هل البرتقال يؤخر الدورة

كتابة هناء التويجري - تاريخ الكتابة: 25 مايو, 2021 4:22 - آخر تحديث : 3 فبراير, 2023 8:39
هل البرتقال يؤخر الدورة


هل البرتقال يؤخر الدورة، ومشروبات تنزل الدورة الشهرية بسرعة وبدون ألم، وقائمة الممنوعات خلال الدورة الشهرية، وكيفية الاهتمام بنفسك أثناء الدورة الشهرية، وطريقة مضمونة لتأخير الدورة الشهرية، نتحدث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

هل البرتقال يؤخر الدورة

لا يؤخر البرتقال نزول الدورة الشهرية، بل على العكس حيث أن تناول المشروبات الغنية بفيتامين C مثل: عصير البرتقال يسهم في نزول الدورة بسهولة بسبب احتوائها على فيتامين C، يحتوى على مواد طبيعية تساعد في تحفيز إنتاج هرمون الأستروجين الذي يسهم في بناء بطانة الرحم وتنزيل الدورة في يوم واحد على الأكثر.

مشروبات تنزل الدورة الشهرية بسرعة وبدون ألم

1- القرنفل

القرنفل يعد من أعشاب تنزل الدورة الشهرية بسرعة وتقليل آلامها وتنظيف الرحم وتنظيم الدورة الشهرية، بالإضافة إلى فوائد القرنفل الأخرى في علاج عسر الهضم وانتفاخ المعدة والرغبة المستمرة في القيئ خصوصًا لدى الحوامل في مراحل الحمل الأولى.
2- اليانسون

لليانسون فوائد عديدة منها طرد البلغم واليانسون مفيد جدًا خلال الولادة والرضاعة وفي تنزيل الدورة في يوم، كل ما عليكِ القيام به هو إضافة 1 ملعقة من اليانسون إلى 1 كوب من الماء المغلي واشربيها يوميًا قبيل الدورة ويمكنك تحلية اليانسون بإضافة السكر أو أحد بدائله أو العسل.
3- الزنجبيل

تأثير الزنجبيل على الدورة الشهرية متميز للغاية فالزنجبيل مفيد جدًا في تنزيل الدورة المتأخرة وإدرار اللبن، وكذلك الحماية من الأمراض خاصة مرض السكر عن طريق تقليل مستوى السكر في الدم وتقليل مستوى الكوليسترول الضار الذي يترسب على جدران الأوعية الدموية والشرايين فيزيد من احتمالات الإصابة بجلطات القلب وانسداد وتصلب الشرايين بالإضافة إلى أنه معروف منذ القدم كمنشط جنسي طبيعي يساعد في التغلب على ضعف الرغبة الجنسية عند الرجال.
4-عصير الجزر

يساعد تناول عصير الجذر على تنزيل الدورة لغنى الجزر بمادة البيتا كاروتين وهى مادة مهمة للجسم والبشرة والشعر تسهم بشكل لافت في تسهيل نزول الدم خلال الدورة الشهرية.
5- القرفة

القرفة تسهم في تنزيل الدورة الشهرية المتأخرة وتساعد في انتظام الدورة الشهرية وتنظيف الرحم وتقلل من الآلام المصاحبة للدورة، يمكنك شرب القرفة يوميًا بإضافة 1 ملعقة من القرفة إلى كوب من اللبن الحليب أو تحليتها بإضافة العسل ليصبح طعمها أكثر قبوًلا كما للقرفة فوائد أخرى حيث تعد من طرق الإجهاض بالأعشاب في المنزل التي تفيد في التخلص من الحمل العارض الغير مخطط في مراحله الأولى.
6- عصير الجرجير

عصير الجرجير من مشروبات تنزل الدورة الشهرية المفيدة بالإضافة إلى فوائده الأخرى المعروفة في تطويل الشعر وعلاج تقصف أطرافه يمكنك فرم عدد 2 حزمة جرجير وتصفيتها بشاشة وإضافة الناتج إلى كوب ماء أو إلى كوب من الحليب أو إلى كوب من عصير القصب حسب اختيارك وتفضيلك لتقوية الدورة لديك والمساهمة في انتظامها.
7- الحلبة

تناول الحلبة سواء بإضافة اللبن أو تحليتها بالعسل يسهم في تقليل من آلام الدورة وينزل الطمث، احرصي على شرب 1 كوب من الحلبة باللبن يوميًا قبيل الدورة بثلاث أيام لتنزيل الدورة بسلاسة.

قائمة الممنوعات خلال الدورة الشهرية

– شرب المشروبات الغازية والباردة تؤثر سلباً على الدورة الشهرية.
– أكل طعام المعلبات.
– أكل الخضار والفواكه اللزجة؛ مثل: الموز، والملوخية، والمانجا.
– المشي حافية القدمين.
– حمل الأشياء الثقيلة.
– الاستحمام بالماء البارد، أو التعرض لأي تيار هوائي أو تكييف.
– تنظيف منطقة المهبل بالماء والصابون.
– استخدام خلطات البشرة؛ لأن البشرة تكون حساسة جداً.
– إزالة الشعر الزائد من الجسم.
– احذروا من تناول الأسبرين، لأنه يزيد من سيل الدم.

كيفية الاهتمام بنفسك أثناء الدورة الشهرية

– الاستحمام بماء دافئ بمجرد الشعور باقتراب موعد الدورة الشهرية، لإزالة الاحتقان المؤدي للألم.
– من أفضل الأشياء التي ينصح بها الأطباء والخبراء أثناء الدورة، شرب السوائل الساخنة والأفضل أن تكون من الأعشاب، وخصوصاً الزهورات والقرفة واليانسون والكمون والنعناع.. ولا سيما في الأيام الثلاثة الأولى، فهي تعمل على إذابة الدماء المتكتلة وإخراجها بالإضافة إلى تسكين آلام البطن والظهر.
– من المفيد أيضاً تعبئة قربة بلاستيكية بمياه ساخنة أو دافئة ووضعها على البطن لعدة دقائق، فهو فعال في تسكين الآلام ويساعد على استرخاء العضلات المهبلية.
– جعل الوجبات خفيفة ومتقاربة وتجنب الجوع أو الدايت القاسي، ويفضل تناول الألياف والحساء والسكريات، وحتى القهوة لتجنب التوتر العصبي والقلق المرافق للدورة الشهرية.
– احرصي على تغيير الفوطة الصحية كل ساعة أو ساعتين، لأن تركها لفترة طويلة قد يتسبب في جرثمة المنطقة المهبلية وما يحيط بها، مما يؤدي إلى احمرار واحتكاك وأحياناً روائح غير مستحبة.
– الابتعاد عن الصابون العادي للمناطق الحساسة، واستخدام الغسول الخاص، وينصح بغسول طبي اسمه Gia، وأفضل غسول على الإطلاق للمنطقة الحساسة هو المسك الأصلي، حتى النبي صلى الله عليه وسلم أوصى به.
– من المهم جداً تجنب حسر البول والامتناع عن دخول المرحاض لفترة طويلة، فهو وإن كان مضراً في جميع الحالات، إلا أنه في حالة الحيض أشد وأعظم ضرراً.
– ممارسة رياضة المشي لمدة نصف ساعة يومياً أثناء الدورة الشهرية أمر مفيد جداً.

طريقة مضمونة لتأخير الدورة الشهرية

1. حبوب منع الحمل التي تحتوي على هرمون الأستروجين والبروجستين (شكل من أشكال البروجيسترون).
2. الجهاز الرحمي لمنع الحمل (اللولب).
3. حقن ميدروكسي بروجسترون.
4. اللاصق المانع للحمل.
5. الحلقة المهبلية لمنع الحمل.
6. غرسات منع الحمل: هي أحد خيارات منع الحمل طويلة الأجل المخصصة للنساء، وغرسة منع الحمل هي قضيب بلاستيكي مرن يوضع تحت الجلد في منطقة أعلى الذراع.



1284 Views