هل حمض الفوليك يطول الشعر

كتابة هناء الزاهد - تاريخ الكتابة: 9 ديسمبر, 2021 4:44
هل حمض الفوليك يطول الشعر


هل حمض الفوليك يطول الشعر وما هي طريقة استخدام حمض الفوليك للشعر كذلك سنتحدث عن حمض الفوليك للشعر هل يسمن وكيفية التخلص من السموم في الجسم كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا

هل حمض الفوليك يطول الشعر

نعم بالطبع فهو يساهم حمض الفوليك في تنشيط نمو بصيلات الشعر، وبالتالي الحصول على شعر أقوى وأكثر كثافة، وأطول بكثير كما أن له العديد من الفوائد للشعر:
1-يُحفّز نمو الشعر عند الرجال والنساء ويجعله أكثر طولاً وكثافة، فحمض الفوليك يسرّع عملية إنتاج الخلايا السليمة وانقسامها فيؤدي ذلك إلى تحسين نمو الشعر.
2-يمنع ظهور الشيب بالشعر، فيقول خبراء الصحّة أنّ نقص حمض الفوليك يؤدي إلى ظهور شيب الشعر وينصح بتعويضه لتجنّب الشيب.
3-يساعد على علاج مشكلة تساقط الشعر، وبالأخصّ عند المرأة الحامل الذي يتساقط شعرها بشكل واضح.
4-يساعد على علاج داء الثعلبة، كما تبيّن أن الاستهلاك المنتظم لحمض الفوليك يعمل على علاج الصلع الوراثي عند الرجال بشكل فعّال جداً.
5-يجعل الشعر أكثر لمعاناً وحيوية، وذلك لاحتوائه على الدهون والفيتامينات الضرورية لتحسين نوعية الشعر.
6-يساعد تناول البيوتين مع حمض الفوليك على زيادة سرعة نمو الشعر، حيث تبدأ النتائج بالظهور بعد بضع أشهرٍ من الاستعمال، مع ضرورة استشارة الطبيب قبل أخذ أي مكملات غذائية منهما.
7-يساعد تناول الزنك مع حمض الفوليك على منع تساقط الشعر وتعزيز نموّه، مع ضرورة استشارة الطبيب قبل أخذ تلك المكملات.
8-يحفز حمض الفوليك إنتاج صبغة الميلانين في الشعر المسؤولة عن لون الشعر.
9-يزيد الحصول على الجرعة المناسبة من حمض الفوليك على إنتاج كريات الدم الحمراء، وبالتالي ضخ الأكسجين لبصيلات الشعر وتأخير ظهور الشيب.

طريقة استخدام حمض الفوليك للشعر

1-أولًا تؤخذ حبوب حمض الفوليك للشعر عن طريق الفم مرة واحدة يومياً تحت إشراف الطبيب بانتظام للحصول على أقصى معدل من فوائده، ولا يجب تناول أكثر من الجرعة المقررة لك ومن الضروري استشارة الطبيب قبل تناول حبوب حمض الفوليك. ثانيًا قومي بشراء شريط من حمض الفوليك من الصيدلية والذي لا يتعدى سعره الخمسة جنيهات.
2- ثم قومي بطحنه، وضيفيه إلى عبوة الشامبو الخاصة بكِ أو ضعيها في عبوة الشامبو بدون طحن ثم قومي برجها جيداً لكي يذوب ويمتزج مع مكونات الشامبو واتركيه لمدة أربعة وعشرون ساعة أي لمدة ليلة كاملة ثم قومي باستخدامها في اليوم التالي ومن الأفضل أن تكرري عملية غسل الشعر مرتين أسبوعياً على الأكثر.
3- أثناء غسيل شعرك قومي بتدليك فروة الرأس بالشامبو جيداً بأطراف أصابعك من الجذور وحتى الأطراف واتركي الشامبو على شعرك لمدة خمس دقائق حتى تتغلف كل بصيلات الشعر من الجذور وحتى الأطراف، ولكي تعطي الفوليك أسيد وقته الكافي حتى يتفاعل مع شعرك ويغذيه ويقويه ثم قومي بشطفه.

حمض الفوليك للشعر هل يسمن

-تداول الكثيرون شائعات بشأن استخدام حمض الفوليك لزيادة الوزن، وكذلك أن الحصول على هذا الفيتامين للشعر عن طريق الأقراص يسمن الجسم.
-لكن الأطباء أكدوا أن هذا الأمر غير صحيح على الإطلاق، فالحصول على الفوليك أسيد ليس من آثاره الجانبية زيادة الوزن. لكن نقص حمض الفوليك في الجسم هو ما يسبب نقصا في الوزن.

فوائد الفوليك أسيد للمرأة

1- إنّ “حمض الفوليك يساعد على تكوين الحمض النووي والمواد الوراثية الأخرى لدى الجنين، لذا من المهم للنساء الحوامل تناوله، ومن يخططن للإنجاب خصوصاً اللواتي تجاوزن سن الثلاثين منهن.
يجب استغلال فوائد حمض الفوليك للقضاء على السموم في الجسم، والتي يمكن أن تقلّل من ظهور حب الشباب على الوجه، ولكن يجب أن نلاحظ أيضاً أن جرعة زائدة من حمض الفوليك يمكن أن تؤدي إلى المزيد من حب الشباب والبقع غير المكتملة والجافة.
3-كما يلعب حمض الفوليك دوراً هاماً في نمو الشعر ويمكن أن يؤدي النقص فيه إلى الشيب المبكر وفقدان الشعر.
4-لحمض الفوليك وظيفة مهمة في خلايا الدم الحمراء؛ فيما يتم إنتاج خلايا الدم البيضاء أيضاً بمساعدة مكمّلات الفولات، لذلك إن تناول حمض الفوليك بشكل مناسب يمكن أن يمنح البشرة توهّجاً طبيعياً وصحياً.
5-حمض الفوليك مع فيتامين B12 يساعد على تقليل تخثّر الدم، وجلطات الدم التي تؤدي إلى أمراض القلب والأوعية الدموية. وبالتالي فإنه يساعد على تقليل فرص حدوث النوبات القلبية.
6-يمكن لحمض الفوليك أن يمنع الخلايا السرطانية من التكاثر، ويمنع من حدوث سرطان القولون وعنق الرحم وسرطان البنكرياس، كما يساعد على تحسين سماكة جلد الإنسان وتقليل علامات الشيخوخة”.
7- من فوائد حمض الفوليك أيضاً تقليل الاكتئاب، حيث أشارت بعض الدراسات الطبية إلى أن تناوله يمكن أن يفيد في علاج الاكتئاب، بالإضافة إلى تقليل ضغط الدم في الجسم؛ إذ اعتبرت إحدى الدراسات التي أجريت على النساء أن اللواتي تناولنَ كميات أكبر من الفولات يقل خطر إصابتهن بارتفاع ضغط الدم مقارنة مع غيرهن، كما أنَ تناول مكملات حمض الفوليك له التأثير نفسه.
8-الوقاية من سرطان الثدي حيث يرتبط الحصول على كميات كافية من حمض الفوليك مع العديد من الفوائد الصحية للجسم، منها تقليل خطر الإصابة بعيوب الأنبوب العصبي حيث ارتبط انخفاض مستويات حمض الفوليك في الأسابيع الأولى من الحمل بإصابة الرضع بعيوب الأنبوب العصبي مثل التشوّه الخلقي بالدماغ، أو بالعمود الفقري، أو بالحبل الشوكي. ومن الجدير ذكره أن معظم النساء لا يمتلكن مستويات كافية من هذا الفيتامين، ولذلك يُنصح بإعطائهن في عمر الإنجاب المكملات الغذائية منه بما لا يقلّ عن 400 ملليغرام يومياً.
9-كما يمكن لتناول كميات كبيرة من الفولات تقليل خطر الإصابة بسرطانات الثدي والرئة والأمعاء. ويعتقد الباحثون أن نقصه قد يسبّب توقف السيطرة على الجينات، وبالتالي فإنه يزيد من خطر نمو الخلايا بشكل غير طبيعي وخطر الإصابة بالسرطان. بالإضافة إلى ذلك، فإنَّ النقص فيه يرتبط بتكوين حمض نووي صبغي غير مستقر، مما قد يزيد من خطر الإصابة بهذا المرض.
من جهة أخرى يمكن لتناول كميات كبيرة من الفولات من جانب المصابين بالسرطان سابقاً أن يعزّز نمو الأورام لديهم



659 Views