نسبة الكربوهيدرات في الفراولة

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 26 أبريل, 2021 1:38
نسبة الكربوهيدرات في الفراولة


نسبة الكربوهيدرات في الفراولة نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم فوائد الفراولة الصحية ونشير لبعض أضرارها.

نسبة الكربوهيدرات في الفراولة

تميل الفواكه إلى الحصول على محتوى كربوهيدرات أعلى من الخضار بسبب السكريات الطبيعية التي تحدث فيها لكن هذا لا يعني أنه يجب عليك تجنبها. وعلى العموم ، سيكون لدى الأشخاص الذين لديهم محتوى مائي أعلى عددًا أقل من الكربوهيدرات لكل حصة ، لذا فإن فوائد تناولها تفوق بكثير النتائج (إذا استهلكت باعتدال) وتبلغ نسبة الكربوهيدرات في الفراولة على النحو التالي ½ كوب قطع الفراولة يحتوي على 5 غرام صافي الكربوهيدرات ، 1.5 غرام من الألياف ، 26 سعرة حرارية ويحتوي 1 كوب من قطع الفراولة على 1 غرام صافي الكربوهيدرات ، 0.5 غرام من الألياف ، 6 سعرات حرارية.

أضرار الفراولة

انخفاض فى السعرات الحرارية
إذا كنت رياضيًا أو لديك احتياجات عالية من السعرات الحرارية بسبب الوظيفة الشاقة، فقد يكون تناول الفراولة طريقة غير فعالة للحصول على السعرات الحرارية التي تحتاجها ويحتوي كوب من الفراولة الكاملة على 49 سعرًا حراريًا، وهو أقل بكثير من الأطعمة الأخرى التي تحتوي على الكربوهيدرات.
انخفاض في البروتين
الفراولة منخفضة في البروتين، ويعتبر البروتين من العناصر الغذائية الأساسية التي يستخدمها جسمك لبناء وتعزيز العضلات والأنسجة الأخرى وبالإضافة إلى ذلك، تشير الأبحاث إلى أن الوجبات الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات إلى البروتين، ويمكن أن تكون ضارة بتكوين الجسم.
قليلة الدسم
الفراولة منخفضة الدهون، حيث إن كوب من الفراولة يوفر أقل من 0.5 جرام من الدهون، وفي حين أن هذا يبقي محتوى السعرات الحرارية منخفضة وبالإضافة إلى ذلك، هناك حاجة إلى الدهون الغذائية لامتصاص بعض الفيتامينات، لذلك فإن تناول الفيتامينات المتعددة مع الفراولة وحدها سيكون أقل من المثالي.
غنية بالسكر
وتحتوي الفراولة على نسبة عالية من السكر، حيث تحتوي على 7 جرامات من كل كوب، أي ما يعادل 63% من إجمالي الكربوهيدرات، وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للسكر أن يعزز تسوس الأسنان، لأن هذا الكربوهيدرات البسيطة يشكل حمضًا يهاجم أسنانك عندما تتلامس مع اللوحة التي تغطيها.
انخفاض في الفيتامينات
على الرغم من أن الفراولة توفر عددًا من المعادن الأساسية ومستويات عالية من فيتامينC ، فإن الفاكهة توفر كميات منخفضة جدًا من الفيتامينات الأخرى، مثل الفيتامينات A أو E أو D أوK، وهي تحتوى على الحد الأدنى من مستويات فيتامينات B باستثناء الفولات.

فوائد الفراولة الصحية

تساعد فى مكافحة السرطان :
أن الفراولة غنية بكل من فيتامين سى و الالياف وهذين العنصرين قد اثبتا فاعليتهم فى الحماية من سرطان القولون والمرئ ووفقا للجمعية الأمريكية لأبحاث السرطان فان قدره الفراوله على مقاومة السرطان قد ترجع إلى حمض الإيلاجيك.
تعزز المناعة :
تعد الفراولة مصدر ممتاز لفيتامين سى فان كمية قليلة من الفراولة تحتوى على نسبة اكتر من فيتامين سى من المتواجده فى البرتقال ؛ وقد وجد ان فيتامين سى قادر على تعزيز الأجسام المضادة التي تقوي المناعة والذي تحسن من قدره جسمك على مكافحة العدوى وقد وجد فى دراسة اجريت فى سويسرا إن تناول مكملات فيتامين سى قد حسن من مكونات الجهاز المناعى
تنظم ضغط الدم:
تحتوى الفراولة على الانثوثيانين التى تعتبر من مضادات الاكسده القويه التى تعمل على اراحه بطانة الأوعية الدموية وتوسيعها مما يقلل من ضغط الدم كما أن الفراولة غنية بالبوتاسيوم وهو مادة غذائية تساعد فى التحكم فى ضغط الدم
تحسن من صحة العقل :
نظرا لاحتواء الفراولة على كمية كبيره من مضادات الاكسده فانها تعمل على حمايه خلايا العقل من أى أضرار نتيجة للجذور الحره كما انها تغير من الطريقه التى تتواصل بها الاعصاب مع بعض مما يعمل على تحسين صحة العقل واظهرت الدراسات ان تناول الفراوله بشكل مستمر قد يؤخر من تدهور الذاكره لدى النساء كبار العمر مع الوقت ويرجع هذا بسبب الفلا فوندان المتواجدة فى الفراولة .
تحارب الالتهابات :
تحتوى الفراولة على مادة الكيراتين ووفقا لدراسه اجريت فى جامعة ماساتشوستس فان تناول الكرياتين بالاضافة إلى ممارسة الرياضة تقلل من تصلب الشرايين كما ان الفراولة غنيه بفيتامين سى والذى يلعب دورا هاما فى منع الالتهابات كما يساعد هذا الفيتامين على تخفيف اعراض التهاب المفاصل و النقرس .
السئ فى الجسم .
تحسن من صحه النظر :
ان الفراوله ممتلئه بمضادات الاكسده والتى تمنع مرض اعتام عدسه العين والضمور البقعى وغيرها من امراض العين ووفقا للباحثين فى جامعه اوريجان للعلوم والصحة فان فيتامين سى يساعد على زيادة فاعلية وعمر الخلايا الشبكيه .
تساعد على حمل صحى :
أن الفراولة غنيه بحمض الفوليك فانك تحصل على حوالى 40 ميكروجرام من الفوليك عند تناول كوب واحد من الفراوله ؛ وهذا يعادل 10 % من الجرعه الموصى بتناولها يوميا. ووفقا للابحاث فان حمض الفوليك هام جدا خلال فتره الحمل ومهم لصحه الام .

الفراولة للحامل

تُنصح الحامل بزيادة الحصص اليومية من الفواكه والخضروات، وذلك لتغطية حاجاتها وحاجات الجنين من الفيتامينات والمعادن، حيث توفر الفراولة كميات جيدة من البوتاسيوم والمغنسيوم وفيتامين C الذي يساعد في عملية البناء الحيوي لجسم الجنين، ويجب الانتباه لعدم وجود أي حساسية اتجاه الفراولة، وذلك لتفادي المضاعفات التي قد تصيب الأم والجنين ويجدر الانتباه إلى غسلها جيدًا، كما تحتوي الفراولة على حمض الفوليك الذي يمنع حدوث خلل عصبي والتشوهات الخلقية، وبذلك يسهم في نمو الجنين بصحة جيدة.



561 Views