هل زيت الزيتون يغمق لون الشعر الطبيعي

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 16 فبراير, 2022 2:21
هل زيت الزيتون يغمق لون الشعر الطبيعي


هل زيت الزيتون يغمق لون الشعر الطبيعي كما سنجيب عن هل الزيوت تغير لون الشعر الطبيعي وكذلك هل زيت الخروع يغير لون الشعر الطبيعي وما هي أهم فوائد زيت الزيتون للشعر كما سنتحدث عن كيفية استخدام زيت الزيتون للشعر كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

هل زيت الزيتون يغمق لون الشعر الطبيعي

1-تحرص العديد من الفتيات والسيدات على استخدام الزيوت الطبيعية لتغذية شعرهن وترطيبه وجعله أكثر قوة وصحة، لكن مع مرور الوقت يجدن تغيرا في لون الشعر ويصبح أكثر قتامة.
2-وينصح خبراء التجميل، باستخدام نوعين فقط من الزيوت الطبيعية أكثر من غيرهم، لما لهم من تأثير صحي قوي للشعر دون أن يؤثر على مظهره مع مرور الوقت.
3-وأوضحت الدراسات أن استخدام زيت الزيتون المضاف إليه معلقة عصير ليمون، يعمل على تفتيح لون الشعر من جديد ويعيد له رونقه، أما زيت الجوجوبا فيعمل على المحافظة على لون الشعر كما هو، أي أنه مثبت لون طبيعي دون أي ضرر.

هل الزيوت تغير لون الشعر الطبيعي

قد تساهم بعض الزيوت الطبيعية في جعل اللون الطبيعي للشعر داكنًا أكثر من المعتاد، بالإضافة لمساهمتها في بعض الأحيان في تأخير ظهور الشيب فيه، إلا أن هذه الزيوت لا يمكن لها أن تغير من درجات اللون بشكل جذري إلا بوجود مواد أخرى.
كما قد تساهم زيوت أخرى في تفتيح لون الشعر قليلًا.

هل زيت الخروع يغير لون الشعر الطبيعي

1-في الحقيقة ان السؤال عن ان زيت الخروع يغمق لون الشعر منتشر بكثرة علي مواقع الويب لأنه قد تم ملاحظة أنه عند استعمال الزيت بصورة منتظمة على الشعر الأشقر بصورة طبيعية يبدأ لونه يغمق تدريجياً.
2-لا تزال الأسباب الدقيقة لتأثير زيت الخروع لتغميق لون الشعر غير واضحة لكن يعتقد البعض من الأطباء أن زيت الخروع يساعد على استعادة لون الشعر الطبيعي لأنه يغذيه بالفيتامينات والأحماض المفيدة والعناصر النزرة.
3-وبالنظر إلي أن السبب الرئيسي للشيب هو أسلوب حياة ضار يمتاز بنظام غذائي غير متوازن ونقص في العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم مما يؤكد أن فوائد زيت الخروع لتغذية الشعر تجعل الكثيرين يحافظو على لون شعرهم الطبيعي ولا يعرفون ما هو الشعر الابيض.
4-شيء واحد مؤكد وهو أن زيت الخروع لن يتخلص فقط من الشعر الابيض ولكنه يساهم في إعادة تجديد بصيلات الشعر الضعيفة بجانب قدرته على القضاء على قشور الرأس حيث تعمل وصفات زيت الخروع للشعر المنزلية على تغذية الشعر بالكامل مما يزيل أطرافه المتقصفة.

فوائد زيت الزيتون للشعر

1-يمنع التلف
زيت الزيتون غني بنسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تعزز نمو الشعر وتمنع تساقطه وتحفظه من التلف.
2-يغذي ويرطب شعرك
يعمل زيت الزيتون كمرطب رائع للشعر ويمنع جفافه، يحتوي على جميع العناصر الغذائية اللازمة لتزويد شعرك بالتغذية والتكييف المناسبين.
3- يقلل من تساقط الشعر
يعد إنتاج هرمون ديهدروتستوسترون أحد الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر، لأنه يهاجم بصيلات الشعر ويضعفها. يمنع زيت الزيتون إنتاج هذا الهرمون الذي يساعد في تقليل تساقط الشعر وتعزيز نمو الشعر الصحي.
4- يهدئ فروة الرأس
زيت الزيتون له تأثير مهدئ للغاية على فروة رأسك، وذلك بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات. يساعد تأثيره المرطب على تقليل الحكة والجفاف ومحاربة قشرة الرأس وفتح انسداد البصيلات المسدودة.
تعد البصيلات المسدودة والقشرة أحد العوامل الرئيسية المساهمة في تساقط الشعر.
5- يقلل من تكسر الشعر
فائدة أخرى لزيت الزيتون هي أنه يحافظ على كثافة الشعر ويمنع التقصف. يساعد تأثيره المقوي ورطوبته على تحسين ملمس الشعر ومرونته، ومنع من التكسر بفضل أحماض أوميغا 6 الدهنية فيه.

كيفية استخدام زيت الزيتون للشعر

يمكن استخدام زيت الزيتون للشعر بالشكل الصحي السليم الذي يضمن تأدية دوره الرائع، في علاج مشاكل الشعر وحمايته من التقصف وترطيبه وظهوره بالمظهر اللامع الجذاب من استخدامه كبلسم للشعر يتم استخدام زيت الزيتون في صورة بلسم للشعر يستخدم بطريقة معينة كالآتي:
المكونات
-كيس شعر بلاستيكي.
– ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر.
طريقة التحضير
1- يتم وضع زيت الزيتون على الشعر، ويتم تدليك فروة الرأس والشعر كاملًا به بشكل عميق يضمن تخلله كافة جذور الشعر، وذلك لمدة لا تقل عما يقرب من خمسة دقائق.
2- بعدها يتم تغطية الشعر بالكامل بكيس الشعر البلاستيكي لمدة لا تقل عما يقرب من ربع ساعة كاملة، أو يزيد.
3- بعد ذلك يتم غسل الشعر بالشامبو المخصص له بشكل جيد جدًا، للتخلص من الزيت المتعلق به. كذلك يتم تكرار تلك الوصفة مرة بشكل أسبوعي.
4- ولكن لا يمكن أن يسبب تكرارها أكثر من مرة أي أضرار للشعر، خصوصًا ذو الطبيعة الجافة بل يزيده ترطيب ونضارة.



1079 Views