هل زيادة الرامات تسرع الجهاز

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 25 يوليو, 2022 12:00
هل زيادة الرامات تسرع الجهاز


هل زيادة الرامات تسرع الجهاز وسوف نتحدث عن فائدة الرامات في الموبايل زيادة سرعة الرامات تعرف على أسهل طريقة تسريع أجهزة الأندرويد تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

هل زيادة الرامات تسرع الجهاز

بشكل عام الرام لا يقوم بتسريع جهاز الكمبيوتر وربما لديك 1 جيجا رام ولكنك لا تقوم باستخدامها ، علي الرغم من ان متصفح كالفايرفوكس يقوم باستهلاك نص جيجا علي الاقل واذا كانت لديك الكثير من الاضافات المثبته فالاستهلاك يتجاوز الـ 1 جيجا. فالرام غير مسئول عن تسريع عمل الكمبيوتر ولكنه يسمح لك بالقيام بعده اشياء والعمل علي عدة برامج في نفس الوقت بدون تهنيج او بطئ في الاستجابة. فيجب عليك القيام بتطبيق الـسبع خطوات لجعل جهاز الكمبيوتر اسرع التي قمنا باستعراضها من قبل وايضاً تطبيق الشروحات الاخري التي قمنا باستعراضها.

فائدة الرامات في الموبايل

1-تعمل الرامات على زيادة سرعة نظام الموبايل، وكلما زادت سرعة النظام زادت ذاكرة الوصول العشوائي.
2-إتاحة قراءة البيانات بشكل أسرع من ذاكرة الوصول العشوائي (مقارنة بالقرص الصلب، القرص المضغوط، DVD ،FLOPPY، القرص، و USB).
3-استرداد المعلومات المخزنة بغض النظر عن التسلسل المستخدم لتخزينها.
4-تتيح كتابة العمليات وحذفها.
5-استهلاك طاقة أقل مقارنة بمحركات الأقراص.
6-أسرع أنواع الذاكرة في الموبايل.
7-تقلل من استخدام عمر البطارية.
8-كلما زاد حجم الرامات كلما كان تشغيل البرامج والألعاب أفضل وأسهل.

زيادة سرعة الرامات

1-تخزن ذاكرة الوصول العشوائي للكمبيوتر الشخصي البيانات التي يستخدمها المعالج. كما هو الحال مع أي عنق زجاجة ، كلما طال انتظار وحدة المعالجة المركزية للمعلومات التي تحتاجها من ذاكرة الوصول العشوائي ، قلت كفاءة العملية. يمكن أن توفر ذاكرة الوصول العشوائي عالية السرعة البيانات إلى المعالج بشكل أسرع ، مما يؤدي إلى تحسين أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
2-يعتمد أداء ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) بشكل أساسي على تردد التشغيل الخاص بها ، فضلاً عن خصائص زمن الوصول ، والتي يشار إليها غالبًا باسم “التوقيتات”.
ستقوم ذاكرة الوصول العشوائي ذات التردد العالي بتنفيذ عمليات نقل البيانات بشكل أسرع. ومع ذلك ، في حالة التوقيت ، يكون الأقل أفضل في الواقع. هذا لأن كل توقيت يتوافق مع زمن انتقال معين ، أو الوقت بين العمليات. كلما قل الوقت بين العمليات ، كان ذلك أفضل.
3-التردد والتوقيت في عالم مثالي ، سيكون لذاكرة الوصول العشوائي ترددات عالية وتوقيت منخفض. يجب النظر في الاثنين معًا لتحديد الأداء العام لذاكرة الوصول العشوائي.
4-عادة ما يلزم إجراء التنازلات من أجل رفع أحدهما أو خفض الآخر. ببساطة ، عندما تعمل وحدة الذاكرة بتردد عالٍ ، يكون من الصعب إبقائها مستقرة. لموازنة تحديات الاستقرار بسرعات عالية ، غالبًا ما يتم زيادة توقيتات الذاكرة. يؤدي ذلك إلى زيادة الوقت (الكمون) بين العمليات ، ويساعد في الحفاظ على استقرار النقل. ستؤدي زيادة زمن الوصول إلى تقليل الأداء ومن المحتمل أن تقضي على المكاسب من التردد العالي ، اعتمادًا على حجم زيادة التردد.
5-يعرف مصنعو وحدات الذاكرة ذلك ويختارون بعناية شرائح الذاكرة لكل شريحة ، واختبار ، وإقران وحدات الذاكرة التي يمكن أن تصل إلى أعلى أداء ممكن. غالبًا ما ينتج عن هذا التأهيل والجهد الإضافي سعر أعلى ، وهذا هو السبب في أن ذاكرة الوصول العشوائي ذات زمن الوصول المنخفض وعالية السرعة تميل إلى أن تكون أكثر تكلفة.

تعرف على أسهل طريقة تسريع أجهزة الأندرويد

1-يواجه الكثيرين صعوبات عديدة داخل هواتفهم المحمولة، والتي من أشهرها بطيء الجوال بعد فترة من استعماله، وهذا أمر طبيعي بالنسبة للجوالات على عكس أجهزة الحواسب الآلية، ففي الحواسب يمكن لمستخدميها أن يقومون بتزويدها برامات إضافية، ولكن بتأكيد يختلف الأمر كثيراً عد التحدث حول اهمية الرام في الهاتف وسرعته. حاول قفل والاستغناء عن البرامج الغير مستخدمة على جوالك، لأنها تأخد من مساحة الرام، كما أنها تظل مفعلة طالما الهاتف الذكي يعمل، الذي من شائنها أن تؤثر وتحد من كفاءة وسرعة الرام على المدى البعيد.
2-توخي الحذر من البرامج التي لا تتوافق مع نظام الأندرويد، لان هذا الأمر أيضًا يعمل على بطء جهازك والحد من إمكانياته.
3-يستحسن عدم تشغيل العديد من البرامج في نفس الوقت، لأن ذلك يؤثر على سرعة الرام.
4-حاول عدم استهلاك مساحات كبيرة من ذاكرة التخزين الداخلية بكم هائل من الملفات المحملة، لان ذلك سيؤدى حتماً إلى بطيء الجوال، لذلك ننصحك هنا بترك مساحة فارغة قدر الإمكان، حتى لا بتعرض نظام التشغيل الخاص بك إلى التوقف أو التعطل من آن لأخر.



361 Views