هل حبوب الكولاجين تسبب السرطان

كتابة هدى الراشد - تاريخ الكتابة: 31 يوليو, 2021 11:53
هل حبوب الكولاجين تسبب السرطان


هل حبوب الكولاجين تسبب السرطان وهل حبوب الكولاجين تكبر الثدي ومصادر الكولاجين الطبيعية واستخدامات الكولاجين في العلاج والتجميل، هذا ما سوف نتحدث عنه فيما يلي.

هل حبوب الكولاجين تسبب السرطان

1-مكملات الكولاجين آمنة بشكل عام لمعظم الناس.
2-و مع ذلك، تم الإبلاغ عن آثار جانبية خفيفة، بما في ذلك الغثيان، واضطراب في الهضم و الإسهال .
3-بالإضافة إلى ذلك، قد تحتوي على مواد تسبب الحساسية مثل الأسماك.
4-اذا كنت تعاني من حساسية، فتأكد من التحقق من المكونات لتجنب أي كولاجين مشتق من هذا المصدر.
5-في ملاحظة أخيرة ، بطبيعة الحال يمكنك أيضًا الحصول على الكولاجين من الطعام. فجلد الدجاج و القطع الجيلاتينية من اللحوم هي مصادر ممتازة.

هل حبوب الكولاجين تكبر الثدي

1-الثدي الصغير يعد مشكلة بالنسبة للعديد من الفتيات او النساء فالكثير من السيدات يبحثن عن حبوب الكولاجين لتكبير الثدي ويسألن هل حبوب الكولاجين تكبر الثدي.
2-الكولاجين من البروتينات الهامة جداً للجسم فهو يدخل في عملية تكون الانسجة فهو يعمل علي تقوية العضلات بمنطقة الصدر ويقوم بشد الترهلات كما انه يحفز الهرمونات التي تزيد من نمو الصدر او الهرمونات التي تعمل علي تكبير الثدي.
3-كما ان عمليات تكبير الصدر وتكبير الأرداف والمؤخرة يستعمل لها كريمات تدخل في تركيبها مادة الكولاجين

مصادر الكولاجين الطبيعية

1-فيتامين سي
حيث يساعد فيتامين سي في عملية جمع الاحماض الأمينية معاً ليتم تكوين بروكولاجين، ففي حالة كانت نسبة فيتامين سي قليلة بالجسم فإنه لن يتمكن من إنتاج كمية كافية من الكولاجين، وهذا هو سبب أن مكملات الكولاجين التي تأتي في شكل كبسولة غالبا ما تحتوي على فيتامين سي.
2-النحاس
تناول الأطعمة التي تحتوي على كميات عالية من النحاس مثل:
-الكاجو.
-العدس.
-اللحوم العضوية.
–الكاكاو.
-بذور السمسم.
3-الغلايسين والبرولين
تناول الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الحمضين الأمينين الأساسيين لتكوين الكولاجين( الجلايسين والبرولين) مثل:
-البيض.
-الفطر.
-الملفوف والهليون.
-منتجات الألبان.
جميعها تحتوي على نسب عالية من البرولين، أما ما يلي فتحتوي على نسب مرتفعة من الحمض الأميني جلايسين:
4-الجيلاتين والذي هو عبارة عن كولاجين مطهي
-جلد الدجاج
-الحبوب الكاملة.
-المكسرات.

استخدامات الكولاجين في العلاج والتجميل

يمكن استخدام الكولاجين في العلاجات التجميلية كما يلي:
1-حشوات الجلد الناعمة
قد استخدمت حقن الكولاجين لعقود لعلاج عيوب طفيفة في جلد الوجه، بما في ذلك خطوط الضحك، التجاعيد، أقدام الغراب وندوب حب الشباب، حيث أن حقن الكولاجين للوجه هي حتى الآن الأكثر شيوعاً.
كما ويستخدم الكولاجين أيضاً في العمليات التجميلية مثل:
-تكبير الشفاه والخدين.
-يمكن استخدامها لعلاج مناطق الصدر والظهر والرقبة التي تظهر عليها التجاعيد أولاً.
-في كثير من الحالات يتم الجمع بين علاج الكولاجين مع إجراءات أخرى مثل إجراء تجميل الوجه أو علاج البشرة بالليزر، وعلى الرغم من أن حقن الكولاجين هي آمنة وسريعة وسهلة الاستخدام، فمن المهم الحصول على العلاج من جراحي التجميل المؤهلين، الذين يمكن مناقشة جميع خيارات العلاج المتاحة لك معهم واختيار الأفضل لك.
2-توجيه تجديد الأنسجة
تم معالجة أنسجة اللثة وتوجيهها للتجديد عن طريق استخدام اغشية الكولاجين التي تعمل ك داعم، وفي الجراحة الفموية يمكن أن يمنع الكولاجين الخلايا سريعة النمو التي تتكون حول اللثة من التنقل والوصول إلى الجرح المفتوح في السن.
3-إنعاش الجلد
تحتوي كريمات البشرة بمختلف أنواعها على نسبة من الكولاجين فمنها كريمات لمحاربة تقدم سن البشرة، ومنها ما تستخدم لإزالة الانتفاخ تحت العين وتفتيح المنطقة حول العينين، أيضا هنالك كريمات لترطيب البشرة للمحافظة عليها من التجاعيد بالمستقبل بالإضافة إلى الفيتامينات والعناصر المهمة لنضارة وجمال البشرة.
تدعي جميع هذه المنتجات أنها تعمل على إعادة تنشيط البشرة من خلال زيادة مستويات الكولاجين في الجسم، ولكن لا يمكن إثبات صحة ذلك بسبب أن الكولاجين عبارة عن جزيء كبير الحجم ولا يمكن امتصاصه من خلال أنسجة البشرة، وبالتالي لا يمكن زيادة مستوياته من خلال هذه الطريقة، أما النضارة التي يشعر بها الفرد عند استخدام هذه المنتجات فيعزى ذلك إلى مواد الترطيب التي بداخلها، ويوصى بتوخي الحذر عند استعمال هذه المنتجات.
4-تضميد الجروح
يساعد الكولاجين على التئام الجروح من خلال جذب خلايا جديدة لمنطقة الجرح ويعمل كدعامة لنمو الأنسجة الجديدة، يساعد الكولاجين على معالجة ما يلي من الجروح:
-الجروح التي تطرد السوائل من الجسم مثل العرق والبول.
-الجروح المزمنة التي لا تستجيب لأنواع العلاج الأخرى.
-الجروح كاملة السماكة.
-المواقع التي تم التبرع منها بالجلد لمناطق أخرى.
-الجروح المتعفنة.
الحروق من الدرجة الثانية.
كما لا يمكن استخدام ضمادات الكولاجين مع الحروق من الدرجة الثالثة أو مع المرضى الذين يعانون من حساسية تجاه المنتجات القادمة من الأبقار ولا حتى مع الجرح المغطى بندبة جافة.



1122 Views