نصائح عامة في الحب

كتابة مروه محمد - تاريخ الكتابة: 30 أكتوبر, 2018 9:42
نصائح عامة في الحب


نصائح عامة فى الحب للمتزوجين وغير المتزوجين نصائح جريئة نقدمها لكم من خلال طرحنا هذا نتمنى ينال اعجابكم.
أثناء التعارف، نكتشف جوانب مختلفة من الطرف الآخر: النشاطات التي يحبون القيام بها، نمط شخصيتهم، هواياتهم، ربما تخرجان للتفسح أو إلى مقهى لشرب، أو ربما تلتقيان في نادي أو نشاط ثقافي. إذا كنت تلتقي أو تلتقين بالطرف الآخر وجهاً لوجه، حاولا إيجاد مكان هادئ يشعركما بالخصوصية والأريحية. لا تقرر فقط ما يناسبك وإنما فكر أيضاً بما يناسب الطرف الآخر.

طرق للتعبير عن الحب و التقدير

قدر وجود شريكك في حياتك:
هل هناك أجمل من أن تخبر شريكك أنك سعيد لأن ذلك الشخص على وجه الخصوص أصبح شريك عمرك؟ دعني أسألك السؤال بطريقة أخرى… هل هناك أجمل من أن تسمع من شريكك: أنا حقًا سعيد أنك شريك حياتي؟ أعتقد لا سعادة تضاهي تلك السعادة التي ستشعر بها حينها… إذن بين الحين والآخر اخبر شريكك بتقديرك لوجوده في حياتك وبسعادتك لوجوده معك… هذا التقدير لمن شأنه أن يوطد السعادة الزوجية بينكما.
اعط شريكك مساحة لنفسه:
قدر عطاء شريكك لك المتواصل؛ وهذا التقدير بل والحب أيضًا يجب أن يأتي على شكل فترة من الراحة من المسئولية والأعباء… اعطه الفرصة ليتنفس الصعداء وليستعيد نشاطه حتى يمكنه أن يواصل عطاءه لك.
كن على قدر حب شريكك لك وامنحه من الحب والتقدير ما يستحق حتى يُرد لك العطاء بقدر ما تبذل واحرص على أن تختار من البداية شخصًا يقدرك حق قدرك حتى لا تشعر بالخذلان فيما بعد؛ وهذا ما نعمل نحن في الخطابة على تجنبه بقدر المستطاع بأن ننتقي لك الشخص المناسب لك في كل شيء
اشكر شريكك على شيء معين قام به:
التقدير ليس شرطًا أن يكون عامًا؛ أي أنك تقدر شريكك بوجه عام على أعماله… ولربما لو أخبرت شريكك أنك تقدره وتقدر مساعدته لك ودعمه لك؛ لاعتقد أنها مجرد مجاملة ولا تستند فيها أنت على حقائق ومواقف حقيقية قام بها شريكك لصالحك… لذلك لو أخبرته بأنك تقدر مساعدته لك في موقف معين لكان ذلك له أفضل الأثر على مشاعره؛ على سبيل المثال أن تخبره: “شكرًا جزيلًا لأنك سددت عني ديني الشهر الفائت” أو “شكرًا جزيلًا أنا أقدر مساعدتك لي في إيصال الأطفال عني للمدرسة”.
اشكره على وقته:
الوقت غالي جدًا وليس من السهل أن يوفر الشخص وقتًا لأسرته وشريك حياته في ظل الضغوطات اليومية المتزايدة؛ لذلك سيكون من الرائع أن تشكر شريكك وتظهر له التقدير وأن تبين له أن الحب في قلبك أصبح متزايدًا بسبب حرصه على الوجود معك باستمرار…

نصائح عامة لزيادة الحب

التواصل الجيد مع شريك الحياة لزيادة الحب:
يجب الإهتمام الدائم بالتواصل بينك وبين الشريك ، فالتواصل أهم ما في الحب وبه يزيد الحب والتواصل له أشكال عديدة فيمكن أن يكون في قرب المكان بينك وبينك شريكك ، فيمكن التواصل بلمسة يد أو نظرة عين أو بكلمة رقيقة ، فلا يوجد حب بين أي زوجين لا يقدرون قيمة التواصل وكيف أن إنعدامه يؤثر سلبا على الحياة الزوجية بكاملها .
عبر عن مشاعرك تجاه الشريك:
يجب ألا يهمل كلا من الزوجين التعبير عن مشاعره تجاه الآخر ، فالتعبير الدائم عن المشاعر يجدد الحب والرومانسية بين الزوجين ، فمسؤليات الحياة تجعل الزوجين في حالة إنشغال دائم على الرغم من وجود المشاعر والحب ولذا وجب التعبير عنها ، فيوجد أزواج عندهم إقتناع أن التعبير عن الحب أفعال وأن الفعل أيضا أبلغ من الكلام وهذا رأي خاطئ ، فالتعبير عن المشاعر والحب بالكلام يقدره كلا من الطرفين وعمل على زيادة الحب وشعور كلا من الطرفين بالإطمئنان والإستقرار العاطفي .
إعتذر إذا أخطات لزيادة الحب:
للأسف الشديد يكابر بعض الأزواج في أن يعتذر إذا أخطأ وخاصة الرجل ، فيظن البعض أن الإعتذار يقلل من قدره ويضعفه وعلى العكس تماما فإن الإعتذار قوة ويرفع من قيمة المعتذر ويجعل الطرف الآخر يشعر بتقدير الآخر له ، فعدم الإعتراف بمن المخطئ يولد جدالا بين الزوجين يمكن أن يصل مشاكل كبيرة ولكن إذا اعتذر المخطئ من البداية ستنتهي المشكلة بكل سهولة ، والأهم في الحب هو أن تكسب شريك حياتك ولاتجعل موقف يسبب بعد بينكم .
كن مخلصا في الحب:
فالإخلاص يعمل على زيادة الحب دائما ، فهو وقود الحب فيجب على كلا من الزوجين أن يكون مخلصا لشريك حياته في كل الظروف وفي جميع الأوقات والأماكن ، فالإخلاص يحقق للزوجين السعادة الزوجية ويعزز الثقة بينهم مما يجعل حياتهم الزوجية مستقرة ، وعلاقتهم ناحجة .
إفهم شريك حياتك لزيادة الحب:
من أهم أساسيات الحب بين الزوجين هو أن يفهم كل منهم الآخر ، ففهم كل طرف للآخر يحقق إستقرار نفسيا وأسريا كبيرا ، كما يزيد الإنسجام بين الزوجين و يقدر كل طرف على إحتواء وإستيعاب الآخر ، مما يعمل على زيادة الحب و هدوء الحياة الزوجية .
إحترام كل طرف للآخر :
الإحترام بين الزوجين من أرقى الصفات لعلاقة زوجية ناحجة ، فحتى الزوجين يجب كل منهم إحترام خصوصية الآخر ، وإحترام وجهات النظر المختلفة ، والأهم هو إحترام المشاعر ومراعاتها ، وإحترام أهل الشريك وتقديرهم فكلما كان هناك إحترام بين الزوجين كلما كانت زيادة الحب .

عبارات عن الحب والعشق

الجميل أن تزرع وردةً في بستان من تحب والأجمل أن تضع الحبّ في قلب إنسان أنت وحدك في عيونه أجمل وأحلى ملاك.
جميل أن يبادلك من معك الأحاسيس والمشاعر والأجمل أن يدوم هذا التّبادل، جميل أن تسمع من معك يناديك حبيبي في حضورك والأجمل أن تسمع أنه ناداك بها في غيابك.
جميل أن تلعب دور الحنون لتكسب من معك والأجمل أن تكسب من معك بكلّ جنون.
أحببتك حتى الحبّ توقّف عند عينيك، أحببتك حتى نطقت كلّ قطرة من دمي بأنّي أعشقك، أحببتك حتى ذرفت العين دموع الخوف إذا فكّرت في بعدك، أحببتك حتّى نسيت، كلّ حياتي وأصبحت أنت حياتي.
إنّي عشقتك، واتّخذت قراري فلمن أقدّم يا ترى أعذاري، لا سلطةً في الحبّ، تعلو سلطتي فالرأي رأيي، والخيار خياري.
دمعي علي الخد سايل مشتاق وحظي مايل أكتب بالقلم السايل أحبك بكل الوسايل.
أحبك، حين تكون الشوارع مغسولةٌ بدموع المطر وحين تصير بلون النحاس ثياب الشجر.
هل تعلمي يا حبيبتي أنّك لا تأتين على خاطري لأنه لا يوجد شيء أفكّر به سواك أنا لا أحبّك بل أعشقك وأهواك وإذا غبت عنّي لن أحزن لأنّي سأموت إذا ابتعدت عنّي، أنا يا حبيبتي لم أعش من أجلك بل سأموت لأجلك.



329 Views