هل البعد يزيد الحب عند الرجل

كتابة مها العتيبي - تاريخ الكتابة: 28 ديسمبر, 2020 5:19 - آخر تحديث : 4 يناير, 2023 12:37
هل البعد يزيد الحب عند الرجل


هل البعد يزيد الحب عند الرجل ومتى يضعف الرجل في الحب واهم علامات انسحاب الرجل من الحب كل ذلك في هذه السطور التالية.

هل البعد يزيد الحب عند الرجل

يتواجد الكثير من قصص الحب التي أثبت أن البعد يزيد من الشوق، على عكس المثل المنتشر، البعيد عن العين، بعيد عن القلب، فهذا المثل لا ينطبق على المتزوجين فبعد الزوج عنه زوجته لفترة، يعمل على زيادة الشوق وجعلهم أكثر اشتياقا لبعض.
إما في بعض الحالات الأخرى التي يكون البعد فيها من أسباب خلافات كبيرة وأسباب أخرى، يكون الإجابة في هذا الحالة أن البعد سوف يؤثر بشكل كبير، ففي حالة إذا كان قرار البعد لسبب مشاكل وخلافات كبيرة يصعب المسامحة عليها من طرف الرجل، فالرجل يصعب أن يأخذ قرار المسامحة وزيادة الحب على العكس ينتهي.

ما الذي يجعل الرجل يقع في الحب ؟

الحب هو شعور رائع يشعر به الشخص عندما يقع به ويحدث فجأة ويجعل الفرد في أفضل حالاته ولا يرتبط بأي مصالح، وعندما يقع الرجل في الحب فإنه يعطي دون مقابل وتظهر جميع مشاعر الوفاء والصدق والتضحية والإخلاص دون تفسير لذلك ويختلف هذا النوع من الحب عن حب الآباء والأبناء وحب الأصدقاء، وقد وجد علماء النفس أن مشاعر الرجل تكون فياضة بشكل كبير ولكنه لا يمتلك ثقافة التعبير عن الحب وتكون العلاقة غامضة في بعض الأحيان حيث أن الرجل لا يظهر مشاعره بشكل صريح.

متى يضعف الرجل في الحب

– يضعف الرجل في الحب بشكل كبير خاصة إذا كان يعشقها للتو، حيث أن الرجل له العديد من نقاط الضعف التي يمكنك أن تتعرفين عليها كزوجة أو خطيبة له، ومن احدى تلك النقاط الضعف التي سوف تكون لديه هي أنت خاصة إذا كان يحبك حقا.
– يعيش الكثير منا من علاقات مختلفة تجعلنا لا نستطيع أن ننظر إلى أي شخص أخر غير الشخص الذي نحبه، بالإضافة إلى أن الرجل من الممكن أن يشعر بحبك وتشعرين أيضًا أنت بضعفه بمجرد التقرب إليه قليلا، حيث أن هناك الكثير من الرجال الخجولة التي لا تريد أن تظهر ما تشعر به كثيرا ولكنه يظهر عليهم في أدق التفاصيل.
– هناك بعض العلاقات الملموسة التي يمكنك أن تكتشفين من خلالها مدى حب تلك الرجل لك، حيث أن الرجل عندما يتأنق في ملابسه ويحسن منها يساعدك تلك الأمر في كشف أنه يحبك كثيرا.
– من احدى العلامات الواضحة التي سوف تجعلك تتمكن من حب الرجل إليك هو أنه يحب اسمك كثيرا حتى وان كان قديما، بالإضافة إلى أنه سوف يبدي لك العديد من الإعجاب والحب في كل حديثه معك.
– الرجل العاشق يعبر عن رأيه بكل وضوح، بالإضافة إلى أنه يحب أن يبادر بالمواقف الرومانسية التي من الممكن أن تسعدك، ويحرص على أن يتقرب إليك بعض الشيء من أجل أنه يريد ذلك.
– الرجل الذي يعشق امرأة ما يشعر بالغيرة بمجرد أن يتقرب منها أي شخص، لذلك سوف تعلمين إذا كان الرجل يحبك أم لا بمجرد أن يغير عليك ويشعر بالغيرة دائما.
– هناك العديد من العلامات التي توضح أن تلك الرجل يحبك حقا ولا يقوم بالتلاعب بك، من تلك العلامات أنه يظل دائما يعطيك أهمية عن الجميع ويشعرك بأنك مختلفة عن الكل، بالإضافة إلى أنه يحاول أن يظهر ذلك في كل مرة يقابلك أو يجمعكم مكان ما.

عبارات تجعل الرجل يضعف أمام المرأة

– الرجل يضعف أمام جمال المرأة وشخصيتها وذكائها، ضف إليهم العبارات والتي تمثل سلاحا فعالا وناجحا للقيام بهذه المهمة.
– فالرجل يضعف أمام كلمات الإعجاب والغزل، لذلك استخدمي ايتها المرأة كلمات جميلة كأن تقولي له أنه جميل، وأن ثيابه أنيقة تثير إعجابك، ما يزيد من ثقته بنفسه ورغبته في استشارتك في العديد من الأمور، وهذه الأشياء تقربك منه والعكس صحيح.
– لا تقومي بمناداته باسمه دائماً، بل قومي بمناداته باسم “حبيبي” أو “حياتي”،وتلك الأسماء التي يرغب الرجل في سماعها من زوجته.
– يذوب الرجل بصوت امرأته اللطيف، فلا تقومي برفع صوتك عليه، بل تغنجي قدر المستطاع وحاولي دائماً إظهار أنوثتك أمام الرجل.
– يرغب الرجل في سماع كلمات تقدير من زوجته، خاصةً كلمة “شكراً”، فبعد نهار متعب وشاق، يحب الرجل سماع كلمات شكر وتقدير على أتعابه.
– عليك أن تشعريه بأنك بحاجة إليه، أكان جنسياً أم في تربية أطفالك أم في حياتك بشكل عام، وأن تقولي له أنك محظوظة كونه شريك حياتك وأن اختيارك له كان صائباً بين جميع الرجال، مثل تلك العبارات “احتاج لك” و”ليس لي غيرك”.
– عليك دائماً قول كلمات الاشتياق له حتى لو كنت ترينه كل يوم، فالروتين يقتل العلاقة والحب، وهنا سيكون الرجل سعيد ويذهب إلى بيته بشوق لرؤية زوجته.
– يحب الرجل سماع دعوات زوجته بشكل مستمر، كأن تقولي له “الرب معك”، وبذلك سيشعر الرجل بتفاؤل وأمل.



709 Views