهمت التكنولوجيا في تسهيل البحوث العلمية، والوصول للمعلومة بأقل التكاليف وفي وقت قصير، إذ وفرت شبكة الإنترنت للجميع الحصول على المعلومات التي يرغبونها.
2-ساهمت التكنولوجيا في مكافحة الأمراض، فقد طورت المضادات الحيوية، وساهمت الأجهزة الطبية في التصوير الإشعاعي، وتخطيط القلب، وتشخيص الأمراض وفحصها، ووصلت إلى نتائج مذهلة جدًا.
ساهمت التكنولوجيا في التدخل لإجراء العمليات الجراحية الدقيقة والمعقدة والقسطرة والجراحة بالمنظار.
3-ساهمت التكنولوجيا في تسهيل التواصل الاجتماعي بين البشر، إذ أصبح أكثر سهولةً من ذي قبل، بسبب ظهور التطبيقات والتقنيات المرتبطة بأنظمة التكنولوجيا الحديثة، إذ وفرت الاتصالات الحديثة كالأجهزة الخلوية المتنقلة حدوث التواصل الاجتماعي بأسهل الطرق.
4-ساهمت التكنولوجيا في تقديم الخدمات الأمنية بواسطة دخول وسائل التكنولوجيا المتطورة في أجهزة الجيش والشرطة والأمن الداخلي، عن طريق مراقبة الناس المشتبه بهم، وضبط السرقات، فالتكنولوجيا حافظت على السلام والأمن الداخلي للمجتمع والدولة
5-ساهمت تكنولوجيا صناعة الأدوية في شفاء العديد من الحالات المرضية المستعصية، وسهلتها على الطاقم البشري من صيادلة وأطباء وممرضين. ساهمت التكنولوجيا في تسهيل التنقل على الناس، بواسطة وسائل المواصلات والنقل الحديثة، كظهور الطائرات والقطارات الكهربائية وأنظمة النقل البحري.

أضرار التكنولوجيا

1-مشاكل في السمع
إنّ استخدام الإنسان للوسائل التكنولوجيّة ووضع السماعات في الأذن لفتراتٍ طويلة يؤدي إلى الإصابة بالعديد من المشاكل المتعلقة بضعف السمع، وغيرها من المشاكل الأخرى المتعلقة بإصابة الأذن بالإلتهابات الشديدة والمتوسطة.
2-الأرق وقلة النوم
أكدّت العديد من الدراسات بأنّ التكنولوجيا تؤثر وبشكل كبير على الجملة العصبيّة للإنسان، وهذا ما يؤدي للإصابة بمشاكل الأرق وعدم القدرة على النوم بشكلٍ سريعٍ ومريح والعديد من المشاكل النفسية مع الأيّام.
3-أوجاع العنق والظهر
يُعاني كل الأشخاص الذين يجلسون خلف شاشة اللابتوب أو التلفاز لساعاتٍ طويلة من أوجاعٍ شديدة في الظهر والعنق نتيجة إصابة العظام والمفاصل بمشكلة التيبُس والانحناءات التي قد تصل إلى درجةٍ خطيرة في حال لم تُعالج بشكلٍ سريع
4-الإصابة بالأمراض النفسيّة
إنّ الاستخدام المفرط لوسائل التكنولوجيا المختلفة يؤثر بشكلٍ كبير على الصحة النفسيّة للإنسان، ويتسبب في إصابته بالكثير من الأمراض النفسيّة، كأمراض الاكتئاب، انفصام الشخصيّة، وأمراض القلق المزمن.
5-ضعف النظر
تؤثر التكنولوجيا على صحة العين وتصيبها بالضعف الشديد الناتج عن التحديق بشكلٍ مبالغ فيه في الأشعة التي تُصدر بعض الأنواع من الأشعة الضّارة للشبكيّة، وهذا ما يفسرُ الحاجة إلى استخدام الإنسان للنظارات الطبيّة

تعريف التكنولوجيا

-يشير مصطلح التكنولوجيا إلى علم الحرفة، حيث أنها كلمة إغريقية في الأصل تعني التقنية و الفن و المهارة. يمكن تعريفها على أنها مجموع التقنيات و المهارات و الأساليب و العمليات المستخدمة في الإنتاج من السلع أو الخدمات لتحقيق الأهداف المرجوة مثل البحث العلمي. يمكن أن تكون التكنولوجيا معرفة بالتقنيات و العمليات وما شابه أو يمكن تضمينها في الآلات للسماح بالتشغيل دون معرفة تفصيلية بأعمالها. يُشار إلى الأنظمة التي تطبق التكنولوجيا عن طريق المدخلات، و تغييرها وفقًا لاستخدام النظام ثم الإنتاج عن طريق الأنظمة التكنولوجية.
-أبسط أشكال التكنولوجيا هو تطوير و استخدام الأدوات الأساسية. ساعدت الاختراعات البشر على السفر و التحكم في بيئتهم، و أدت التطورات في العصور التاريخية بما في ذلك الآلة الطابعة و الهاتف و الانترنت، إلى تقليل الحواجز المادية أمام الاتصال و السماح للبشر بالتفاعل بحرية و سلاسة على نطاق عالمي.

خاتمة موضوع تعبير عن التكنولوجيا فوائدها واضرارها

-الأمر الذي لاشك فيه أننا نعيش تطورًا هائلاً في ميدان التقنية، وقد أثرت تلك التقنية في حياتنا على نحو سلبي أو غير سلبي. فالنتيجة أنها أثرت في نمط الحياة التي نعيشها وأصبحنا نعتمد عليها على نحو عظيم. وما زال الإنسان في تطور على نحو متواصل فلن تقف التقنية نحو حاجز محدد أو ميدان واحد وإنما ما زلنا نسمع كل يوم عن اكتشافات وإختراعات توصل إليها العلماء. -تشعبت وتوسعت التقنية في مختلف الجبهات وأصبح الإنسان يستخدمها في كل أوقاته. فلم تعد تقتصر على الشغل وفي المجتمعات المتقدمة وإنما يمكن لأي فرد أيما كان مستواه الثقافي أو الاجتماعي استعمال التليفون الخلوي والتقاط الصور وإرسالها واستقبالها..



385 Views