موضوع للاذاعة المدرسية عن كورونا

كتابة somaya nabil - تاريخ الكتابة: 15 نوفمبر, 2021 11:18
موضوع للاذاعة المدرسية عن كورونا


موضوع للاذاعة المدرسية عن كورونا، ومقدمة موضوع للاذاعة المدرسية عن كورونا، وفقرة القرآن الكريم، وفقرة الحديث الشريف، وفقرة حكم وأقوال مأثورة، وفقرة هل تعلم عن فيروس كورونا، وفقرة كلمة عن فيروس كورونا، وخاتمة موضوع للاذاعة المدرسية عن كورونا، نتناول الحديث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

موضوع للاذاعة المدرسية عن كورونا

محتوى الإذاعة المدرسية
1. مقدمة موضوع للاذاعة المدرسية عن كورونا.
2. فقرة القرآن الكريم.
3. فقرة الحديث الشريف.
4. فقرة حكم وأقوال مأثورة.
5. فقرة هل تعلم عن فيروس كورونا.
6. فقرة كلمة عن فيروس كورونا.
7. خاتمة موضوع للاذاعة المدرسية عن كورونا.

مقدمة موضوع للاذاعة المدرسية عن كورونا

يتحدث الجميع عن مرض فيروس كورونا 2019 (كوفيد-19)، وأينما تنظر تجد معلومات حول الفيروس وكيفية حماية نفسك منه، حيث إن معرفة الحقائق ضرورية جداً لتكون مستعداً على نحو ملائم لحماية نفسك وأحبائك. لكن، وللأسف، ثمة معلومات كثيرة غير صحيحة، ويؤدي انتشار المعلومات المُضلِلة أثناء الأزمات الصحية إلى جعل الناس غير محميين ومعرضين للإصابة بالمرض وانتشار الخوف والوصم بينهم.

فقرة القرآن الكريم

وخير ما نبدأ به إذاعة اليوم هو كلام الله عز وجل الذي قيل فيه إن له لحلاوة وإن عليه لتلاوة وإنه يعلو ولا يعلى عليه، مع الطالب (…….):
ذكر القرآن الكريم بين دفتيه كل ما يتعرض له الإنسان في حياته بشكل مفصل كما أنه ذكر أيضا كل تفاصيل حياة البشر ومن بين ذلك حديثه عن النهي عن بعض الحيوانات التي تتسبب في إصابة الإنسان بالعديد من الأمراض الخطيرة، وذلك ما ذكر في سورة المائدة:
– قوله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم “حُرِّمَتْ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةُ وَالدَّمُ وَلَحْمُ الْخِنزِيرِ وَمَا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللَّهِ بِهِ وَالْمُنْخَنِقَةُ وَالْمَوْقُوذَةُ وَالْمُتَرَدِّيَةُ وَالنَّطِيحَةُ وَمَا أَكَلَ السَّبُعُ إِلَّا مَا ذَكَّيْتُمْ وَمَا ذُبِحَ عَلَى النُّصُبِ وَأَن تَسْتَقْسِمُوا بِالْأَزْلَامِ ۚ ذَٰلِكُمْ فِسْقٌ ۗ الْيَوْمَ يَئِسَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِن دِينِكُمْ فَلَا تَخْشَوْهُمْ وَاخْشَوْنِ ۚ الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا ۚ فَمَنِ اضْطُرَّ فِي مَخْمَصَةٍ غَيْرَ مُتَجَانِفٍ لِّإِثْمٍ ۙ فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ ” صدق الله العظيم

فقرة الحديث الشريف

1. عن عثمان بن عفان رضي الله عنه وأرضاه أنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ” من قال بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهي السميع العليم ثلاث مرات لم تصبه فجأة بلاء حتى يصبح، ومن قالها حين يصبح ثلاث مرات لم يصبه شيء حتى يمسي ” رواه أبو داود والترمذي.
2. عن عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم الله عليه وسلم الله عليه وسلم كان يعود بعض أهله يمسح بيده اليمني ويقول‏:‏ ‏”‏اللهم رب الناس، أذهب البأس، واشف، أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً” ‏(‏‏(‏متفق عليه‏)‏‏)‏

فقرة حكم وأقوال مأثورة

1. الأم تيريزا: ” من أعظم الأمراض أن تكون لا أحد لأي أحد”.
2. أبقراط: “كل مرض معروف السبب يمكن الشفاء منه”.
3. أنتون تشيكوف: ” عندما يقترحون عليك عدة علاجات لمرض، فهذا يعني أنه لا يمكن علاجه”.
4. بليز باسكال: ” مرض الإنسان الطبيعي إيمانه أنه يمتلك الحقيقة”.
7. ثوماس مان: ” الاهتمام بالمرض والموت ما هو إلا صور من الاهتمام بالحياة”.
8. محمد التقي الجواد: ” من كثر همّه سقم جسمه”.
9. ” درهم وقاية خير من قنطار علاج”.

فقرة هل تعلم عن فيروس كورونا

1. هل تعلم أن الصين صدرت أكثر من 220 مليار كمامة خلال العام الماضي، وفق ما أفادت وزارة التجارة اليوم وهوما يعادل 40 كمامة لكل شخص خارج الصين في ظل ارتفاع الطلب على المعدات الواقية بشكل كبير جرّاء تفشي كوفيد-19.
2. هل تعلم أن فيروس كورونا تم التنبؤ به منذ عام 2011 بفيلم كورتيجن الأمريكي.
3. هل تعلم أن فيروس كورونا يستطيع أن يعيش في المناخ الرطب والحار على السواء، وقد انتشر بالفعل في بلدان ذات مناخ حار وأخرى ذات مناخ بارد وجاف.
4. هل تعلم أن فيروس كورونا ينتمي إلى عائلة من الفيروسات التي تعمل على إصابة البشر والحيوانات على حد سواء.
5. هل تعلم أن كورونا يعمل على إصابة الجهاز التنفسي للمريض مما يتسبب في حدوث التهاب رئوي له.
6. هل تعلم أن الفيروس الفيريدي هي الاسم الآخر لفيروس كورونا.
7. هل تعلم أن فيروس كورونا تسبب في موت ما يقرب من 800 شخص صيني وإصابة ما يقرب من 36 ألف إنسان.
8. هل تعلم أن معنى كلمة كورونا هو التاج وذلك لتشابه مع التاج في الشكل.
9. هل تعلم أن فيروس كورونا ينتقل عن طريق التنفس وكذلك الرذاذ الذي يخرج عن طريق التنفس للمصاب، وينتشر أيضا عن طريق تلوث الأسطح وتلوث كل من المخدات والوسادات وأنواع المفارش المختلفة.
10. هل تعلم أن فيروس كورونا عبارة عن خمس سلالات تم اكتشافها عبر العديد من السنوات.

فقرة كلمة عن فيروس كورونا

من أجل الحفاظ على سلامة الطلاب والمدرسين وأسرهم في هذه المرحلة من جائحة كورونا، يجب الالتزام تدابير وقائية لإبقاء المدارس مفتوحة بأمان، والتي تكون كالآتي:
1. المحافظة على مسافة لا تقل عن متر واحد بين جميع الأشخاص الموجودين في المدرسة.
2. الحرص على غسل اليدين وتعقيمها باستمرار، فهي طريقة سهلة وفعّالة وميسورة الكلفة لمكافحة انتشار الجراثيم والمحافظة على صحة الطلاب والموظفين.
3. مراعاة ارتداء الكمامات الطبية في مدرستك، والتأكّد من معرفة الطلاب بأوقات ارتداء الكمامات، ومعرفة أي سياسات ذات صلة تضعها المدرسة، من قبيل كيفية التخلص بأمان من الكمامات المستعملة لتجنب خطر وجود كمامات ملوثة في الصفوف أو الساحات.

خاتمة موضوع للاذاعة المدرسية عن كورونا

في الختام ندعوا الله أن يحفظ بلادنا وأن يحميها من الإصابة بالأمراض، وننصح جميع الحضور بضرورة الالتزام بطرق الوقاية من فيروس كورونا، والمحافظة قدر الإمكان على النظافة الشخصية، لأنها السبيل الرئيس في الحماية من الإصابة بذلك المرض اللعين، ودمتم سالمين.



375 Views