هل الشخص يحس باللي يحبه

كتابة هنادي الموسى - تاريخ الكتابة: 5 أغسطس, 2020 1:26 - آخر تحديث : 7 يوليو, 2021 11:50
هل الشخص يحس باللي يحبه


هل الشخص يحس باللي يحبه سؤال مهم جداً وفي الحقيقة تعرف من خلاله مدى صدق محبة غيرك لك.

هل الشخص يحس باللي يحبه

الحب هو المشاعر التي تجعل القلب ينبض، كما أنه هو العين التي يراقب بها المحب محبوبه، ومن خلالها يفصح الشخص عن ما في قلبه بالنظرات، ومهما كان المحب لديه القدرة على أن يكتم مشاعر يجد نفسه يفصح عنها في حضور المحبوب عن طريق نظرات العينين، لو اراد اي شخص ان يتحكم في أي تصرف من تصرفاته هذه يرفض القلب الاستماع للعقل، والتطويع له كما ان جميع اعضاء الجسم ترفض هذا الأمر، وتبدأ في اعطاء الاشارات للعينين في النظر للمحبوب والتعبير عن حبه الكبير له فالقلب يرفض أي أوامر من العقل، أي باختصار يشعر  الشخص ويحس باللي يحبه.

اسماء الحب ودلالة كل أسم منهم 

  1. الشغف: اشتقت هذه الكلمة من شغاف القلب؛ أي الغشاء الرقيق الذي يغلف القلب.
  2. الوجد: تشير هذه الكلمة إلى الحب الذي يسبب المشقة في التفكير، ويسبب عبئًا على النفس؛ لأنّ المحب يفكر بمحبوبه دائمًا ويظل حزينًا.
  3.  الكَلَفُ: يعني الولع والتعلق الشديد.
  4.  العشق: يعني شدة الحب والإفراط فيه.
  5.  النجوى: الحرقة التي تكون في المشاعر.
  6.  الشوق: حنين القلب الشديد إلى محبوبه، ورحيل المشاعر والعواطف تجاهه.
  7.  الوصبُ: الحب المصحوب بالألم والمرض.
  8. الاستكانة: الخضوع في المشاعر.
  9.  الوُدّ: الرقة واللطف والحب الخالص، ويكون ممزوجًا بالرحمة والرأفة والعطف.
  10.   الغرامُ: المشاعر العميقة الملازمة للمُحب.
  11.  الهُيام: العشق المجنون.

هل المحب يشعر بمن يحبه؟

  1. الإجابة بالطبع نعم فشرط أساسي للمحب أن يحاول الاقتراب منك هذا لا يعني المسافة المادية فقط، إنما يعني أن يكون الشخص قريب من القلب والعقل.
  2.  أي عندما يبادر المحب أن يشعرك بأنه يشاركك بحياتك هناك عدّة تصرفات توضح أنه يهتم بك ولا يريد أن يكون بالنسبة لك مجرد صديق أو شخص عادي.
  3.  وهذا لا يعني أنه تصرف متعمّد من قبله ليقعك بشباكه على قدر ما تكون هذه التصرفات صادقة وصادرة منه بشكل غفوي ولكنها كفيلة بأن تشعري بمحبته واهتمامه بك.
  4.  فمثلاً: يسألك كثيرا عن حياتك الشخصية يحاول دائمًا الطمئنان عن صحتك النفسية والجسدية. محور إهتمامه ليس فقط أنت بل تلاحظين أنه يراقب المحيطين بك والمقربين منك. 
  5. لو عمدتي التغيّب عنه ستلاحظين أنه سيبادر للإطمئنان عنه والإتصال بك. وبهذا تشعرين أنه لا يريد أن يكون بالنسبة لك مثله مثل أي أحد آخر. بل يريد أن يشاركك مشاكلك وأحزانك قبل أفراحك، فالحب الحقيقي هو المشاركة في كل وقت في الضراء قبل السراء.

للمحب علامات أخرى تميزه

  1. حركات جسده فعندما يقع الرجل في الحب يغير حركات الخيلاء التي اعتاد عليها وتتحول إلى حركات تعبر عن الحنان والحب ومنها:
  2.  يستخدم إشارات رقيقة عند التحدث.
  3.  تنحني أكتافه للداخل. 
  4. يميل برأسه نحوك. 
  5. فيكون مثل الأب الذي ينزل بجسده حتى يتحدث إلى طفل رقيق ليشعره بالحب والأمان.
  6.  يتحدث ببطء يتحدث الرجل ببطء وهدوء عند انجذابه إلى شخص ما، 
  7. عندما تلحظين أن حديث رجل ما معك أصبح بطيئاً لدرجة أنه يشعرك بالنعاس اعلمي أن هذا الرجل يكن لك مشاعر خاصة.
  8.  لا يستطيع أن يبعد عينيه عنك الحب يجعل عيون المحب ووجهته هي النظر فقط إلى الحبيب، فحيثما تتوجه عينيك تتلاقى مع عينيه.
  9.  إذا نظرت إلى اليمين تجدينه ينظر إليك إذا نظرت إلى اليسار تلاحظين عيونه نحو الشمال أو الجنوب تجدين عيونه تتابعك كالظل. 
  10. لدرجة تجعلك تشعرين بخجل ورعشة بكل جسدك عندما تقع عيونك على عيونه. 
  11. يحملق في شفتيك عندما يركز الرجل إلى شفتيك، تدركين أنه يحاول تجنب النظر في عينيك
  12.  حيث يشعر بالخجل من فضح ما بقلبه وهذا دور العيون فهي تكشف الستار عن مشاعر الإنسان،وهذا نوع خجول من الرجال.
  13.  يقلد لغة جسدك يتشرب المحب كل طباعك وحركاتك حتى كلماته التي يستخدمها مع الغير
  14.  بالطبع هو لا يقلد من يحب إنما هذا تغير وتحول لا إرادي يحدث نتيجة متابعة الحبيب بدقة واهتمام تجعله يحب كل حركة وهمسة ولمسة يقوم بها الحبيب، فعندما تجدين هذا يحدث تأكدي من وجود شرارة الحب.
  15. يرغب في قضاء كل وقته معك ويظهر هذا من خلال وجوده دائما بالقرب منك واختلاق الأعذار حتى يتحدث إليك، والدليل على ذلك أن الإنسان إذا لم يكن يرغب في شخص ما نجده يختلق الفرص للبعد لكن على العكس في حالة الحب.

كيف تحافظ على حبك

  • حافظ على المسافة : من الأفضل دائما الحفاظ على مسافة فى الحب، فالمسافة تجعل القلب ولوعا وتجعل الآخرين يدركون أهمية العلاقة والحاجة للقاء يحافظ على الإثارة على قيد الحياة، فالمسافة تجعل العلاقة مباركة فى الحب وفى اللحظة التى تضع فيها عيناك مرة أخرى على حبيبك تنفجر مشاعرك ويتدفق الحب.
  • التنازل : من أجل أن ترسم ابتسامة على وجه حبيبك يجب التنازل عن الأشياء الصغيرة التى ستجعل شريكك سعيدا، يجب أن نتذكر أن الحل الوسط لا يعني التخلي عن إبداء الإعجاب والاحترام.
  • المساحة الشخصية هى محل تقدير كبير : كل منا يحتاج إلى أوقات فراغ يفعل بها ما يشاء، فليس معنى أنك مرتبط هو ألا تقضى وقتا مع أصدقائك أو أقاربك ولا تفعل شيئا سوى الجلوس مع حبيبك ، فالأمر مع الوقت يصيبك بالملل لذا احرص على أن يكون لديك مساحة شخصية وتعطيها لحبيبك أيضا.
  • اقبل بالفرق : يميل الشركاء بأن يغير كل منهما فى طباع الآخر ولكن لاستمرار الحب عليك أن تقبل شريكك مثلما هو ولا تنسى أنك وقعت فى حبه لجميع صفاته، فليس من الممكن أن يتغير شخص إذا كان لا يريد ذلك.
  • الثقة : الثقة هى المفتاح لكل علاقة سعيدة وتساعد على نمو الحب، إذا كنت أنت وشريكك لا تثق ببعضكما فهناك خطأ فى العلاقة وسرعان ما ينهار الحب ولن يتمكن أيا منكما مساعدة الطرف الآخر.
  • حظر الغيرة : يجب أن تكون الغيرة من المحظورات وإذا لم يحدث ذلك، عندئذ يجب على الزوجين مواجهة ديكتاتورية الغيرة في حياتهما العاطفية ، وبالتالي فإن العلاقة تأخذ عدد القتلى ويتلاشى الحب بعيدا لا تأخذ شريك حياتك كمنافسك.


1819 Views