هل الليمون يفتح البشرة

كتابة رويدا الشامسي - تاريخ الكتابة: 16 مايو, 2021 8:58
هل الليمون يفتح البشرة


هل الليمون يفتح البشرة تبييض الوجه بالليمون فقط فوائد الليمون للوجه قبل النوم هل الليمون يحرق البشرة كل ذلك سنتعرف عليه في هذه السطور.

هل الليمون يفتح البشرة

فيتامين C أو حمض الاسكوربيك الموجود في الليمون، هو حمض طبيعي يساعد على تبييض الجلد وتحسين لون البشرة. يعمل الحمض على تقشير الطبقة العليا من الجلد (البشرة)، وإزالة خلايا الجلد القديمة الداكنة. الطبقة الخارجية من الجلد تتقشر بشكل طبيعي كل 3- 4 أسابيع حيث تتحرك الخلايا الجديدة صعوداً من الطبقة القاعدية إلى البشرة، ثم تموت تدريجياً بعد ذلك. فيتامين C يقلل من التماسك بين الخلايا في طبقة الجلد الخارجية مما يسهل تقشرها. هذا يحفز إنتاج خلايا الجلد الجديدة مما يجعل الجلد يبدو أكثر إشراقاً وأكثر شباباً. بعد عدة أشهر من الاستخدام المنتظم سيكون هناك انخفاض ملحوظ في الخطوط الدقيقة وتحسن عام في لون البشرة وملمسها.

وصفات تفتيح البشرة بالليمون

وصفة تفتيح البشرة بعصير الليمون والخيار والكركم
تساعد هذه الوصفة على تفتيح البشرة و التخلص من البقع الداكنة وندبات حب الشباب، من خلال خلط كميات متساوية من عصير الليمون و الخيار، بحيث فى المرة الأولى تضاف نصف كوب من عصير خيار وكذلك الليمون، مع إضافة القليل من مسحوق الكركم.
يجب خلط المكونات جيدًا، ثم وضع الخليط على الوجه لمدة نصف ساعة ثم شطفه بالماء الدافئ، مع تكرار هذه الوصفة كل بضعة أيام للحصول على نتيجة إيجابية.
وصفة الليمون مع خشب الصندل والطماطم
ينصح بمزج كميات متساوية من الليمون والخيار وعصير الطماطم مع إضافة القليل من مسحوق خشب الصندل، لعمل عجينة ثم يوضع الخليط على الوجه وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم شطف الوجه بالماء الدافىء، مع تكرار هذه الوصفة كل فترة لتحقيق نتيجة إيجابية.
يحتوي الطماطم على كميات كبيرة من الفيتامينات، مثل فيتامين أ ، ب ، ج ، هـ، الضرورية للحصول على بشرة صحية، وتقليل ظهور علامات التجاعيد المبكرة، وتنظيف البشرة، كما يعمل خشب الصندل على تهدئة التهابات الجلد، وتقليل حب الشباب والبقع السوداء، بالإضافة إلى العناصر الغذائية التى يحتوى عليها الليمون، مما يجعل هذه الوصفة من الوصفات الطبيعية المميزة.
وصفة الليمون مع اللوز والبيض
يفضل نقع بعض حبات اللوز في الماء طوال الليل، و في الصباح، تقشر الحبات ثم يضاف عليها القليل من عصير الليمون، وبعض بياض البيض وخلط المكونات مع بعضها لعمل عجينة، ثم وضع الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم شطف الوجه بالماء الدافىء، للحصول على نتيجة إيجابية.
يساعد اللوز على تفتيح البشرة، لاحتوائه على كميات كبيرة من فيتامين E ، وهو أحد أهم العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة للبشرة، كما يحتوي أيضًا على أحماض أوميجا 3 والألياف الغذائية، كما يساعد على تنعيم البشرة، بالإضافة إلى احتواء بياض البيض على البروتينات والمعادن والفيتامينات، مما يساعد على تفتيح البشرة.
وصفة العسل والليمون والحليب
ينصح بخلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون بكميات متساوية من العسل و الحليب، مع إضافة نصف ملعقة كبيرة من زيت اللوز وخلط جميع المكونات معًا، ثم وضع الخليط على الوجه لمدة 10 دقائق، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر، وتساعد هذه الوصفة على التخلص من حب الشباب وتقليل ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، لاحتواء الحليب على خصائص مضادة للأكسدة، وفيتامينات وكالسيوم، ومن ناحية أخرى يحتوى العسل على خصائص مضادة للميكروبات، تساعد على علاج حروق الشمس وتهيج الجلد.

فوائد الليمون لبشرة الوجه

تقشير البشرة:
يحتوي الليمون على العديد من الأحماض منها الألفا هيدروكسي، والتي تساعد على تجديد خلايا البشرة والتخلص من الجلد الميت الذي يوجد عليها وتقشير البشرة، وفتح مسام البشرة وتنظيفها بعمق.
التخلص من الرؤوس السوداء
الليمون يساعد على التخلص من الرؤوس السوداء التي توجد على البشرة، ويساعد على فتح المسام، وهذا من خلال تدليك الأماكن بالبشرة التي يوجد بها الرؤوس السوداء، ويجب غسل البشرة جيدا بعد استخدامه.
تفتيح البشرة:
وضع الليمون على البشرة يساعد على تفتيحها بشكل فعال، كما أنه لديه القدرة على التخلص من البقع التي توجد على البشرة، والتي قد تظهر مع التقدم في السن، ويسهم أيضا في الوقاية من تغيير لون البشرة، بالإضافة إلى أن الليمون يساعد على التخلص من الكلف.
التخلص من التجاعيد:
يحتوي الليمون على مضادات الأكسدة القوية، التي تساعد على مهاجمة الجذور الحرة التي تهاجم خلايا البشرة والتي تتسبب في الإصابة بالتجاعيد، ولهذا فإن استخدام الليمون يحد من التجاعيد والعلامات الدقيقة الموجودة على البشرة.

محاذير استخدام الليمون للوجه

نقدم لك بعض المحاذير لاستخدام الليمون للوجه، وهي كالاتي:
– تجنب استخدام الليمون إذا كان تعاني من الحساسية.
– توقف عن استخدام الليمون فورًا إذا شعرت بأي حرارة أو حروق بعد استخدام الليمون للوجه.
– تجنب استخدام عصير الليمون بالقرب من عينيك أو على جفونك قد يسبب الحروق.
– تجنب استخدامه إذا كنت تعانين من جفاف البشرة، حيث قد يزيد الوضع سوءًا.



371 Views