هل العسل الأسود والطحينة يزيد الوزن

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 18 فبراير, 2021 9:53 - آخر تحديث : 3 فبراير, 2023 2:26
هل العسل الأسود والطحينة يزيد الوزن


هل العسل الأسود والطحينة يزيد الوزن نتعرف على إجابة هذا السؤال من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم وصفات لزيادة الوزن.

هل العسل الأسود والطحينة يزيد الوزن

-يحتوي العسل الأسود والطحينة على الكثير من المواد الغذائية المفيدة للجسم والفيتامينات المتنوعة التي يحتاج إليها كل شخص، يعد من الأطعمة التي تزيد الوزن لأن به نسبة كبيرة من السعرات الحرارية التي تمد الجسم بما يحتاج إليه وتحتوي كل ملعقة منه على تسعين سعر حراري فضلًا عن وجود فيتامينات وحديد يقوي الدم ويساهم في تعزيز بناء الجسم.
-و إضافته إلى النظام الغذائي اليومي يعمل على التخلص من النحافة في فترة قصيرة وتناول ملعقة من العسل الأسود مع الطحينة في الصباح وأخرى في المساء أو إضافته  يساهم بشكل كبير في زيادة حجم الجسم للصغار والكبار.

أسباب النحافة الشديدة

تتعدد أسباب النحافة وتتنوع في تأثيرها على الجسم والتي تؤدي إلى النحافة الشديدة ومن الممكن أن تجتمع بعض الأسباب ليصاب الفرد في الآخر بالنحافة ومن أكثر العوامل التي تؤدي إلى إصابة الجسم بالنحافة الشديدة ما يلي:

الأمراض المزمنة:
هناك بعض الأمراض التي تصيب الجسم وتؤثر على صحته العامة مثل إصابة الجسم بـ الغثيان المستمر والقيء والإسهال يؤدي إلى فقدان الجسم لعناصر وفيتامينات هامة في الجسم وبالتالي يؤدي إلى فقدان الجسم للدهون التي توجد به على الجانب الآخر هناك الأمراض التي تصيب الإنسان بضعف شهيته وبالتالي تؤثر على وزنه بشكل كبير.
المرض النفسي:
من الأكيد أن مشاكل الصحة النفسية تؤثر تأثيراً كبيراً على صحة الإنسان ونشاطه بصفة عامة وتؤثر على مدى قدرة الفرد لتناول الطعام وتصيبه بضعف الشهية ومن ضمن الأمراض النفسية الاكتئاب والقلق وبعض الاضطرابات السلوكية كالوسواس القهري والشرهة المرضي كل هذه الأمراض بدورها تؤثر على صحة الإنسان وتصيبه بالضعف والوهن.
التاريخ المرضي للعائلة:
بسبب بعض الصفات الوراثية والجينات التي تتوارثها الأجيال من جيل لأخر في إصابة الفرد بالنحافة فهناك الكثير من العائلات التي تتصف بالنحافة أو العكس.
زيادة معدلات الأيض:
ارتفاع معدل الأيض قد يؤدي بالجسم إلى فقده الكثير من الوزن حتى إذا إتبع الفرد نظاماً صحياً لعلاج النحافة وكان ممتلئ بالطعام ذات السعرات الحرارية المرتفعة فإنه يفقد ما يكتسب من وزن أول بأول بسبب ارتفاع نسب الأيض.
زيادة النشاط البدني:
الأشخاص الذين يعملون في مهن تتطلب منهم مجهود بدني كبير عرضة لفقدان أوزانهم عن هؤلاء الذين يعملون في مهن أقل نشاطاً ولا تتطلب مجهود عضلي كبير على الرغم من تناولهم سعرات حرارية عالية في وجباتهم الغذائية.

وصفات طبيعية لزيادة الوزن

التمور الجافة والحليب
تحتوى التمور الجافة على فوائد صحية عديدة نظراً لاحتوائها على نسبة عالية من الفيتامينات منها فيتامين A ، C ، E ، K ، B2 ، B6 ، والنياسين والثيامين، والتي تساعد على الشعور بالحيوية، كما تعتبر مصدر جيد للبروتين والسكر والطاقة والفيتامينات، والتي تساعد على اكتساب عضلات كافية دون زيادة الوزن، لذلك ينصح بإضافة التمور على الحليب وتناولها بشكل يومى، للحصول على نتائج إيجابية خلال فترة تتراوح مابين 20 إلى 30 يومًا.
الزبدة والسكر
ينصح بإضافة ملعقة كبيرة من الزبدة المخلوطة ومزجها جيدًا مع ملعقة كبيرة من السكر، وتناول هذا الخليط بشكل يومى، قبل تناول الغداء أو العشاء بنصف ساعة على معدة فارغة، مع اتباع هذا النظام بشكل يومى لمدة شهر للحصول على نتيجة إيجابية.
مزج المانجو والحليب معاً
ينصح بتناول المانجو الناضج مع الحليب الدافىء لمدة ثلاث مرات في اليوم، لمدة شهر للحصول على نتيجة إيجابية، حيث يحتوى المانجو على كميات كافية من الكربوهيدرات والسكر والبروتينات، التي تساعد على زيادة كتلة الجسم.
تناول زبدة الفول السوداني يومياً بوجبة الإفطار
يحتوى الفول السوداني على نسبة عالية من الأحماض الدهنية والبروتينات والمعادن والفيتامينات، كما يحتوى زبدة الفول السودانى على نسبة عالية من السعرات الحرارية، لذلك يزيد من وزن الجسم، لذلك ينصح بتناول زبدة الفول السودانى، بشكل يومى لمدة شهر، للحصول على نتائج إيجابية .
الموز باللبن لزيادة الوزن
يحتوى الموز على نسبة عالية من السعرات الحرارية كما يمنح الجسم بالطاقة والحيوية، لذلك ينصح بتناوله للرياضين، وكذلك راغبى زيادة الوزن، كما ينصح بإضافة الحليب على الموز وتناول الكوب بشكل يومى في الصباح والمساء بدلاً من شرب الشاي أو القهوة .
تناول البطاطس بشكل يومى
تحتوى البطاطس على نسبة عالية من الكربوهيدرات، لذلك ينصح بإضافة البطاطس إلى النظام الغذائي لزيادة وزن الجسم، ويفضل تناولها مقلية بالزيت بكر ممتاز ويفضل مرة واحدة في اليوم، وبكميات قليلة حتى لا تسبب أضرار صحية، كما يمكن طهيها بالزبدة .

فوائد العسل الاسود والطحينة

-مزيج العسل الأسود والطحينة يساعد على الحماية من الأمراض الموسمية خاصة الأنفلونزا، البرد والكحة في فصل الشتاء.
-يعتبر المزيج مضاد حيوي طبيعي يكافح الميكروبات ويساعد على تنظيف الجسم من السموم.
-يعتبر علاج هام لمشاكل الربو والتنفس، تناولي ملعتين من المزيج صباحاً وسوف تذهلك النتيجة.
-يساعد العسل والطحينة على تنشيط الدورة الدموية في الجسم وحماية البشرة والجلد من الجفاف.
-محفز رائع للنشاط بفضل ما يحتويه من سعرت حرارية.
-يساعد أيضاً المزيج على تجنب مشاكل الأنيميا وفقر الدم لجميع الفئات العمرية.
-طعام رائع للحامل في فترة الحمل بسبب غناه بالفيتامينات الهامة للحامل والجنين.



483 Views