هل زيت الحلبه ينعم الشعر

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 16 فبراير, 2022 12:35
هل زيت الحلبه ينعم الشعر


هل زيت الحلبه ينعم الشعر نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات المميزة مثل فوائد زيت الحلبة للشعر وكيفية استخدامه و أضرار الحلبة للشعر والختام زيوت لتنعيم الشعر وتطويله وتكثيفه تابعوا السطور القادمة.

هل زيت الحلبه ينعم الشعر

بالفعل يعمل زيت الحلبة على ترطيب الشعر بشكل ملحوظ فهو من أفضل الزيوت التي تساعد على تنعيم الشعر لأنه غنياً جداً بالفيتامينات والمعادن المغذية مما يجعله مصدراً طبيعياً منعماً للشعر ويتم إستخدام زيت الحلبة كمرطب يومي للشعر و يفضل تدليك فروة الرأس به مع وضعه على أطراف الشعر عقب الإستحمام مباشرة فيساعد على تنعيم الاطراف إن كانت خشنة أو هشة أو رقيقة وكل ما عليكِ هو أن تدلكي فروة الرأس و شعركِ المبلل بالكامل بزيت الحلبة واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم قومي بغسله مرة أخري مع الحرص على إستخدام الشامبو الطبيعي الخالي من المواد الكيميائية الضارة.

فوائد زيت الحلبة للشعر وكيفية استخدامه

-علاج الشعر الجاف والتالف
تعمل الأحماض الدهنية الموجودة في زيت الحلبة على الترطيب العميق لخصلات الشعر، ما يمد الشعر بالعناصر اللازمة للوقاية من العوامل الخارجية التي تتسبب في تلفه، كما تساعد على سهولة التحكم في الشعر المجعد وتنعيمه.
-علاج قشرة الرأس
بفضل محتواه المضاد للفطريات والجراثيم، يساعد زيت الحلبة على التخلص من قشرة الرأس نهائيًا ومنع تراكم الزيوت الزائدة داخل مسام فروة الرأس، ما يساعد في الحفاظ على فروة رأس صحية.
-تغذية فروة الرأس
يعد زيت الحلبة للشعر من أفضل المكملات الغذائية التي تساعد على إمداد فروة الرأس بالعناصر الغذائية اللازمة من الفيتامينات والمعادن، كما يساعد على زيادة تدفق الدم تجاه البصيلات وتنشيط الدورة الدموية.
-تحفيز نمو الشعر
يحتوي زيت الحلبة على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والبروتينات وفيتامين “ب” المركب، ما يساعد على تحفيز نمو الشعر وتطويله بمعدل أسرع خلال فترة بسيطة.
خطوات استخدام زيت الحلبة للشعر
للحصول على فوائد زيت الحلبة للشعر يجب تطبيقه بالطريقة الصحيحة، فإن كانت المنتج جاهز أو تم إعداد منزليًا بالخطوات سابقة الذكر، فطريقة التطبيق واحدة، وتمثلت بإتباع الخطوات الآتية:
1-يُسخن زيت الحلبة فوق حمام مائي أو في الميكروويف ليُصبح دافيء.
2-يُطبق الزيت على فروة الرأس والشعر كاملًا.
3-تُدلك فروة الرأس لمدة 5 دقائق على الأقل وزيت عليها، وذلك لتحفيز بصيلات الشعر.
4-يُترك زيت الحلبة على الشعر لمدة ساعتين على الأقل.
5-يُغسل الشعر بالشامبو والماء الدافئ.
6-تُكرر الوصفة مرتين أسبوعيًا.

أضرار الحلبة للشعر

في الواقع، لا يوجد أضرار لتناول الحلبة أو رشها على الشعر، ولكن تناولها له بعض الأعراض الجانبية الضارة ألا وهي:
-تعمل على تغير توازن الأشكال المتعدد لهرمونات الغدة الدرقية، لذا يُمنع لمن يُعانون من مشاكل الغدة الدرقية تناولها أو شرب مغليها إلا باستشارة طبيب.
-قد تسبب الغثيان، واضطراباً في المعدة والأمعاء.
-لها جوانب ضارة على المرأة الحامل، فقد يؤدي تناولها أو شرب مغليها إلى الإجهاض.
-تمنع امتصاص الدم للحد، لذا يُمنع تناولها لمرضى الأنيما.
-تُسبب ميوعة في الدم.
-تُعطي لجسم الإنسان الذي يتناولها أو يشربها ولفضلاته رائحة كريهة.

زيوت لتنعيم الشعر وتطويله وتكثيفه

-زيت السمسم
يعتبر دمج زيت السمسم في روتين الشعر أمر لا غنى عنه، ومن فوائد زيت السمسم للشعر الخشن أنه ينجح في فرد الشعر وتنعيمه من خلال دمجه مع زيوت أخرى كزيت جوز الهند وزيت شجرة الشاي، وكذلك الدوام على استخدامه على فترات متقاربة للحصول على نتائج سريعة، كما يعتبر زيت السمسم من الزيوت المقوية للشعر وجذوره.
-زيت بذور العنب
يستخلص زيت بذور العنب من بذور العنب، ويحتوي زيت بذور العنب على أحماض أمينية دهنية، وفيتامين e، ويعرف زيت بذور العنب بقدرته الكبيرة على تنعيم الشعر وترطيبه، وتعزيز نمو الشعر ومنع تقصفه.
-زيت الزيتون
زيت الزيتون من أقدم الزيوت الطبيعية المستخدمة في روتين العناية بالشعر، فهو من الزيوت المتوفرة في كل مطبخ لفوائده الكثيرة لصحة الجسم، ومن فوائده للشعر، ترطيب الشعر وتنعيمه، تحسين عمل الدورة الدموية وزيادة نمو الشعر وتكثيفه، ويمكن أن يمنحك نتائج أفضل إذا تم خلطه مع زيوت أخرى كزيت جوز الهند والأرغان وزيت الخروع.
-الزيت المعدني
يستخدم الزيت المعدني أيضًا في العديد من منتجات العناية بالشعر والتجميل، عبارة عن مادة تشحيم فعالة ويمكن تمشيطه من خلال الشعر لإزالة التشابك والتخلص من التجعد ويحتوي على العديد من الخصائص المطرية ويمكن أن يساعد في منع تكسر الشعر.
-زيت اللوز
زيت اللوز مليء بالمعادن والفيتامينات التي تساعد على ترطيب الشعر وتنعيمه، كما يعزز نمو الشعر الصحي ويكثفه، وهو من الزيوت الغنية بالفوائد للشعر والبشرة.
-زيت المكاديميا
يمكن أن تساعد العناصر المطرية لزيت المكاديميا على تنعيم الشعر وإعطائه مظهرًا أكثر لمعانًا.
-زيت الجوجوبا
زيت الجوجوبا من الزيوت المرطبة للشعر، كما أن له علاقة وثيقة الصلة بالزيوت الطبيعية التي تنتجها فروة الرأس من تلقاء نفسها ويساعد زيت الجوجوبا على تعزيز قوة الشعر وفروة الرأس، كما ينعم الشعر ويحفز نمو الشعر ويزيد من كثافته وسماكته.
-زيت فيتامين e
زيت فيتامين e أو زيت فيتامين هـ، من الزيوت الغنية بالفوائد للشعر والبشرة، وهو من الزيوت التي تجدد الخلايات وتعزز حيويتها، كما تنعم الشعر وترطبه.



319 Views