موضوع تعبير عن التكنولوجيا للصف الثالث الاعدادي

كتابة somaya nabil - تاريخ الكتابة: 17 أكتوبر, 2021 6:53
موضوع تعبير عن التكنولوجيا للصف الثالث الاعدادي


موضوع تعبير عن التكنولوجيا للصف الثالث الاعدادي، مقدمة موضوع تعبير عن التكنولوجيا للصف الثالث الاعدادي، والمزيد عن عالم التكنولوجيا، والأثر الإيجابي للتكنولوجيا على المجتمع، والأثر السلبي للتكنولوجيا على المجتمع، وخاتمة موضوع تعبير عن التكنولوجيا للصف الثالث الاعدادي، نتناول الحديث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

موضوع تعبير عن التكنولوجيا للصف الثالث الاعدادي

العناصر
1. مقدمة موضوع تعبير عن التكنولوجيا للصف الثالث الاعدادي.
2. المزيد عن عالم التكنولوجيا.
3. الأثر الإيجابي للتكنولوجيا على المجتمع.
4. الأثر السلبي للتكنولوجيا على المجتمع.
5. خاتمة موضوع تعبير عن التكنولوجيا للصف الثالث الاعدادي.

مقدمة موضوع تعبير عن التكنولوجيا للصف الثالث الاعدادي

التكنولوجيا في الوقت الحالي هي بمثابة طبيعة للحياة، وتعتمد عليها الدول المتقدمة بشكل كبير، وعلى العكس فإن الدول المتخلفة هي لا تهتم بإدخال التطور التكنولوجي في جميع مجالاتها الحيوية، وقد استفادت الدول المتقدمة من الثورة المعلوماتية الهائلة، مما جعلها في مقدمة دول العالم على جميع المستويات، فقد تم الاعتماد على الآلات الحديثة في القيام بالعديد من الأعمال التي قد لا يمكن للبشر القيام بها، بالإضافة لإمكانية إنجاز هذه الأعمال في وقت قصير، مما أدى لتوفير الأموال، وأداء الأعمال بمنتهى الدقة في وقت قياسي، لذلك اهتمت الدول بوضع آلية للاستفادة من التطور الهائل الذي يحدث في المجال التكنولوجي بشكل مستمر.

المزيد عن عالم التكنولوجيا

إن عالم التكنولوجيا عالم غامض لم يكتشف حتى الآن فنجد أن كل يوم نجد الكثير من الاكتشافات التي يقف أمامها العقل محيراً كيف وصلنا إلى هذا الحد من التكنولوجيا العملاقة، حيث يمكننا الآن بتحميل برنامج صغير نترجم كافة المقالات التي توجد في التلفاز أو في الجرائد، بل يمكننا تعليم اللغات أيضاً من خلال برامج مخاطبة ومحادثات حقيقية، هناك عالم كبير للتكنولوجيا لم يكتشف بعد، ولكي يكتشف علينا جعل خيالنا هو المتحكم في اختياراتنا، ولهذا فهذا المجال من أنجح المجالات في المستقبل لأن الذي يهتم به، سيكتشف الكثير من الاكتشافات التي قد تستطيع تغيير مسار حياته من شخص عادي إلى بروفيسور في عالم التكنولوجيا.

الأثر الإيجابي للتكنولوجيا على المجتمع

1. تسهيل حياة الأفراد اليومية في معظم تعاملاتهم وتعليمهم وأبحاثهم ومتابعاتهم للأحداث والكم الكبير من تفاصيل التكنولوجيا التي سهلت مسيرتهم في الحياة.
2. تقريب الشعوب لبعضها وجعلِ العالم يبدو كقرية صغيرة، مما يدعم العلاقات بين الشعوب.
3. تطوير ثقافة الأفراد وتوسيع مداركهم. وقدراتهم لإتاحة وسائل تعلمهم.
4. تقريب وجهات النّظر والآراء من خلال إتاحة التكنولوجيا للتواصل المجتمعي، وهذا يساهم في التعرف على آراء الاخرين وتفكيرهم والتعامل معهم، وتطوير العلوم والتعليم كأساس للمعرفة.
5. أصبح التعليم باستخدام التكنولوجيا أفضل وممتع أكثر عند الطلاب لحبهم للتكنولوجيا وتعودهم عليها.
6.تساعد أيضا التكنولوجيا للمساعدة في أن تحافظ على اللياقة البدنية والمحافظة علي بعض الأنشطة وذلك عن طريق وجود تطبيقات ذكية تكون خاصة بأن تقوم بتسجيل المسافات المقطوعة عند المشي وعند ركوب الدراجات او عند الجري.
7. سهولة وتيسير استخدام التكنولوجيا في التعليم مما أتاح سهولة الوصول إلي المعلومات من خلال شبكة الإنترنت.
8. التعليم واكتساب المهارات المختلفة مثل تعليم الطبخ او تعليم مهارات مختلفة كالرسم والأشغال اليدوية.
9. أصبحت التكنولوجيا مهمة أيضا في القدرة على أن تقوم بفصل التوائم الملتصقة من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة.
10.مساعدة الطلاب في شرح بعض المناهج التعليمية التي تقف أمامه.

الأثر السلبي للتكنولوجيا على المجتمع

1. تخفيض التستر الفعلي بين الأشخاص؛ حيث حلت المكالمات الهاتفية عن بعد والرسائل النصية موضع التستر الفعلي عن قرب الأمر، الذي أدى إلى تحول جذري في مفهوم التواصل والتماسك العائلي الجاري على الدعم والإعانة. وقد أفاد الكاتب ألفن توفل (بالإنجليزية: Alvin Toffler) في كتابه الموجة الثالثة: (لقد جلبت لنا الحضارة نمطًا عائليًا جديدًا، وغيرت أساليب الشغل، والحب والمعيشة. وظهر استثمار حديث أدى إلى مشكلات سياسية حديثة، وفي خلفية كل هذا تبدل إدراك الإنسان).
2. مبالغة متطل أصبح الحياة التي يلزم على الشخص توفيرها واقتنائها؛ الأمر الذي يكلف الأشخاص حملا جديدا لادخار تلك الإمكانيات، فلم يكن من الضروري سابقا اقتناء الأسرة للتلفاز والأدوات التكنولوجية المخصصة بأعمال البيت، بيد أنه لا يمكن لأي أسرة احتمال عدم حضور تلك الأجهزة.
3. ابتعاد الأشخاص عن المجتمع؛ الأمر الذي يرغبهم في العزلة عن مجتمعهم.
4. انتشار الكتب والصحف والمجلات الرقمية، وحلها مقر الوسائل التقليدية؛ مما أثر على طرق التعبير والكتابة.
5. مبالغة الطلب على مصادر الطاقة الكهربائية؛ حيث لا تعمل أغلب معدات التكنولوجيا سوى بالطاقة الكهربائية؛ مما أدخل المجتمعات في أنماط جديدة من الاستهلاك، حيث أدى انتشار التقنية إلى ادخار مواد تعرض القساوة بين الأشخاص في المجتمعات سواء كانت مسلسلات أم ألعابًا إلكترونية موجهة للكبار والصغار، ويتأثر الصغار على نحو عظيم بتلك الألعاب والمسلسلات الكرتونية التي تعرض القساوة بطريقة مباشر أو غير مباشر؛ الأمر الذي يؤثر على سلوكياتهم.

خاتمة موضوع تعبير عن التكنولوجيا للصف الثالث الاعدادي

التكنولوجيا سلاح ذو حدين الأول مفيد لأنها استطاعت أن تربط العالم بأكمله مع بعضه البعض، ويمكن التعرف على جميع الدول والحضارات والأخبار وأنت جالس في مكانك، من جانب آخر قد نجد انه مضر لأن الإنسان أصبح يعتمد على التكنولوجيا بأنواعها المختلفة اعتماد كلي فتعلم الكسل، وعدم النشاط كما كان يعتمد على الأعمال اليدوية في السابق.



524 Views