هل زيت اللوز المر مفيد للوجه

كتابة حسن الشهري - تاريخ الكتابة: 3 فبراير, 2022 12:13
هل زيت اللوز المر مفيد للوجه


هل زيت اللوز المر مفيد للوجه وكذلك سنقوم بذكر ماسك زيت اللوز المر للوجه، كما سنذكر الفوائد الصحية لزيت اللوز المر، وكذلك سنوضح فوائد زيت اللوز المر، كما سنقوم بالتحدث عن زيت اللوز المر للبشرة الدهنية، وكذلك أضرار زيت اللوز المر، كما سنوضح محاذير لزيت اللوز المر، وكل هذا من خلال مقالنا هذا تابعوا معنا.

هل زيت اللوز المر مفيد للوجه

نعم يعتبر زيت اللوز المر من أكثر الزيوت المفيدة للوجه، كما يعتبر تدليك الوجه يومياً قبل النوم بزيت اللوز المر من الأمور التي تساعدك على استعادة نضارة بشرتك ونعومتها كل ما عليكِ فعله هو تسخين زيت اللوز المر قليلاً على النار ومن ثم تدليك وجهك به.

ماسك زيت اللوز المر للوجه

1- لإزالة التجاعيد
قومي بوضع 2 ملعقة صغيرة من زيت اللوز المر في الميكرويف حتى تصبح دافئة، بعدها أضيفي له 2 قطرة من زيت فيتامين E، وطبقي الخليط على المناطق التي يوجد بها تجاعيد بحركات دائرية، واتركيه 15 دقيقة حتى تمتصه البشرة تماماً، بعدها امسحيه بخفة بقطعة من القطن، ثم بللي قطعة أخرى من القطن، وعاودي مسح المنطقة مجدداً.
2- لإزالة الهالات السوداء
بعد أن تغسلي وجهك جيداً وتجففيه، قومي بإضافة بضع قطرات من زيت اللوز المر إلى كمية من ماء الورد، وطبقي الخلطة على أماكن الهالات السوداء، ودلكي بخفة بحركات دائرية، واتركيه واخلدي للنوم، واشطفيه في اليوم التالي.

الفوائد الصحية لزيت اللوز المر

– يعالج داء الكلب.
– يعالج تشقق الجلد.
– يعمل على خفض ضغط الدم ويساعد على التخلص من الوزن الزائد.
– يعتبر مدر للبول، كما يعمل على التخلص من السموم التي توجد به.
– مخدر جيد للجسم.
– يستخدم كمهدئ ومسكن للجسم وذلك عن طريق مزجه مع زيوت مختلفة لكي يتم تدليك الجسم به لأنه يساعد على التخلص من تشنج العضلات يعمل على استرخائها.
– يساعد على التقليل من نمو الخلايا السرطانية وذلك لأنه يحتوي على الهيدروسيانيك.
– يساعد على تخليص الجسم من أي ديدان موجودة به والتي من الممكن أن تكون بالأمعاء والمعدة ولكن لابد أن يتم الحظر عندما يتم استخدامه.

فوائد زيت اللوز المر

1- مقاومة تشققات الجلد
تشققات الجلد غالبًا التي تنتج من سببين، وهما:
– خسارة الوزن:
حيث تحدث التشققات في أجسام الذكور الإناث على حدٍ سواء، وغالبًا تظهر هذه التشققات إن تم فقدان الوزن دون ممارسة التمارين الرياضية.
– الحمل:
هذا النوع من التشققات يختص بالنساء فقط، فجسم الحامل يمر بالعديد من التغيرات، ومنها التمدد وخاصةً في منطقة البطن، مما يظهر التشققات فيه أكثر من أي منطقة أخري.
2- ملين فعال للأمعاء
لأن زيت اللوز المر يحتوي على مواد سامة تجعل هضمه صعبًا، فإن تناوله بكميات صغيرة قد يتسبب في تحفيز التقيؤ وزيادة عدد مرات إخراج الفضلات.
ويجب الحرص على استهلاك كميات قليلة جدًا منه فقط للحصول على التأثير المطلوب.
3- الوقاية من السرطان
تبين أن المواد السامة المتواجدة في زيت اللوز المر قد تساعد على قتل الخلايا السرطانية لسرطانات معينة، ومنع تكاثرها ونموها داخل الجسم.
4- القضاء على ديدان الأمعاء
من فوائد زيت اللوز المر أن له القدرة على الوقاية من ديدان الأمعاء والقضاء عليها، وذلك بسبب ما يحتوي عليه من مواد كيميائية سامة بالإضافة لطعمه المر.
ولكن عند استعمال زيت اللوز المر لهذا الغرض، يجب الحذر من استعماله بكميات كبيرة، والالتزام باستعمال كميات قليلة جدًا منه فقط لذلك يمكنك استشارة الطبيب المختص.

زيت اللوز المر للبشرة الدهنية

1- مقاومة آثار الحبوب والندبات:
يحتوي زيت اللوز المر على الزنك الذي يساعد على تخفيف الندبات والبقع.
2- ترطيب البشرة:
الدهون التي يحتوي عليها زيت اللوز المر تساعد على ترطيب البشرة الدهنية وتنعيمها.
3- تفتيح البشرة:
يساعد فيتامين “هـ” وفيتامين “أ” والمواد الأخرى الموجودة بزيت اللوز المر على تفتيح بشرتك ومقاومة التصبغات والبقع، أيضًا يساعد الزيت على تخفيف الهالات السمراء حول العين.
4- مقاومة التجاعيد وعلامات تقدم عمر البشرة:
يحتوي زيت اللوز المر على فيتامين “هـ”، وهو أحد الفيتامينات المضادة للأكسدة.
5- تغذية البشرة:
يحتوي زيت اللوز المر على أحماض دهنية مغذية للبشرة، كما أنه سهل الامتصاص، ويخترق طبقة البشرة الخارجية بسهولة.
6- مفيد لعلاج الحبوب والبثور:
يحتوي على مواد مضادة للبكتيريا والالتهابات، تقاوم البكتيريا المسببة لظهور حب الشباب، كما أن الأحماض الدهنية الموجودة في الزيت تذيب دهون البشرة الزائدة.

أضرار زيت اللوز المر

1- قد تتفاعل الأدوية المهدئة مع زيت اللوز المر مما يسبب بالكثير من النعاس.
2- في حال كان لديك جراحة من الضروري التوقف عن تناول زيت اللوز المر قبل أسبوعين من موعد الجراحة كونه يبطئ الجهاز العصبي.
3- عند الإستعمالات الداخلية يجب القيام بها بجرعات منخفضة جداً، حيث عند زيادة الجرعة قد يكون أمر خطير.
4- يجب على الأم المرضعة تجنّب الزيت لأن السم يمكن أن يؤثر على لبن الأم.
5- زيت اللوز المر يمكن أن يؤدي إلى الإجهاض، لذلك يجب على المرأة الحامل تجنب استخدامه.
6- لا ينبغي أن يعطى زيت اللوز المر للأطفال الرضع أو الأطفال أو المسنين أو المصابين بأمراض خطيرة نظرا لأنه يحتوي على مكونات ضارة وسامة.
7- يحتوي زيت اللوز المر على سيانيد الهيدروجين وهو سم. لذلك ينبغي توخي الحذر الشديد عند استخدامه، وقراءة التعليمات بعناية لأن الجرعة الزائدة يمكن أن تكون خطيرة ويمكن أن يحدث آثار جانبية خطيرة مثل تباطؤ الجهاز الهضمي، وبالإجمال هو غير آمن عند تناوله عن طريق الفم.

محاذير لزيت اللوز المر

بالرغم من فوائد زيت اللوز المر ولكن نظرًا لطبيعته السامة، يجب استعماله بحذر شديد وبكميات صغيرة جدًا، سواء بشكل خارجي أو داخلي، كما يجب عدم استعماله بتاتًا للحامل، والمرضع، وللرضع، والأطفال، وكبار السن، والمرضى.
كما يجب الحذر من تناول زيت اللوز المر مع الأدوية المهدئة المسببة لتثبيط في الجهاز العصبي المركزي لأن التفاعل قد يكون سامًا أو يسبب النعاس الشديد جدًا.



291 Views