هل زيت الجرجير يطول الشعر بسرعة

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 7 فبراير, 2022 3:33
هل زيت الجرجير يطول الشعر بسرعة


هل زيت الجرجير يطول الشعر بسرعة وسوق نتحدث عن أضرار زيت الجرجير للشعر متى تبان نتيجة الجرجير للشعر وصفات زيت الجرجير للشعر فوائد زيت الجرجير تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

هل زيت الجرجير يطول الشعر بسرعة

1-زيت الجرجير الأسرع بين باقي الوصفات في إطالة الشعر حيث أنه مشتق من نبتة الجرجير، وهي نبتة ورقية لا تفيد فقط الشعر والحاجبين. بل أيضا تحتوي على العديد من العناصر المهمة للجسم، مثل الفيتامينات أ، ب، ج، هـ، ومعادن مثل الحديد، الكالسيوم، والزنك.
2-يغذي فروة الرأس ويزيد طوله وكثافته. يمنع تساقط الشعر ويقيه من الجفاف. يرطب الشعر ويمنحه لمعانًا طبيعيًّا. يفرده ويسهل تمشيطه. يمنع هيشانه ويقوي بصيلاته. يمنع ظهور القشرة ويحمي الشعر من التقصف.

أضرار زيت الجرجير للشعر

1-قد يظهر لدى بعض الأشخاص رد فعل تحسسي عند استخدام زيت الجرجير لأول مرة، لذا يجب تطبيقه موضعيًا على جزءٍ صغيرٍ من الجلد قبل استخدامه للشعر أو البشرة للتأكد من عدم وجود حساسية اتجاهه
2-إذا كنت تعاني من التهاب المثانة يفضل أن تحد من تناول الجرجير لما قد يسببه من الأم ومشاكل، إذا كان لديكي أطفال اقل من 4 سنوات فينصح بعدم تناولهم للجرجير، لاحتوائه على كميات كبيرة من اليود، وإذا كنتي حامل أو في فترة الرضاعة فلا تكثري من الجرجير لما قد يسببه من أضرار لشعرك ، ولطفلك قد تصل إلى الإجهاض .

متى تبان نتيجة الجرجير للشعر

تبان نتيجة الجرجير للشعر حسب الطريقة التي يتم استخدامه فيها فوصفات الجرجير تحتاج إلى شهر واحد تقريبًا حتى يتم ملاحظة النتائج الأولية للوصفات إذا تم استخدامها بشكل منتظم، ولكن تظهر النتائج النهائية خلال شهرين كحد أدنى؛ وهناك بعض العادات الصحية التي بمجرد استخدامها وتكرارها مرة أو مرتين أسبوعياً من أجل تحسين الحالة الصحية للشعر تظهر النتائج فورًا، ولكي يتم العناية بالشعر الصحي يجب أولاً تحديد نوع الشعر للتعرف على العناصر والمواد المناسبة له والطريقة الصحيحة لعلاج أي ضرر أو تلف حاصل في الشعر حيث يوجد شعر دهني أو جاف أو متقصف، والخضار الورقية مهمة جدًا لأنها تحتوي على فوائد صحية هائلة لا حصر لها بالنسبة للشعر.

وصفات زيت الجرجير للشعر

1- الوصفة الأولى
الخلط الجيد لحوالي ربع كوب من الزبادي أو اللبن مع ربع كوب من زيت الجرجير. ثم وضع هذا المزيج على الشعر لحوالي 15 دقيقة ليتم بعدها غسل الشعر وتنظيفه. تساهم هذه الوصفة في الحفاظ على صحة فروة الرأس، حماية الشعر من التقصف وتساقط الشعر بالإضافة إلى التخلص من القشرة في الشعر.
2- الوصفة الثانية
وصفة الجرجير مع البيض بالإضافة إلى القليل من جيل نبتة الألوفيرا (Aloe Vera)، التي تُخفف من تساقط الشعر. ويتم تطبيق هذه الوصفة لمدة 10 دقائق على الشعر قبل غسله بالماء (البارد).
3-الوصفة الثالثه
ملعقتان كبيرتان من زيت الجرجير بالإضافة إلى حوالي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وملعقتين من زيت الزيتون. يتم تدليك فروة الرأس بالمزيج كله ويُترك الخليط لحوالي 20 دقيقة. ويتم اللجوء إلى هذه الطريقة من أجل التخلص من مشكلة الشعر الجاف.
4- الوصفة الرابعة
خلط زيت الجرجير مع مجموعة واسعة من الزيوت المفيدة للشعر كزيت الخروع، حبة البركة، زيت الزيتون وزيت اللوز. ثم يتم وضع مزيج الزيوت على فروة الرأس والشعر بين ساعة و ثلاث ساعات.

فوائد زيت الجرجير

1-تتلخص فوائد زيت الجرجير بالنسبة للشعر في هذه النقاط:
2-حماية فروة الرأس والحفاظ على نظافتها وصحتها
3-يحتوي زيت الجرجير على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تعمل على التخفيف من ظهور التجاعيد، ويحتوي على فيتامين أ الذي يقوم بمنح البشرة النضارة والرطوبة، 4-ويحميها من التعرض للجفاف.
5-ويحتوي أيضاً على فيتامين هـ، وهو يعمل على إبطاء ظهور علامات التقدم في السن ويعالج الكلف والنمش وحب الشباب.
6-ترطيب فروة الرأس والتخلص من القشرة والالتهابات البكتيرية
7-منع تساقط الشعر وتحفيز نمو البصيلات
8-ويعمل كذلك على تخفيف حالات السل الرئوي، وزيادة القدرة الجنسية للرجال، وتطهير الجسم من الشوائب والأملاح الزائدة، وعلاج التهابات اللثة والفم.
9-ويحتوي زيت الجرجير على الكثير من مضادات الأكسدة التي تعمل بدورها على مقاومة نمو الجذور الحرة وبالتالي حماية الجسم من الإصابة بالسرطان.
10-تقوية البصيلات وحمايتها من التقصف
11-تطويل الشعر في مدة قصيرة
12-حماية الشعر من الجفاف وترطيبه وعلاج الهيشان
13-علاج الصلع والشعر الخفيف



347 Views