هل العسل الأسود يفتح الرحم

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 3 فبراير, 2021 7:59
هل العسل الأسود يفتح الرحم


هل العسل الأسود يفتح الرحم نتعرف على إجابة هذا السؤال من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم نصائح للحامل في الشهر التاسع.

هل العسل الأسود يفتح الرحم

قد بات من المعروف أن للعسل الأسود دور كبير في تسهيل عملية الولادة وفتح الرحم، فالعسل يحتوي على مادة البروستاجلاندين التي تعمل على تنشيط الرحم وزيادة قوة انقباضات الرحم ولفتح الرحم في الشهر التاسع، يمكنك شرب كوب من الحلبة والعسل الأسود يومياً كما يمكنك وضع القليل من العسل الأسود في قارورة ماء واضافة 10 حبات من الحبة السوداء أو ما يمسى بحبة البركة وتخلط هذه المكونات جيداً وتناولها.

فوائد العسل الأسود أثناء الحمل

يعالج نزلات البرد والسعال:
من المعروف انه لا يمكنك تناول كل أنواع الادوية والمضادات أثناء فترة الحمل إن كنت تعانين من أي امراض واوجاع مثل السعال ونزلات البرد، ولهذا السبب، يمكنك تناول العسل الأسود كبديل لهذه الأدوية واعتباره علاج طبيعي ومفيد. والتخلص من الاحتقان والسعال، يمكنك إضافة القليل من الليمون الى العسل وتناولها.
يعالج الحرقة:
اقترحت جمعية الحمل الأميركية أنه يمكن تناول العسل الأسود أثناء الحمل كعلاج طبيعي للحرقة، فإن عسر الهضم والحرقة يمكن أن يسبب انزعاج كبير للحامل، وللتخفيف من هذه الأوجاع، يمكنك تناول العسل الأسود مع الحليب.
يقوي جهاز المناعة:
في فترة الحمل، يجب أن تتمتع الحامل بمناعة قوية تحميها من التعرض لأي أمراض او مضاعفات، فيمكنها إدخال العسل الأسود إلى نظامها الغذائي الصحي في هذه الفترة لتقي نفسها من أي أمراض.
تخلص من الأرق:
يعتبر تناول العسل أحد أبسط الطرق وأكثرها أماناً لتحسين جودة النوم، فيمكنك تناول القليل من العسل الأسود والحليب قبل الذهاب الى النوم لتتمكني من النوم بسهولة.
يتغلب على الغثيان الصباحي:
يعتبر الغثيان الصباحي من اعراض الحمل الأولى المزعجة التي تعاني منها العديد من النساء الحوامل، وللتغلب عليها يمكنك تناول العسل الأسود مع الزنجبيل بكميات قليلة ومعتدلة.

اشياء تساعد على فتح الرحم

يمكنك اللجوء إلى طرق وأمور أخرى عديدة لفتح الرحم في الشهر التاسع ومن أهمها:
الجماع:
يعتبر ممارسة الجماع في الشهر التاسع من الحمل من اسهل الطرق وابسطها لفتح الرحم، فهذه الطريقة تمثل فعالية كبيرة في هذه الخطوة وتعتبر آمنة.
تحفيز الحلمتين:
عندما تقومين بتدليك الحلمتين بشكل دائري، تقومين بإنتاج الهرمون المسؤول عن تطرية عنق الرحم وفتحه.
افراغ المثانة:
يمكن للمثانة الممتلئة أن تأخر عملية فتح الرحم والولادة، ولهذا السبب عليك أن تحرصي على إفراغ مثانتك بانتظام في الشهر الأخير من الحمل.
تناول الأطعمة:
هناك الكثير من الأطعمة التي يمكنك تناولها في الشهر التاسع لفتح الرحم ومن أهمها التمر، البقدونس، التوت، أوراق الزيتون والأطعمة الحارة.
المشروبات:
كما ويمكنك تناول نوع معين من المشروبات مثل اليانسون، الميرمية، البابونج والقرفة التي تعمل على ترخية الأعصاب وفتح الرحم بسهولة.

نصائح للحامل في الشهر التاسع

ممارسة رياضة المشي
أن من الأمور التي تفيد الحامل في الشهر التاسع المشي ويجب أن تمارس الحامل رياضة المشي مدة نصف ساعة كل يوم على الأقل باستمرار والقيام بالتمارين البسيطة التي تعمل على راحة الأم في تلك الفترة كما أن الرياضة تساعد على الحد من الشعور بالحموضة والانتفاخ ويجب أن تمارس الحامل الرياضة في الشهر التاسع تحت أشراف الطبيب .
تمارين وضع الكوع
ويعتبر من التمارين الهامة والمفيدة التي تمارسها الحامل في الشهر التاسع حيث يمكن لها أن تأخذ وضع الركوع والقدمين متباعدتين والاسترخاء على كرسي ووضع الظهر يكون مستقيم وتمارس ذلك الوضع عند بداية تقلصات الولادة بقدر المستطاع والجلوس علي جنب واحد فقط بين التقلصات .
الراحة النفسية
تحتاج الحامل إلى الراحة النفسية بداية من أول الحمل وحتى نهايته وذلك فهو يؤثر على صحتها بشكل كبير على صحة المولود ، ويجب أن تبتعد عن الانفعالات والاكتئاب و تتجنب الحامل في تلك الفترة القلق والتوتر ويجب أن تتابع باستمرار الطبيب المختص لها منذ بداية الحمل حتى موعد الولادة مرة كل شهر على الأقل .
مضادات الأكسدة للحامل
جميع الأطعمة سواء كانت من الخضروات أو الفواكه التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن وأيضاً مضادات الأكسدة والألياف الصحية ، فهي تعطي الحامل في الشهر التاسع مد الأم بالاحتياجات الغذائية التي تساهم في الحد من حالات الإمساك التي تصاب بها الحامل في شهور الحمل الأخيرة .
البروتينات للحامل
البروتينات من أهم العناصر الغذائية التي تكون هامة للحامل والجنين في الشهر التاسع وهي تشمل الدواجن واللحوم والبيض والبقوليات والحليب والجبن بالإضافة إلى جميع أنواع الخضروات الورقية التي تحتوي علي نسبة من الحديد بالإضافة إلى جميع أنواع الأسماك وهي تحتوي على الاوميجا 3  ومتوفر بالأكثر في السالمون والماكريل .
ارتداء ملابس مريحة
يجب أن تتجنب الحامل الملابس الضيقة لأنها تؤثر بالطبع على انقباض الرحم ولا ترتدي الكعب العالي فهو يسبب آلام في الظهر بالإضافة إلى عدم السهر لساعات طويلة والذي يسبب للحامل الإرهاق وأن تأخذ ساعات كافية من النوم لا تقل على 9 ساعات كل يوم.



1243 Views