موضوع تعبير عن السياحة بالعناصر والمقدمة والخاتمة

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 17 نوفمبر, 2021 9:30
موضوع تعبير عن السياحة بالعناصر والمقدمة والخاتمة


موضوع تعبير عن السياحة بالعناصر والمقدمة والخاتمة المقدمة أهمية السياحة فوائد السياحة وسوف نتحدث عن اهداف السياحه الخاتمة تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

موضوع تعبير عن السياحة بالعناصر والمقدمة والخاتمة

محتوى الموضوع
1-المقدمة
2-أهمية السياحة
3-فوائد السياحة
4-اهداف السياحه
5-الخاتمة

المقدمة

تضيف السياحة للإنسان العديد من الخبرات والثقافات سواء من الثقافات الحالية أو من ثقافات الحضارات السابقة. وهناك العديد من الآثار والحضارات حول العالم التي تشجع على القيام بالرحلات السياحية التي يرفه بها الإنسان عن نفسه ويستمتع بوقته. من فطرة الإنسان حبه للتنقل، وتوسعة مجالات المعارف والثقافات التي يمارسها. فمنذ نشأت الإنسان وهو يحب الترحال واكتشاف الأماكن المحيطة به، والثقافات المختلفة. ولقد حث الله الإنسان على اكتشاف العالم المحيط من خلال قوله تعالى (قُلْ سِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَانظُرُوا كَيْفَ بَدَأَ الْخَلْقَ ۚ ثُمَّ اللَّهُ يُنشِئُ النَّشْأَةَ الْآخِرَةَ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ). تعتبر السياحة من مصادر السعادة والترويح على النفس والترفيه، فهي تساعد على إخراج الطاقة السلبية وتخفيف الجهد والتعب، وتساعد على تجديد الحماس ونشاط الإنسان. وهناك العديد من الدول التي تمتلك الأثار أو أماكن الترفيه. تعتبر مصر من أهم الدول السياحية حيث تحتوي ثلث آثار العالم، ومصر من دول الحضارات الأولى التي سبقت العالم في العديد من الأنشطة.

أهمية السياحة

1-تساهم السياحة في التقدم الاقتصادي للدول، إذ يساهم وجود السياح في دعم الاقتصاد، وذلك عن طريق زيارة الأماكن السياحية ومراكز التسوق، وهذا يساهم في حركة عملات النقد الأجنبية في هذه الدولة، ورفد خزينة الدولة عن طريق حركة البيع والشراء.
2-تعدّ السياحة مصدرًا لدخل العديد من العائلات، إذ خلقت العديد من فرص العمل في مجال الفنادق والضيافة، وقطاع الخدمات، والترفيه، والنقل، هذا إضافة لفرص العمل في مجالات بيع القطع التذكارية الأثرية والحرف اليدوية.
3-تساهم السياحة في تبادل الثقافات وتقريب المسافات بين الشعوب، إذ يتعلم السياح ثقافات الأماكن الجديدة التي يزورونها من العادات والتقاليد واللغات وأمور كثيرة أخرى، وينقلون تجاربهم إلى بلادهم وخصوصًا الإيجابية منها، وهذا يساهم في تقبل الآخرين وتنمية وتطور المجتمعات.

فوائد السياحة

1- تحقيق عوائد مالية وهي أبرز فائدة لصناعة السياحة، لأن دخل السياحة يمكن أن يشكل جزءًا كبيرًا للدخل القومى .
2-تقوية الروابط الدولية على المدى المتوسط ​​والطويل، يمكن للسياحة أن تعزز تقوية الروابط الثقافية والتجارية بين البلدان في جميع أنحاء العالم.
3-تعزيز مكانة الدولة ساهمت صناعة السياحة في تنمية البلاد وأظهرت مكانتها في العالم.
4-توفير فرص العمل تلعب صناعة السياحة دورًا مهمًا في توفير فرص العمل للسكان المحليين، لأن الفنادق والمطاعم والمحلات التجارية ووسائل النقل كلها تتطلب موظفين للعمل فيها.
5- تشجيع الاستثمار بالإضافة إلى تمويل المرافق الطبية والتعليمية، تخلق صناعة السياحة أيضًا فرصًا ضخمة للاستثمار في شبكات الطرق والسكك الحديدية.

اهداف السياحه

1-الأهداف الاجتماعية
بما أن القطاع السياحي يعتبر القطاع الإنتاجي الثالث بعد الصناعة والزراعة فهو يحقق تشغيل اليد العاملة وذلك بخلق مناصب نظامية أو حرة مما يساعد على القضاء على الكثير من الانحرافات والجرائم الناجمة عن الفراغ والبطالة وهذا ما يبرز أن السياحة تعتمد كثيرا على العنصر البشري
2-الأهداف السياسية
وهي التي ترمي لتحسين علاقات الاتصال بين الدول لتحقيق الاستقرار الداخلي والخارجي: بالنسبة للاستقرار الداخلي : تساهم السياحة في تحقيق الأمن والحماية للمناطق المعرضة للخطر وذلك بإنشاء مشاريع سياحية وتعميرها بالسكان وبعث الحيوية فيها من خلال توفير المتطلبات الضرورية للحياة.

الخاتمة

وفي النهاية أن موضوع تعبير عن السياحة بالعناصر والمقدمة والخاتمة يتحدث عن الكثير من المعلومات التي تجذب القراء لزيادة معرفتهم بالسياحة وأنواعها وتعريف السياح والأعراض. كما أن جدير بالذكر أن مصر من أكثر المناطق السياحية جذبا للسياح على مستوى العالم لما فيها من أغراض متنوعة للسياحة. ولهذا فإن زيادة السياحة يتوقف أيضا على احترام السياح وحسن معاملتهم وضيافتهم فيه من العائد الكبير على الدولة. والأشخاص المقيمين بها كمصدر لدخل عظيم من شتى الطرق منذ مجيء السائح حتى وقت ذهابه. وان الكثير من الدول سكانها يعتمدون على السياحة في معيشتهم الآن لهذا يجب على الدولة الاهتمام بالسياحة والسائحين وتقديم الأفضل لهم ويعود عليهم بالخير.



465 Views