هل يسبب شاي رويال الإجهاض

كتابة تغريد العجمي - تاريخ الكتابة: 25 نوفمبر, 2020 5:12
هل يسبب شاي رويال الإجهاض


هل يسبب شاي رويال الإجهاض نتعرف معا على إجابة هذا السؤال الهام من خلال مقالنا هذا مع ذكر نصائح هامة للحفاظ على صحة الحامل.

هل يسبب شاي رويال الإجهاض

لا توجد أضرار واضحة أو حقيقة مؤكدة عن تسبب شاي رويال في الإجهاض ولكن هناك بعض المخاطر والتحذيرات منعه على الحامل وهي على النحو التالي:
-يمكن لشرب الشاي رويال الأخضر أثناء الحمل أن يعوق امتصاص الحديد بواسطة خلايا الدم، وخاصة أنه هناك حاجة إلى الحديد لإنتاج الهيموجلوبين وبالتالي يمكن أن يكون الشاي الأخضر أحد أسباب فقر الدم أثناء الحمل، حيث يعيق المدخول الغذائي والمواد الغذائية في الجسم.
-يلعب حمض الفوليك دورًا في تفادي العيوب العصبية لدى الطفل، وبالتالي من الضروري تناوله أثناء الحمل، ولكن الإفراط في استهلاك شاي رويال الأخضر يعوق عملية امتصاصه وهناك عدة مخاطر مرتبطة بنقص الفوليك التي تعود على الطفل، ومنها حدوث خلل في الحبل الشوكي يعرف باسم السنسنة المشقوقة.
-يفضل الاعتدال في تناوله؛ لأنه يُعد مدراً للبول والإكثار منه قد يعمل على فقدان المزيد من السوائل والمواد الغذائية المهمة التي يحتاج إليها جسم الحامل.
– تناوله بكثرة يؤدي إلى الجفاف؛ وهذا خطر على الجنين، كما أنه يعوق امتصاص الحديد في جسم الحامل؛ مما يعرضها للإصابة بفقر الدم أو ضغط الدم ويُشعرها بالقلق والتعب.

فوائد الشاي الأخضر للحامل كثير

– فهو يحتوي على كميات كبيرة من الكافيين التي تساهم في إدرار البول، وبالتالي تخليص الجسم من السوائل الزائدة، والمعروف أن الحامل تزداد لديها كمية السوائل المحتبسة، وبالتالي فإن شرب الشاي الأخضر بكميات معتدلة يشعرها براحة أكبر
– الشاي الأخضر يعمل على خفض الكولسترول في الدم، ويحفز نمو بصيلات الشعر وتكثيفه؛ لأنه يحتوي على بروتين الجلوبولين، إضافة إلى أنه يقي من السرطان ويعالج اضطرابات الجهاز الهضمي..خاصة الإمساك؛ فهو يقوم بتليين الأمعاء وتسهيل حركتها.
– يعمل الشاي الأخضر على تعزيز الجهاز المناعي لدى الحامل خلال أشهر حملها، ويساعد في إنقاص الوزن، كما أنه يحمي من الإصابة بحصوات الكلى أو الالتهابات.
– تعاني الحامل من مشاكل تتعلق بحساسية اللثة والأسنان خلال أشهر حملها، وبالتالي فإن شرب الشاي الأخضر يقوي جهاز المناعة في الجسم، ويقي من الإصابة بالعداوات الفطرية أو البكتيرية في الفم والجسم بشكل عام.
– من فوائد الشاي الأخضر للحامل؛ أنه يزيد من كمية المخاط الذي يحمي الرحم، كما أنه يحتوي على الكثير من المواد المضادة للأكسدة والتي تقي الحامل من الإصابة بأمراض السرطان والالتهابات في الجسم بشكل عام.
– يساعد الشاي الأخضر على عدم زيادة وزن الحامل؛ فهو يحرق السعرات الحرارية والدهون في الجسم، كما أنه يسهل عملية الهضم، وبالتالي التخلص من الغازات المزعجة في البطن، إضافة إلى أنه يذيب الدهون المحيطة بالكبد؛ مما يقيه من حصوات الكلى والالتهابات، إضافة إلى وقاية الجسم من السموم.

 الكمية الآمنة من شاي رويال الأخضر أثناء الحمل

يمكن تناول حوالي 200 جرام من الشاي الأخضر يوميًا بآمان، وذلك يمثل من 3 إلى 4 أكواب شاي أخضر يوميًا، وبالرغم من ذلك سوف تحتاج الحامل إلى النظر في كمية الكافيين التي تتناولها بشكل يومي، فعند تناولها لهذه الكمية من الكافيين لابد أن تكون على حذر من تناول أي كمية أخرى من الكافيين، حيث أنه يتواجد في مختلف الأطعمة والمشروبات، مثل القهوة والمشروبات الغازية والكولا وأنواع الشوكولاته وغيرها من الأطعمة، تأكدي من عدم زيادة تناول الكافيين عن 200 جرام خلال اليوم الواحد.

هل الشاي الاخضر يضر الحامل في الشهور الاولى ؟

مما سبق يتضح أن تناول الشاي الأخضر لا يسبب أي مشاكل صحية للمرأة الحامل، بشرط عدم الإفراط في تناوله، ولكن لا يُنصح بتناول مستخلصات وحبوب الشاي الأخضر أثناء الحمل، نظرًا لكونها تحتوي على نسبة كبيرة من الكافيين والمكونات الضارة للحامل، كما أنه لا يُنصح بتناول الشاي الأخضر أثناء الحمل للتخسيس، لأنه يؤثر بشكل سلبي على صحة الجنين ويحرمه من الطاقة اللازمة لنموه.

نصائح للحفاظ على صحة المرأة الحامل

قياس ضغط الدم باستمرار
على الأم قياس ضغط الدم أثناء الحمل لما له من أهمية، فمن الطبيعي أن يكون أقل من معدلاته الطبيعية، لكن في حاله ارتفاعه تكون الأم عرضة للإصابة بتسمم الحمل، لذلك يجب عليها ألا تهمل القياس المتكرر خاصة بعد الأسبوع الـ20 من الحمل.
قياس نسبة السكر في الدم
يعد القياس العشوائي لنسبة السكر في الدم من الاختبارات الروتينية للأم في فترة الحمل، خاصة بعد الأسبوع الـ٢٤، لتجنب الإصابة بسكر الحمل.
تناول الحديد
الإهمال في تناول أقراص الحديد أثناء الحمل يسبب ارتفاع نسبة الأنيميا التي قد تؤدي إلى كوارث صحية أثناء فترة الولادة.
الاستماع لنصائح الطبيب
يجب على الأم الاستماع لنصائح الطبيب مهما كانت متعبة لها، حيث إن الأمر متعلق بحالتها الصحية وحالة جنينها، فعليها تجنب الأدوية التي يحذر منها، واتباع تعليمات التغذية والحركة لفترة حمل آمنة للأم وصغيرها.
الاستمتاع بفترة الحمل
على الرغم من مشقات الحمل فإنها تعد أهم فترة تربط الأم بالجنين، فهو يفرح لفرحها ويتألم لألمها، فاضحكي معه وغني وارقصي له.
الولادة الطبيعية
تعد أفضل طريقة للولادة، حيث إن عواقب الولادة القيصرية خطيرة ويجب تفاديها قدر الإمكان، فاستعدي لولادة طبيعية ما دام وضع الجنين يسمح بذلك، وحاليًا الولادة الطبيعية دون ألم تجنبك الكثير، حتى تكوني مستعدة للقاء صغيرك.
ممارسة النشاط اليومي
ممارسة النشاط اليومي الطبيعية لا تؤثر سلبًا على صحة الأم في الحمل، بل على العكس فإنه ينشّط الدورة الدموية لكل من الأم والجنين، طالما لم تحدث أي مضاعفات خطيرة.
التغذية المناسبة
تحتاج الأم الغذاء المناسب والمتوازن في فترة الحمل، لأن الجنين يستمد غذاءه من الأم، مع الأخذ في الاعتبار عدم الإسراف في الطعام، ظنًا بأن ذلك مفيد للطفل، فقد يتسبب في السمنة المفرطة التي قد يصعب التخلص منها بعد الحمل.
شرب الماء
شُرب المياه بكمية كافية على الأقل ٣ لتر يوميًا يقي الأم من كثير من الأمراض أخطرها ارتفاع نسبة الأملاح والالتهابات المتكررة في مجرى البول التي قد تسبب الطلق المبكر والإجهاض.
 المتابعة بالأشعة التلفزيونية
خلال رحلة الحمل التي تستغرق 9 أشهر، يعد اليوم المحدد للأشعة التلفزيونية على الجنين بمثابة لقاء بين الأم وطفلها، فهي تعطي نفسها طاقة وأملا لتحمل مشقات الحمل على أمل لقاء قادم، وهي أهم وسائل الاطمئنان على الأم وطفلها.



1603 Views