هل خل التفاح يفتح لون البشرة

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 3 فبراير, 2022 3:22
هل خل التفاح يفتح لون البشرة


هل خل التفاح يفتح لون البشرة وفوائد خل التفاح للبشرة الدهنية والفرق بين خل التفاح العضوي والطبيعي وخل التفاح للجسم والبشرة، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

هل خل التفاح يفتح لون البشرة

نعم، خل التفاح يفتح لون البشرة، لاحتوائه على عناصر وأنزيمات تفتح لون البشرة بصورةٍ طبيعية، ويمكن ستخدامه بمزج ملعقتين كبيرتين من خل التفاح مع ملعقة كبيرة من الماء، ويُسمح لوجه بالخليط باستعمال القطن، وبعد عشر دقائق تُغسل البشرة باستعمال الماء الدافىء، ثم تُجفف وتُدهن بالكريم أو بضع قطرات من زيت اللوز الحلو.

فوائد خل التفاح للبشرة الدهنية

1-يُستخدم خل التفاح كغسول يومي للبشرة الدهنية وذلك للتخلص من الدهون والشوائب والأتربة.
2-يطهر البشرة من البكتيريا المسببة لظهور البثور.
3-يعالج البشرة الدهنية من مشكلة حب الشباب.
4-يعمل على تضييق المسامات وشدها.
5-يقشر البشرة ويزيل خلايا الجلد الميتة، لاحتوائه على حمض الماليك.
6-يسرّع من التئام الندب ويقلل من الآثار التي يسببها حب الشباب، كما يعالج التصبغات.
7-يعمل على موازنة درجة حموضة الجلد والتقليل من لمعان البشرة الدهنية

خل التفاح للجسم والبشرة

1-موازنة درجة حموضة البشرة:
درجة حموضة البشرة أو درجة الـ PH هي إحدى الآليات التي يتبعها الجسم بهدف حماية الجلد من العوامل والمؤثرات الخارجية العديدة التي يمكن أن تضره كجفاف الجو أو بعض أنواع البكتيريا وغيرها، ويملك كل جزء من أجزاء الجسم درجة حموضة مختلفة وثابتة في مجال معين تساعد في أداء الوظيفة المتعلقة به، لذا من المهم دائماً المحافظة على ثبات تلك الدرجة، وخل التفاح من المواد التي المفيدة لهذا الغرض، فاستخدامه سيسهم في المحافظة على درجة حموضة مثلى للبشرة، وبالتالي ضبط عدد من وظائفها في الوجه كإفراز الدهون وبالتالي المحافظة على رطوبة مثالية للبشرة ومحاربة البكتيريا التي تسبب ظهور حبوب وبثور عليها.
2-تقشير البشرة:
يحتوي خل التفاح على أحد أنواع الحموض العضوية الذي يدعى حمض الماليك، وهو يساعد في تقشير الطبقة السطحية من البشرة بشكل لطيف وفتح المسامات وتجديد الخلايا.
3-تقليل التصبغات:
يسهم أيضاً حمض الماليك في تقليل إنتاج الميلانين في أماكن التصبغات في البشرة، والميلانين هو المادة المسؤولة عن إعطاء الجلد لونه، الأمر الذي يساعد في تقليل التصبغات وتخفيف آثاراها واستعادة الجلد للونه الطبيعي.
4-محاربة حب الشباب:

حب الشباب يظهر غالباً نتيجة وجود بعض أنواع البكتيريا والجراثيم على سطح البشرة بالتزامن مع انسداد مسامات الوجه نتيجة زيادة إفراز الدهون وتراكمها، ويحتوي العديد من أنواع الأحماض العضوية، كمحض الأسيتيك مثلاً، التي تملك خواص مضادة للميكروبات والجراثيم، وخواص مقشرة ومطهرة للبشرة تقلل من إفراز الدهون، وبالتالي تساعد في التخلص من حب الشباب.
تنظيف البشرة: يساعد خل التفاح في إزالة الأوساخ المتراكمة على سطح البشرة والتخلص من الخلايا المينة المتراكمة وذلك بفضل خواصه المطهرة والمقشرة للجلد.
5-تقليل تكوين التجاعيد:
حيث يؤدي استخدام خل التفاح لشد البشرة ويعطيها قوة ومرونة طبيعية، مما يسهم في تخفيف تكوّن التجاعيد وإعطاء ملمس أكثر نعومة للبشرة.
6-تقليل الرؤوس السوداء:
يلعب خل التفتح أثناء تطبيقه على بشرة الوجه دوراً في ضبط إفراز دهون البشرة من خلال موازنة درجة الحموضة، بالإضافة لتأثيره المقشر اللطيف، حيث تسهم تلك الخواص في تقليل الرؤوس السوداء والتخفيف من آثاراها في الوجه.
7-مطهر للبشرة:

يشتهر خل التفاح باستخدامه كمطهر في كثير من الحالات، حيث يساعد استخدامه على البشرة في محاربة البكتيريا والميكروبات المختلفة التي تضرها والتطهير منها.
8-تخفيف الهالات السوداء:
وذلك بفضل خواصه المخففة لآثار التصبغات، بالإضافة لغناه بأنواع عديدة من المعادن والأنزيمات التي تسهم في تجديد خلايا البشرة، ونتيجة لذلك يعتقد أن استخدام خل التفاح ببعض الوصفات يمكن أن يساعد في تقليل مظهر الهالات السوداء.

الفرق بين خل التفاح العضوي والطبيعي

-خل التفاح العضوي:
يتميزخل التفاح العضوي كونه مصنوع من التفاح العضوي أي الخالي من المبيدات الحشرية أو الكيماويات، والمزروع بطرق طبيعية عضوية، لذا يعتبر أفضل من الناحية الغذائية وذو فوائد صحية أكبر، فهو غني بالفيتامينات والمعادن والإنزيمات والبكتيريا النافعة للجسم، كما أنه يتم تصنيعه بطرق طبيعية، ويمتاز عن الخل الصناعي بوجود شوائب ظاهرة فيه تترسب في القاع، وهذه ميزة مشتركة بينه وبين خل التفاح الطبيعي عن أنواع خل التفاح الصناعية.
-خل التفاح الطبيعي:
لا يختلف خل التفاح الطبيعي عن العضوي في تركيبته أو طريقة تحضيره، فهو أيضاً غني بالفيتامينات والبكتيريا النافعة والمعادن، ولكنه محضر من تفاح طبيعي دون الاهتمام بنوعية هذا التفاح وإذا ما كان مزروع بطرق عضوية أم لا، كما أنه يقدم فوائد ممتازة للجسم والصحة، وبالطبع ففوائده أفضل بكثير من خل التفاح الصناعي المكوّن من حمض الخليك والمضاف له نكهة خل التفاح، كما نجده بشكل سائل نقي وخالي من الشوائب أو الرواسب التي تظهر في خل التفاح العضوي والطبيعي.



438 Views