هل زيت الزيتون يسمن الوجه

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 9 يناير, 2022 9:21
هل زيت الزيتون يسمن الوجه


هل زيت الزيتون يسمن الوجه وسوف نتحدث عن طرق تسمين الوجه بسرعة أضرار زيت الزيتون للوجه وما هي نصائح عند استخدام زيت الزيتون تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

هل زيت الزيتون يسمن الوجه

1-نعم يعتبر زيت الزيتون من العلاجات القوية والفعالة لتسمين الوجه والخدين لما يحتويه من الزيوت الصحية التي تحافظ على نضارة الجلد وصحته.
2-بالإضافة إلى دوره الكبير في ترطيب البشرة الجافة ومنع ظهور التجاعيد فيها. قومي بتناول ملعقة كبيرة من زيت الزيتون يومياً، كما يمكنكِ أيضا استخدامه في تدليك الوجه والخدين بشكل تصاعدي ولمدة تتراوح بين 5 إلى 10 دقائق ومرتين في اليوم

طرق تسمين الوجه بسرعة

1-تناول الطعام الصحي
تناول أطعمة مليئة بالعناصر الغذائية المفيدة تساعد على تسمين الوجه بشكل طبيعي، إذ إن الغذاء الصحي يحفز نضارة البشرة وليونتها وحيوية الجلد ولهذا يجب الاعتماد على الأطعمة التي تحتوي على البروتينات وتناول الحبوب الكاملة، ومنتجات الألبان، وتناول الدهون غير المشبعة ومنها الأسماك مثل السلمون والتونة.
2-ممارسة التمارين الرياضية
عند القيام بهذه التمارين الرياضية بشكل مستمر يومياً فإنها قد تساعد على تسمين الوجه بشكل طبيعي، إذ إنها تساعد على تقوية عضلات الوجه وشد الجلد مما يساعد على التخلص من نحافة الوجه
-عليك بتنفس كمية كبيرة من الهواء عن طريق الفم والعمل على حبس الهواء داخل الفم لمدة 15 ثانية، وإخراج الهواء من الفم وعليك بتكرار هذا التمرين 5 مرات متتالية ويمكنك بالقيام لهذا التمرين يوميا.
-قم بملء فمك بالهواء حتى تنتفخ الوجنتين وقم بتمرير اللسان في الجهة الداخلية للوجنتين لمدة 15 ثانية.
-يمكنك ملء وجهك بالهواء عن طريق الفم وقم بتجميع الهواء في جانب واحد من الوجنتين داخل الفم، ومن ثم يتم تجميعه في الجانب الآخر لمدة 15 ثانية.

أضرار زيت الزيتون للوجه

1-يسبب حب الشباب
الاستخدام المفرط لزيت الزيت يمكن أن يضر بشرتك ويزيد من فرص ظهور حب الشباب. زيت الزيتون ثقيل. لا يتم امتصاصه بسرعة في بشرتك، ويخلق طبقة سميكة على الجلد، مما يسد المسام.
وبالتالي، إذا كنت تقومين بتطبيقه بشكل متكرر على بشرتك، فإنه يتحول إلى سطح لاصق، مما يحبس كل الأوساخ والغبار والدهون فيه. هذه العملية تمهد الطريق لظهور حب الشباب والبثور غير المرغوب فيها.
2-يمكن أن تسبب الرؤوس السوداء
بفضل طبيعته اللزجة والدهنية للغاية، يمكن لزيت الزيتون أن يمهد الطريق لنمو الرؤوس السوداء على وجهك. كما أوضحنا سابقاً، يشكل زيت الزيتون الدهني طبقة على جلدك تحبس الأوساخ والجلد الميت بداخلها. وهذا بدوره يفسح المجال لتكوين الرؤوس السوداء.
3-يسبب الطفح الجلدي
كما أوضحنا سابقاً، يجب على الأشخاص ذوي البشرة الدهنية تجنب زيت الزيتون تماماً. تنجم البشرة الدهنية عن إفراز دهني غير متحكم فيه. عندما يتحد زيت الزيتون مع بشرتك الدهنية بشكل طبيعي، يمكن أن يسبب تهيجاً شديداً وطفحاً جلدياً واحمراراً على بشرتك.
4-قد يجفف بشرتك
يقال إن زيت الزيتون مرطب بشكل مكثف، لكن بالنسبة لبعض الناس، قد يكون عكس ذلك. وجدت الأبحاث الحديثة إن الكمية العالية من حمض الأوليك في زيت الزيتون يمكن أن تضعف حاجز الجلد وتجعل البشرة أكثر جفافاً للبشرة الدهنية. وجدت دراسة أخرى صغيرة أن حمض الأوليك قد يسبب فقدان الماء.
5-يمكن أن يسبب الحساسية
يظهر لدى العديد من الأشخاص ردود فعل تحسسية حادة تجاه زيت الزيتون. وإذا كنت أحدهم، أود أن أقترح عليك الابتعاد عنه – فهذا الزيت لن يؤدي إلا إلى تفاقم حالتك.
يمكن أن يسبب زيت الزيتون حساسية شديدة، مثل التهاب الجلد التماسي، والأكزيما، وحساسية الجهاز التنفسي، وما إلى ذلك. يتم تجربته بشكل أساسي أثناء أو بعد التطبيق الموضعي للزيت. يمكن للأشخاص المعرضين للحساسية أيضاً مواجهة هذه المشكلة بعد تناولهم شيئاً يحتوي على زيت الزيتون كأحد مكونات طعامهم. من الأفضل دائماً معرفة فوائد زيت الزيتون وآثاره الجانبية قبل تناوله بانتظام.

نصائح عند استخدام زيت الزيتون

1-تجنب استخدام زيت الزيتون في البشرة الدهنية، أو عند الإصابة بمشاكل في البشرة لا ينصح باستخدام زيت الزيتون.
2-يجب اختيار زيت الزيتون الذي يتسم بالجودة العالية، الخالي من أي مواد كيمائية لها آثار جانبية سيئة عند استخدامه.
3-يجب مسح الكمية الزائدة عن الوجه بعد استخدام الزيت على البشرة وذلك تجنباً سد مسام الوجه.
4-الاستمرار فترة على استخدام الوصفات التي تحتوي على زيت الزيتون حتى تظهر النتيجة المرغوبة.



597 Views