هل عشبة المدينة تفتح الرحم

كتابة تركي الثميري - تاريخ الكتابة: 27 مايو, 2020 12:26
هل عشبة المدينة تفتح الرحم


هل عشبة المدينة تفتح الرحم وما هي هذه العشبة واهم استخدامات عشبة المدينة نقدم ذلك في الموضوع.

هل عشبة المدينة تفتح الرحم

تستغل عشبة المدينة في إزالة الألياف والكتل الرحمية الموجودة في الرحم، كما أنها تعالج مشكلة المبايض، وتساعد في تنظيف الرحم من قطع الدم القديمة والمتحجرة، وتخلصه من الشوائب، كما أنها تساعد تنظيف بطانة الرحم، وفتح الانسدادات في القنوات الرحمية، ولكن كما ذكرنا أن كثرة استخدام عشبة المدينة قد يؤدي إلى عدة مشاكل للنساء، وخاصًة الحوامل، حيث أن لها تأثير هرموني خطير، لذا يحذر استخدامها للحامل والمرضع، ومن خلال الموضوع التالي تخبركم لهلوبة بأضرار عشبة المدينة على الحامل لتوخي الحذر.

ما هي عشبة المدينة

هي نبتة استخدمت منذ القدم في مجالات الطب الشعبي البديل، وأثبتت الدراسات أن لها فوائد طبية وعلاجية عديدة، وتستخدم من هذه النبتة عادة الجذور والزيوت الطيّارة التي تستخرج من هذه النبتة، وعشبة المدينة تدخل في صناعة أدوية عدة، وتستخدم عشبة في علاج مشاكل التنفسية وغيرها من المشاكل الطبية المتعددة، وأيضًا تدخل في صناعات المستحضرات التجميلية العديدة،  وهي نبتةٌ مُزهرة شوكية، تعيش في الجبال المرتفعة، لها خواص مضادة للالتهاب، ومضادة للجراثيم والبكتيريا، وقد تكون مفيدة في تسكين الألم وتخفيفه،  وسوف نتحدث في هذا المقال عن عشبة المدينة وعن فوائدها الطبية واستخداماتها، وأيضًا سوف نذكر بعض الأضرار لهذه العشبة إن تناولها الشخص بكمية كبيرة.

فوائد عشبة المدينة

  • علاج الصداع: فقد وجدت بعض الأبحاث أن استخدام عشبة المدينة يوميًا يساعد على التخلص من الصداع النصفي.
  •  مضادة للالتهاب: فقد وجدت بعض الدراسات أن لعشبة المدينة بعض الخواص المضادة للالتهابات، والتي تساعد على التخلص من بعض الأمراض.
  •  ذات آثار مضادة للجراثيم والفطريات: فقد تساعد خلاصة الزيوت الموجودة في عشبة المدينة على محاربة بعض أنواع الفطريات والجراثيم والبكتيريا الضارة، ومن أهمها؛ المكورات العنقودية، والسالمونيلا. 
  • الوقاية من الصرع: فقد وجدت بعض الدراسات أن تناول عشبة المدينة يساعد على التقليل من نوبات الصرع.
  •  فرط الرغبة الجنسية: فقد سميت عشبة المدينة قديمًا باسم شجرة العفة؛ وذلك لدورها في قمع الرغبة الجنسية عند الرجل وعلاج فرط الرغبة الجنسية، عن طريق تأثيرها على مستويات الهرمونات الذكرية لديهم. 
  • التخلص من الصلع عند الرجال: إذ تمتلك عشبة المدينة خواص مضادة للأندروجين، والتي تساعد على إعاقة الهرمونات الذكرية عند الرجال أو الهرمونات الجنسية عامةً، الأمر الذي يساعد على علاج بعض مشاكل الصلع عند الرجال مثل؛ الثعلبة، أو الصلع.
  •  تضخم البروستاتا الحميد: فنظرًا لاحتواء عشبة المدينة على خواص مضادة للأندروجين، فإن لها دور في علاج تضخم البروستات الحميد، والذي يُعد من الأمراض المزعجة التي تسبب الضغط على مجرى البول وتضخم البروستاتا، وقد يؤدي في بعض الأحيان إلى صعوبة التبول. 
  • سرطان البروستاتا: إذ تحتوي عشبة المدينة على مجموعة من المكونات التي تساعد على إبطاء نمو الخلايا السرطانية، وتشجيع موت الخلايا المبرمج؛ وهي عملية تموت فيها الخلايا القديمة ليحل مكانها خلايا جديدة.

اضرار عشبة المدينة

  • التأثير على الجنين في حال تناولها فترة الحمل، كما وقد تؤدي حدوث التهاب في بطانة الرحم.
  •  التأثير على الجنين في فترة الرّضاعة، وقد تُجري تغييرًا في طعم الحليب. 
  • حدوث اضطرابات نفسيّة، وذلك لاحتوائها على مادة كيميائيّة تُؤثّر سلبيًا على الدّماغ.
  •  الإفراط في تناولها قد يؤدي إلى الإصابة بالتهابات في بطانة الرّحم، أو الإصابة بسرطان الرّحم، او سرطان عنق الرّحم، أو سرطان الثديّ. التّعارض مع بعض أنواع الأدوية، كتعارضها مع الأدوية التي تُعالج مرض الرّعاش.

استخدامات عشبة المدينة

  • يجب استخدامها منذ بداية الدورة أول يوم لدورتك الشهرية واستخدامها الخمس أو الثلاث أيام أثناء الدورة فقط وتكرار العملية كل شهر لمدة ثلاثة أشهر إذا لم يحدث حمل بالشهر الأول
  • أما عن طريق غليها وتناولها أو تناول ملعقة صغيرة على الريق أو طحنها وخلطها باللبن وتناولي من العشبه قبل النوم والجماع أيضًا وللتخلص من طعمها المر يمكنك تحليتها بالعسل
  • قومي بغلي ملعقة كبيرة من العشبة في كوب من الماء وانقعيها وبعدها تناوليها مرتين في اليوم ويجب الالتزام بهذا المشروب لثلاثة أشهر في فترات الدورة الشهرية فقط لتساعد في تنظيم الدورة الشهرية والحمل.

عشبة المدينة وتنظيف الرحم

يتم تناول واحد ملعقة من مطحون عشبة المدينة و يكون بشكل يومي صباحاً على معدة فارغة وهذا يكون لمدة 5 أيام فقط وأيضاً المرأة تجد خلال تناول هذه العشبة نزول الدم الخاص بالحيض بشكل كثيف ويخرج العديد من القطع المتجمدة من المهبل وهي من الأشياء الطبيعية وتساعد في عمل بطانة الرحم السميكة وهي التي تحتاج المرأة إلى وقت إضافي ليتم تنظيف الرحم، و هي من الأعشاب التي يتم استعمالها لعلاج جميع المشاكل التي تخص النساء وهذا يكون من خلال تناولها إما بالماء أو بالحليب الطبيعي حتى يتم تناولها للتخلص من المشاكل التي توجد في الرحم والتي تصاحب الدورة الشهرية وهذا ما يبحث عنه العديد من المرضي في كل مكان وبشكل دائم ومستمر.



781 Views