هل العسل يسمر الوجه

كتابة ساره الكلثم - تاريخ الكتابة: 3 نوفمبر, 2020 7:20 - آخر تحديث : 8 يوليو, 2021 12:02
هل العسل يسمر الوجه


هل العسل يسمر الوجه، وفوائد العسل للوجه، فوائد أخرى للعسل للبشرة، وماسكات العسل لبشرة أكثر صحة، نتحدث عنهما بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

هل العسل يسمر الوجه

لن يقوم العسل بتسمير الوجه، جربي أن تقومي بوضع طبقة خفيفة من العسل على البشرة والتي ستتحول بسرعة إلى شعور رائع بالترطيب والراحة. كما أن بعض الحبيبات الموجودة في العسل الخام ستقوم ببعض التقشير اللطيف، استمري بتكرار هذه العملية يومياً وسيختفي حب الشباب تماماً إن وجد. كما ستزول البقع والاحمرار، وستحصلين على بشرة نظيفة وناعمة بشكل لا يصدق، وبعد أسبوع ستكون نضارة وإشراق بشرتك واضح جداً لا يمكن إلا أن يجذب انتباه الجميع، لذلك احرصي على تكرار هذه العملية يومياً في الصباح لتحتفظي ببشرة شابة مفعمة بالتوهج والإشراق.

فوائد العسل للوجه

1.العسل يقشر الجلد :
ترجع خاصية العسل لتقشير الجلد بسبب أنه غني بالمواد المضادة للأكسدة والإنزيمات والعناصر الغذائية . فهو مرطب ومغذي للجلد. العمل على مزج كل من العسل و صودا الخبز لكي يعمل كعلاج لتجديد خلايا الجلد والتخلص من الخلايا الميتة المتراكمة على الجلد . وبذلك، يقدم لك العسل لمسة جلد متوهجة ومشرقة. وعند الجمع بين ملعقة كبيرة من صودا الخبز وملعقتين من العسل وتدليك الخليط في حركة دائرية ثم غسل الوجه.
2.علاج حب الشباب :
من أهم فوائد العسل أنه يمكنك إستخدامه في علاج حب الشباب والعناية بالبشرة الدهنية . يظهر حب الشباب بسبب تراكم البكتريا علي البشرة . يمتلك العسل الكثير من الخصائص المضادة للبكتريا والجراثيم والفطريات هذه الخصائص تعيق نمو البكتيريا على الجلد. أيضاً العسل لديه خصائص مضادة للإلتهابات لكي يعمل علي تهدئة الإحمرار وتهيج الجلد. يمكنك محاولة تدليك البشرة بالعسل لمدة 18 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء النظيف لكي يساعد في علاج البشرة المعرضة لظهور حب الشباب.
3.العسل يرطب الجلد :
العسل يعمل كمرطب طبيعي للجلد . لأن هناك الكثير من العوامل التي تسرق رطوبة الجلد فإن العسل يساعدك في الحفاظ علي ترطيب الجلد لعدة ساعات بعد تطبيقه سوف تشعر بأن البشرة ناعمة كالحرير . بمجرد تطبيق معلقة صغيرة من العسل الطبيعي بعد تنظيف البشرة الجافة وتدليك الجلد بها . وبعد الإنتهاء من التدليك يفضل تركه علي الجلد لمدة 15 دقيقة وفي النهاية يتم غسل الوجه بالماء النظيف. تعمل هذه الطريقة كمرطب طبيعي ومغذي للجلد وبالإضافة إلي ذلك فهو يعمل علي التخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد .
4.التخلص من ندبات الوجه :
من المشاكل الشائعة هي إنتشار ندبات الوجه والجلد والجسم والشفتين، يقدم لك فوائد التخلص من الندبات فالعسل غني بتركيبة من مضادات الجراثيم ومضادات الإلتهابات التي تجعل الندبات تختفي مع مرور الوقت خصوصاً ندبات الوجه . فهو يساعد على تجديد خلايا الوجه وشفاء الندبات . خصوصاً عند تدليك الوجه بخليط من العسل وزيت جوز الهند يعمل على استرداد الخلايا الجديدة والتخلص من الخلايا الميتة. خلط معلقة من زيت الزيتون مع العسل وتطبيقها علي الندبات والتدليك لمدة 2 دقيقة ثم تغطية الوجه بقطعة قماش دافئة وترك القناع علي الوجه حتي يبرد القماش يتم غسل الوجه
5.تنظيف المسام :
يحتوي العسل الطبيعي على خصائص مضادة للبكتيريا و الإنزيمات المضادة للإلتهابات هذه الأمور تساعد في مقاومة الإختلالات البكتيريا والتسمم وهذا ما يجعله يحافظ علي المسام نظيفة. بمجرد مزج ملعقة كبيرة من العسل النقي مع 2 ملاعق من زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا وتطبيق هذا المزيج على البشرة مع التدليك في حركة دائرية ولكن تجنب منطقة العين بعدها شطف الوجه بالماء الفاتر . يمتلك العسل السر الطبيعي لتنظيف الوجه فهو أقوى منظف للمسام بنسبة 100 %.
6. علاج مشاكل البشرة :
يحتوي العسل على الإنزيمات والمرطبات الطبيعية التي تشفي من الجروح وبذلك يغذي العسل البشرة بسهولة . عند دمج كل من العسل وحمض الخليك الموجود في خل التفاح وزيت جوز الهند لكي يحافظ علي درجة حموضة الجلد صحية ،مزج هذه المكونات معاً وتدليك الوجه بها لعلاج الجلد التالف ويفضل تركه لمدة 10 دقائق بعدها غسل الوجه بالماء النظيف والتمتع بمكيف طبيعي للجلد.

فوائد أخرى للعسل للبشرة


1.تفتيح البشرة
من الإستخدامات الجمالية للعسل أنه يساعد في تفتيح البشرة الداكنة وخصوصاً الشفاه فهو عامل تبييض للجلد. عند فرك الجلد المتضرر بالعسل مباشرة أو غمس قطعة من القطن بداخل العسل وتدليك الشفاه به. يساعدك العسل في التخلص من الجلد الجاف، المتشقق، الميت، لذلك سوف تبدو الشفاه مشرقة .
2.علاج الإكزيما :
من المعروف أن العسل علاج طبيعي للأكزيما عن طريق منع تلف الجلد وتجديد خلايا الوجه للحصول على خلايا جديدة وغالباً ما يستخدم في إنتاج الكريمات والمراهم المتخصصة في علاج الإكزيما وغيرها من أشكال التهاب الجلد . فهو يدعم قدرة الجلد علي تجديد الخلايا وطبقات الجلد المختلفة.
3.بلسم للبشرة :
يعمل العسل كبلسم طبيعي للبشرة ويمكن أن يعطي بشرة متوهجة وصحية . بمجرد مزج 1 معلقة صغيرة من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من العسل وتطبيقها علي البشرة لكي يعمل كبلسم مهدئ للجسم .يمكن إستخدام هذا المزيج لأي جزء من الجسم .

ماسكات العسل لبشرة أكثر صحة


1. قناع الوجه بالعسل والأفوكادو لتنظيف وترطيب البشرة
يتم مزج العسل الطبيعي بمقدار ملعقة كبيرة مع نصف حبة من الأفوكادو المهروسة، وتطبيق الخليط على البشرة لتنظيفها وترطيبها وذلك لمدة 15-20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ، وهو من فوائد عسل النحل للوجه.
2.قناع العسل لترطيب البشرة
يتم عمل قناع من العسل لترطيب البشرة لقوة العلاقة بين العسل ونضارة البشرة عن طريق خلط ملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعي، لاحتوائه على مضادات الأكسدة، مع 2-3 قطرة من زيت اللافندر، ووضع الخليط على البشرة وتركها من 15-20 دقيقة، ثم غسل البشرة بالماء الدافئ، ويمكن تطبيق هذه الوصفة ليلاً للاستفادة من فوائد العسل للوجه قبل النوم.



1576 Views