هل زيت بذور العنب يكثف الشعر

كتابة جواهر الخالدي - تاريخ الكتابة: 8 فبراير, 2022 12:58
هل زيت بذور العنب يكثف الشعر


هل زيت بذور العنب يكثف الشعر كذلك سنتحدث عن زيت بذور العنب للشعر الجاف وما هي أهم خلطات زيت بذور العنب للشعر كذلك سنذكر ايضا تجربتي مع زيت بذور العنب كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

هل زيت بذور العنب يكثف الشعر

1- نعم حيث يحتوي زيت بذور العنب على فيتامين هـ، مضادات الأكسدة، فيتامينات ومعادن طبيعية تساعد على تقوية جذور وبصيلات الشعر وتحفيز نمو الشعر أسرع من أي زيوت أخرى.
2-يساعد في تطويل الشعر لأنه يحفّز إنتاج زيوت فروة الرأس الطبيعية والكولاجين الطبيعي.
3-زيت بذور العنب يخفّف من تساقط الشعر، ويعمل على تحفيز إنتاج خلايا الشعر.
4-زيت بذور العنب يساعد على ترطيب الشعر ويعمل على تنعيمه.
زيت بذور العنب يحارب القشرة.
5-يحمي الشعر من الأضرار الناتجة من الأشعة فوق البنفسجية، ويمده بالتغذية الضرورية، ما يجعل مظهر الشعر لامعاً وصحياً على الدوام.
6-زيت بذور العنب يمنع تجعّد الشعر ويعالج التقصف.
7-يساهم في معالجة المشاكل التي تعاني منها فروة الرأس، لا سيما البكتيريا والفطريات والالتهابات، مما يؤثر بطريقة إيجابية على مظهر الشعر وحيويته.
8-يحتوي زيت بذور العنب على المكونات الضرورية لصحة الشعر والتخلص من مشكلة الشعر الجاف، من بينها: حمض اللينوليك، المعادن، الفيتامينات، الأحماض الدهنية، مضادات الأكسدة، والأوميغا 3 و6.

زيت بذور العنب للشعر الجاف

1-يعمل زيت بذور العنب على تقوية الشعر الجاف والحد من تساقطه، وذلك بفضل غناه بحمض اللينوليك.
2- يساعد في ترطيب الشعر وفروة الرأس، مما ينتج من ذلك شعر صحي وناعم كالحرير.
3- يعمل على تنعيم الشعر وتعزيز لمعانه الطبيعي.
4- يساهم في معالجة المشاكل التي تعاني منها فروة الرأس، لا سيما البكتيريا والفطريات والالتهابات، مما يؤثر بطريقة إيجابية على مظهر الشعر وحيويته.
5- يحتوي زيت بذور العنب على المكونات الضرورية لصحة الشعر والتخلص من مشكلة الشعر الجاف، من بينها: حمض اللينوليك، المعادن، الفيتامينات، الأحماض الدهنية، مضادات الأكسدة، والأوميغا 3 و6، إضافة الى الفيتامين E.

خلطات زيت بذور العنب للشعر

1-الخلطة الأولى
للاستفادة من فوائد زيت بذور العنب بشكل كامل على الشعر الجاف، اعمدي دائماً الى خلطه مع أحد الزيوت الطبيعية، خصوصاً زيت جوز الهند، زيت الزيتون، زيت السمسم، وزيت الأرغان. وكل ما عليك فعله، هو خلط كمية كافية من زيت بذور العنب مع أحد الزيوت الطبيعية المذكورة آنفاً، ومن ثم تطبيق الخليط على فروة رأسك وشعرك من الجذور وحتى الأطراف. لفي شعرك على شكل كعكة واتركيه مدة ساعة كاملة.
من ثم اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.
2-خلطة زيت بذور العنب لترطيب الشعر الجاف
طبقي كمية كافية من زيت بذور العنب على شعرك من الجذور وحتى الأطراف، وذلك بعد أن تقومي بغسله بالشامبو وتشطيفه جيداً بالماء الفاتر. اتركي زيت بزور العنب على شعرك لمدة نصف ساعة، بعدها شطفيه بالمياه الفاترة.
3-خلطة زيت بذور العنب واللافندر لترطيب الشعر
المكوّنات:
1-ملعقتا طعام من زيت اللافندر.
2-أربع ملاعق طعام من زيت بذور العنب.
طريقة التحضير
1-تخلط كميّة الزيوت مع بعضها البعض في وعاء صغير ثمّ تدلّك بمزيجها فروة الرأس لحواليّ 10 دقائق.
2- يترك على الشعر لـ 45 دقيقة أخرى، ثمّ يشطف الشعر بالماء البارد.
توضع هذه الخلطة مرّتين أسبوعيّاً على الأقلّ.
3-خلطة زيت بذور العنب والبيض لتقوية الشعر وتطويله
المكوّنات:
1-بيضة
2-أربع ملاعق طعام من زيت بذور العنب.
طريقة التحضير
1-تخفق البيضة جيّداً وتمزج مع زيت بذور العنب.
2-يستعان بفرشاة ماسك لتوزيع المكوّنات على فروة الرأس مع التدليك لعدّة دقائق. يطبّق المتبقّي من المزيج على خصلات الشعر والأطراف لساعة كاملة، ثمّ يغسل الشعر بالشامبو والماء.
3-يكتفى باعتماد هذه الخلطة مرّة واحدة أسبوعيّاً.

تجربتي مع زيت بذور العنب

-نقدم لكم تجربة حقيقة لاستخدام زيت بذور العنب حيث تقول ماريسول استخدمت زيت بذور العنب لمدة 5 أيام وكان رائع للغاية، فلدي بشرة دهنية بها ندوب ومسامات واسعة ولم أجد أي مرطب مناسب لذلك بحثت في الزيوت الطبيعية حتى وجدت زيت بذور العنب، هو غني بفيتامين هـ الذي رطب بشرتي وساعد في توحيد اللون وازالة الندبات.
-أما أحد الأشخاص يقول إن مع استخدام زيت بذور العنب تجربتي كانت رائعة، حيث كنت أعاني من قشرة الرأس المزعجة، ولكن بعد أخذ حمام دافئ وغسل شعري جيداً قمت بوضع بضع قطرات على فروة الرأس وقد لاحظت أن القشرة أصبحت أقل مع تهيج أقل لفروة الرأس.



290 Views