هل زيت الأركان يسمر البشرة

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 31 يناير, 2022 1:03
هل زيت الأركان يسمر البشرة


هل زيت الأركان يسمر البشرة وسوف نتحدث عن فوائد زيت الأركان للوجه قبل النوم أضرار زيت أركان للوجه استخدامات زيت الأرجان وما هي فوائد زيت الأرغان للبشرة الجافة تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

هل زيت الأركان يسمر البشرة

1-زيت الأرغان بمفرده لا يعمل على تسمير البشرة فهو يساعد على تقليل التصبغات وآثار الحبوب وكل ما قد يعكر صفو البشرة.
2-ولكن زيت الأرغان في الأساس هو زيت كأي زيت أمام الحرارة سيعرض بشرتك للاسمرار.
3-ولأن زيت الأرغان خفيف فلن تلاحظي اسمرار ملحوظ ويمكنك أن تستخدميه كعنصر سهل في عمل تان خفيف للبشرة.
4-وبالنسبة لزيت الأرغان على الوجه والنزول الى الدوام فيمكنك أن تضعيه لفترة و تمسحيه بقطعة قطن حتى لا تتأثر بشرتك وتسمر وتظل مرطبة طوال النهار.

فوائد زيت الأركان للوجه قبل النوم

1-يرطب البشرة بشكل عميق ويتخلص من الجفاف الموجود في بشرتك.
2-يكافح علامات الشيخوخة والتقدم في السن ويجعل ظهور التجاعيد متأخراً.
3-زيت الأركان يستخدم كحماية للوجه في الليل، وذلك بعد إزالة المكياج يوضع الزيت على بشرة الوجه والعنق، ويساعد في إشراقة البشرة وتوحيد لونها، كما يعتبر علاج فعّال لحب الشباب وإزالة الرؤوس السوداء، ويعمل على ترطيب البشرة وتبييضها.
4-كما يستخدم زيت الأركان كحماية للجسم، فبعد الاستحمام يوضع الزيت على البشرة ويدلك الجسم بلطف، مما يمنح بشرة جسدك رطوبة ونعومة، ويساعد في التخفيف من التشققات الجلدية الناتجة عن التغيير في الوزن، كما يمنح الجسم صفاء ولون موحد، مما يزيد من أنوثة المرأة العصرية.
5-يساعد على معالجة مشكلة حب الشباب ويمنع ظهور الحبوب والبثور.
6-يساعد على معالجة الكثير من الأمراض الجلدية مثل الصدفية ويشفي من الالتهابات الجلدية.

أضرار زيت أركان للوجه

التهاب الجلد قد يؤدي استخدام بشكل مباشر على الجلد إلى حدوث نوع من أنواع التهاب الجلد المعروف بالتهاب الجلد التماسي، حيث يرافق هذا الالتهاب بعض الأعراض مثل: الحكة، والتهيج، والاحمرار، والطفح الجلدي، وظهور الحبوب في المنطقة التي تم فيها تطبيق زيت الارغان يحدث هذا الالتهاب بشكل أكثر شيوعًا عند الأفراد الذين يعانون من حساسية الجوز، مع ذلك ينصح أي مريض قبل استخدام الزيت بالقيام باختبار زيت الارجان على منطقة صغيرة من الجلد للتأكد ما إذا كان يسبب حساسية أم لا.

استخدامات زيت الأرجان

1-يعمل زيت الأرجان كمرطب ليلي، فيتم وضعه بعد تنظيف البشرة وهذا بعد تدفئة الزيت قبل وضعه على البشرة، بالنسبة لأشهر الشتاء نحتاج لقطرة ثانية ولكن لا نكثر من الزيت، فإن الزيت لطيف وناعم على الوجه. مرطب للجسم، يمكن استعمال الزيت كمرطب للجسم كاملًا وهذا لاحتواء الزيت على مكونات طبيعية وخالي تمامًا من المواد الصناعية، لذلك يتم استخدام الزيت في بعض مستحضرات التجميل.
2-يساعد التقشير على إزالة الخلايا الميتة وترطيب البشرة، وجعلها أكثر رطوبة ونعومة، كما يمكن استعمال الزيت في عمل البادي كير بالبيت. علاج عميق للشعر، يستخدم إذا كان الشعر جافًا ويستخدم مرة واحدة بالأسبوع مع تدليك الزيت طوال الليل ولكن بعد تدفئته قبل الاستعمال، ثم رفع الشعر لأعلى ووضع قبعة الاستحمام. حيث أن هذا يساعد الزيت على التخلخل داخل فروة الشعر، وإذا كان الشخص يعاني من القشرة يمكن استعمال الزيت كعلاج ليلي مرتين بالأسبوع.
3-تهدئة الجلد بعد الحلاقة، يمكن استخدام الزيت بعد الحلاقة ولكن بعد تدفئة القليل قبل الاستعمال المباشر، فإن الزيت يعمل على ترطيب وتخفيف المنطقة المصابة بعد الحلاقة. مقشر، يمكن استعمال الزيت كمقشر وهذا بوضع القليل منه على سكر بني ثم وضعه على الوجه وفركه بطريقة دائرية لمدة حوالي خمس دقائق تقريبًا.

فوائد زيت الأرغان للبشرة الجافة

1-من فوائد زيت الأركان للبشرة الجافه أنَّه مرطب قوي حيث يحْتوي على فيِتامين E و الأحْماض الدُهنية كما أنَّه يعالج تقشر البشرة .
2-يساعد زيت الأرغان على حماية البشرة من أشَعة الشَّمس الضَارة لإحتوائة علي مُضادات الأكْسدة و فيِتامين E .
3-يمنَع ظُهور التجاعيد مبكراً و يمنَع ظُهور علامات الشيخوخة المُبكرة لأن الجفاف الشديد يؤدي إلي التجَاعيد و ذلك بفضل الأحْماض الدُهنية التي يحْتوي عليها .
4-يستخدم الزيت على الوجه الجاف لكونه يوازن رطوبة البشرة من خلال الموازنة في إنتاج الدهون في الجلد فهو يرطب البشرة ترطيب قوي و فعال .



401 Views