هل شاي رويال ينحف

كتابة وفاء الرشيدي - تاريخ الكتابة: 27 سبتمبر, 2020 7:14
هل شاي رويال ينحف


هل شاي رويال ينحف بالفعل ام لا حيث ان شاي رويال من أوائل أنواع الشاي التي سمعنا عنها في مجال التخسيس و باختلاف الأنواع الموجودة في الأسواق خلال الفترة السابقة ظهر هذا التساؤل بسبب الحيرة هل شاي رويال ينحف؟ هذا  ما سنتعرف عليه خلال هذا المقال.

هل شاي رويال ينحف

شاي رويال مكون من منتجات طبيعية فيتكون من مجموعة عديدة من النباتات الطبيعية، كنباتات سينا والشمر، فهي تساعد على انقاص الوزن من خلال حرق الدهون خلال أيام قليلة، وتنشط وتقوي الجسم، وتعمل كمطهر للبطن، وهي ممزوجة ببعض مسهلات المعدة لمنع تقلصات في المعدة، كما تساعد على التخلص من السموم في الجسم، ويتم تعويض الجسم بالملح والفيتامينات التي تفقد طوال فترة أخذه.

فوائد متنوعة لشاي رويال

1- يؤخر علامات الشيخوخة:تحتوي منتجات شاي التخسيس على مجموعة مضادات الأكسدة والأحماض الأمينية التي تعمل على المساعدة في مكافحة التجاعيد، وحماية خلايا الجسم من التلف، مما ويؤخر علامات الشيخوخ
2- فقدان الوزن : على عكس الأساليب الأخرى لفقدان الوزن، فإن شاي التخسيس يناسب أي أسلوب حياة يتبعه أي شخص دون الحاجة إلى إجراء أي تغيير مرهق ومتعب.
3- يقتل البكتيريا المسببة لمشاكل الفم : يساعد الكاتيكين والبوليفينول في شاي التخسيس على قتل البكتيريا التي تسبب تسوس الأسنان، ورائحة الفم الكريهة ونزيف اللثة، لا تضيف مواد تحلية للشاي مثل السكر والعسل ومواد التحلية الاصطناعية الأخرى، حيث يمكن أن ينفي هذه الفوائد السنية.
4- التخلص من الدهون الزائدة :اثنين من المكونات الرئيسية التي تجعل شاي التخسيس فعال لمن يرغب في فقدان الوزن، البوليفينول والكافيين، البوليفينول يتخلص من خطر الدهون الثلاثية الزائدة عن طريق تفعيل انزيم معين في الجسم، والذي يقوم بإذابة الدهون الثلاثية الزائدة، هذا يساعد على التخلص من الدهون الزائدة من الجسم.
5- يقلل من مخاطر السرطان :الأشخاص الذين يتناولون شاي التخسيس بشكل منتظم أقل عرضة للإصابة بالسرطان، الكاتيكين الموجود في شاي التخسيس يمنع طفرة الخلايا،ويوقف تنشيط المواد المسببة للسرطان ويقلل من تكوين الأورام ونموها.
6- يحسن الأيض ويقلل الدهون في البطن : شرب الشاي على أساس منتظم يسرع عملية الأيض لزيادة معدل حرق الدهون في الجسم، فهو يقلل من السعرات الحرارية ويمنع تحويل الكربوهيدرات والسكريات إلى دهون، وبالتالي تقل رواسب الدهون في الجسم.

أسباب السمنة

توجد أسباب كثيرة تؤدي لزيادة الوزن بعضها وراثي وبعضها بسبب عادات خاطئءة ومن أبرز تلك الأسباب ما يلي:
1- أمر طبعي ومعروف أن الحالة النفسية للإنسان واحدة من العوامل الأساسية التي تجعل العديد من الأشخاص مصابون بالسمنة، حيث يلجأ بعض الأشخاص إلى تناول الغذاء بشكل مستمر دون التركيز على نسبة السعرات الحرارية ولا الكمية التي يتناولوها.
2-يجب الانتظام على ممارة الرياضة حيث أن عدم ممارسة الرياضة باستمرار أول الأشياء التي تجعل الجسم قابل للسمنة غير أنه قد يواجه الكثير من الأمراض، ولهذا يجب ممارسة الرياضة أو المشي لمدة ساعتين يومياً.
3- قصور الغدة الدرقية: خلل الغدة الدركية يؤثر سلبا على الجسم فيعني قصور الغدة الدرقية أنها لا تنتج ما يكفي من هرمونات الغدة الدرقية، والتي تلعب دوراً مركزياً في تنظيم عملية التمثيل الغذائي، فعندما لا يوجد ما يكفي من الهرمون، تتباطأ عملية الأيض مما يسبب زيادة الوزن السريعة ،وعلى الرغم من أن القصور قد يحدث في أي عمر لدى الجنسين، إلا أنه أكثر شيوعاً في السيدات المسنات، ربما لهذا السبب قد تجد سيدة مسنة أصيبت بالسمنة في وقت قصير رغم أنها كانت طبيعية قبل ذلك.
4-علاجات مرض السكري: دائما ما يعناى مرضيى السكرى من زيادة في الوزن لأنها تعد هي أحد الآثار الجانبية الأكثر شيوعاً للأشخاص الذين يأخذون الأنسولين لإدارة مرض السكري، يساعد الأنسولين على التحكم في مستوى السكر في الدم، ولكن يميل الأشخاص الذين يعانون من السكري منذ فترة طويلة إلى تناول أكثر مما يحتاجونه من طعام لمنع انخفاض السكر في الدم، مما قد يساهم في زيادة الوزن بشكل كبير.
5-احتباس السوائل: مؤكد أن حبس سوائل الجسم يزيد من وزنه فتتسبب الوذمة في تورم أجزاء من الجسم مما يؤدي إلى زيادة الوزن، هذه الزيادة تحدث بسبب تراكم السوائل في الجسم بشكل كبير، ومن حالات احتباس السوائل الشائعة على سبيل المثال احتباس السوائل قبل الدورة الشهرية، يمكن أن يسبب ذلك تورم في جزء معين مثل الكاحلين، ولا تعد هذه الحالة سمنة بالمعنى المعروف ولكنها زيادة وزن مفاجئة، وعادة ما تتلاشى خلال فترة قصيرة.
6-الشيخوخة: تقدم السن يؤثر سلبا على الجسم حيث أنه يبدأ الناس في فقدان كميات بسيطة من العضلات مع تقدمهم في السن، وبالتالي يصبحون أقل نشاطاً، إن فقدان كتلة العضلات يعني حرق كمية أقل من السعرات الحرارية، فإذا كان الشخص يأكل ويشرب نفس الكميات مع نشاط أقل فمن الطبيعي أن يسبب ذلك زيادة الوزن، لذلك من المهم أن يحافظ الأشخاص على قدر من النشاط وأداء تمارين منتظمة لتقوية العضلات.

أضرار السمنة

زيادة الوزن المفرطة تسبب العديد من الأمراض بخلاف أنها تجعل مظهرنا غير لائق ومن أضرارها ما يلي:
1- تسبب في الإصابة بارتفاع ضغط الدم، وذلك بسبب إفراز هرمون الأنسولين بكثرة، تسبب في الإصابة بأمراض القلب مما يؤدي إلى الإصابة بالجلطات وانسداد الشرايين
2- تسبب أيضاً في حدوث صعوبة في التنفس وتوقف ضربات القلب للحظات في أوقات كثيرة، كما أنها تسبب في الضغط على المفاصل والعضلات، وقد تسبب في حدوث التهابات في المفاصل.
3- تسبب السمنة في الإصابة بمرض السكر،و تسبب في الإصابة بالدوالي والتقرحات، وفي النهاية يجب الانتباه والحرص من زيادة الوزن لأن في بعض الحالات السمنة تؤدي إلى الوفاة.



863 Views