هل زيت الزيتون يبيض الوجه

كتابة بدرية القحطاني - تاريخ الكتابة: 2 يناير, 2022 10:02
هل زيت الزيتون يبيض الوجه


هل زيت الزيتون يبيض الوجه نتعرف على إجابة هذا السؤال من خلال مقالنا هذا كما نذكرل لكم مجموعة متنوعة أخرى من الفقرات مثل وصفات زيت الزيتون لتبييض الوجه وأضرار زيت الزيتون للوجه وأفضل زيوت لتبيض الوجه وأهمية زيت الزيتون للبشرة.

هل زيت الزيتون يبيض الوجه

يمكن أن يسهم زيت الزيتون في تبييض البشرة، وذلك عن طريق تخفيف حروق الشمس الموجودة إضافة إلى منحها الإشراق والجمال، وذلك عن طريق خلط مقادير مناسبة من القهوة وزيت الزيتون والسكر، ومن ثم فرك الوجه بالخلطة، وتركها 10 دقائق، بعدها تشطف جيداً بالإضافة إلى ذلك يحتوي زيت الزيتون على دهون تسمى السكوالين والتي بدورها تحمي البشرة وتقوي حاجزها الطبيعي كما ان زيت الزيتون يساعد على تطهير مسام الجلد من الأوساخ والزيوت المتراكمة مما يساعد على تفتيح البشرة وزيادة إشراقها، كما أن زيت الزيتون يرطب البشرة لأنه يشكل حاجزًا واقيًا على سطح الجلد.

وصفات زيت الزيتون لتبييض الوجه

يمكن الاستفادة من زيت الزيتون لتبييض الوجه من خلال اتباع الوصفات التالية:
-الوصفة الأولي:
نقوم بمزج معلقة من كلاً من العسل الأبيض وزيت الزيتون ويقلب جيداً، نقوم بتطبيق الخليط علي الوجه ويترك لمدة ثلث ساعه ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر والغسول المناسب.
-الوصفة الثانية:
يتم تطبيق القليل من زيت الزيتون على البشرة وتترك لمدة ٨ ساعات، كما يمكن أن يتم تطبيق الوصفة قبل النوم مباشرة ويتم غسل الوجه في اليوم التالي.
-الوصفة الثالثة:
نقوم بخلط معلقة من كلاً من زيت الزيتون والسكر ثم يتم تطبيق الوصفة على الوجه مع عمل مساج للوجه لمدة عشر دقائق ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر والغسول المناسب.
-الوصفة الرابعة:
نقوم بمزج خليط مكون من ٢ معلقة من كلاً من الخل والماء ويضاف إليه ملعقة من زيت الزيتون، تقلب المكونات جيداً ثم يتم تطبيقها علي الوجه لمدة لا تقل عن نصف ساعه، نقوم بغسل الوجه بالماء والغسول المناسب.
-الوصفة الخامسة:
نقوم بمزج المكونات الآتية معاً معلقتين من الزبادي وملعقة من زيت الزيتون ونصف معلقة من الكركم، تقلب المكونات جيداً ثم يتم تطبيقها علي الوجه وتترك لمدة نصف ساعة ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر والغسول المناسب.
-الوصفة السادسة:
نقوم بمزج خليط مكون من ملعقة من زيت الزيتون ونصف ملعقة من مسحوق حبوب القهوة، ثم يتم اضافة رشة من السكر، تقلب المكونات جيداً ثم يتم تطبيق الوصفة على البشرة لمدة ربع ساعه ما مراعاه أن يتم فرك الخليط على الوجه ثم يغسل بالماء الفاتر والغسول المناسب للوجه.

أضرار زيت الزيتون للوجه

على الرغم من أن بعض الدراسات أظهرت أن زيت الزيتون له فوائد جلدية، فتشير دراسات أخرى إلى أنه ليس الخيار الأفضل للجميع، نظرا للأسباب التالية:
-زيت الزيتون زيت ثقيل ولا يمكن امتصاصه بسهولة في الجلد، وقد يؤدي ذلك إلى سد المسام وحبس البكتيريا في الوجه إذا استُخدم بكثرة، لذا استخدميه باعتدال، وامسحي أي كمية إضافية منه بقطعة قماش ناعمة أو كرة قطنية على الفور عند استخدامه على الجلد.
-أفادت بعض الدارسات أن استخدام الزيوت الطبيعية ومنها زيت الزيتون، على الأطفال الرضع يساهم في تطور الإصابة بالإكزيما في مرحلة لاحقة من الحياة، خاصة إذا كان هناك تاريخ عائلي للإكزيما.
-تحتوي الزيوت منخفضة الجودة على مواد مضافة أو مواد كيميائية يمكنها تهيجة الجلد، لذلك يفضل اختيار الأنواع عالية الجودة عند استخدام زيت الزيتون.

أفضل زيوت لتبيض الوجه

معظم الزيوت الطبيعية المستخدمة لتبييض الوجه “أساسية” “Essential oils”، وتتمتع برائحة عطرة ومميزة نابعة من النبات المستخرج منه هذا الزيت، ونحصل على هذه الزيوت بالتقطير، لذا تكون مركزة ولا يفضل استخدامها مباشرة على الجلد، ويجب تخفيفها بزيت آخر أو كريم، ومن هذه الزيوت:
1-زيت الأرجان:
ينظف البشرة، ويقلل صبغة الميلانين، لذلك يستخدم في تبييض الوجه، وله فوائد أخرى للبشرة كتقليل مظهر التجاعيد والخطوط الرفيعة وآثار البثور والالتهابات، بالإضافة لترطيب البشرة.
2- زيت شجرة الشاي:
يناسب هذا الزيت أصحاب البشرة الدهنية، ولا تتوقف فوائده على التفتيح فحسب، إنما يعالج الندوب الناتجة عن حب الشباب، وينظم إفراز الجلد للدهون.
3-زيت الليمون:
من أفضل الزيوت الأساسية التي يمكن استخدامها في تفتيح البشرة، كذلك يمكن استعمال الليمون فقط دون أي مواد أخرى للتفتيح، ويعطي نتائج مبهرة أيضًا، لاحتوائه على مادة الليمونين وحمض الستريك.
4-زيت خشب الصندل:
يفتح البشرة ويرطبها، لذا فهو مناسب للبشرة الجافة، ويعالج البثور والرؤوس السوداء، وينصح استخدامه ليلًا، للحصول على بشرة نقية وأفتح في الصباح.

أهمية زيت الزيتون للبشرة

1- تعقيم وتنظيف البشرة
من فوائد زيت الزيتون للوجه أنه قد يساعد على الوقاية من البكتيريا التي قد تتسبب بالعديد من المشاكل الجلدية والصحية، كما أن خصائص زيت الزيتون المضادة للبكتيريا قد تجعله مفيدًا في تسريع التئام الجروح، خاصة تقرحات الأقدام لدى الأشخاص المصابين بمرض السكري من النوع الثاني.
2- ترطيب وتغذية البشرة
من فوائد زيت الزيتون للوجه احتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات التي قد تساعد على تغذية وترطيب البشرة، مثل: فيتامين أ، وفيتامين د، وفيتامين ك، وفيتامين هـ ولكل من الفيتامينات المذكورة فوائد مختلفة للبشرة، فعلى سبيل المثال، قد يساعد تطبيق فيتامين هـ موضعيًا على البشرة في تخفيف الأعراض المرافقة لبعض الأمراض الجلدية، مثل: الصدفية.
3- تخفيف التجاعيد وعلامات تقدم السن
يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة التي تساعد على التخلص من عمليات الأكسدة الضارة التي تؤدي لظهور علامات تقدم السن، بما في ذلك التجاعيد والعدسية المعروفة ببقع الكبد كما قد يساعد تدليك البشرة بزيت الزيتون على منح البشرة الرطوبة والمرونة التي تحتاجها، وهذه المرونة ضرورية للوقاية من علامات تقدم السن.



346 Views