هل ينسى الرجل حبه بسهولة

كتابة مها العتيبي - تاريخ الكتابة: 28 ديسمبر, 2020 7:47 - آخر تحديث : 4 يناير, 2023 12:38
هل ينسى الرجل حبه بسهولة


هل ينسى الرجل حبه بسهولة واهم علامات عدم نسيان الرجل حبة القديم ومتى يعود الرجل لحبيبته من خلال هذا الموضوع.

هل ينسى الرجل حبه بسهولة

– الحب هو شعور يشعر به كل إنسان ويكمن باندفاع الفرد وانجذابه نحو شيء أو شخص كما أن الحب عبارة عن كيميا تنتج بين شخصين، وللحب هرمون يطلق عليه اسم هرمون الأوكسيتوسين.
– فعندما يتقابلان شخصان محبان يفرز الجسم هذا الهرمون بكميات كبيرة، وهناك أنواع متعددة من الحب حيث يوجد حب العائلة وحب الأصدقاء والحب العاطفي ، لذلك اليوم هل يتمكن الشخص نسيان من أحبه باختلاف الأسباب التي أدت إلى انفصالهم.
– في أذهان عدد كبير من الأشخاص أن الرجل يتمكن من التخلي عن ماضيه بمنتهى السهولة، ولكن وفقاً للدراسات التي قام بها عدد كبير من الخبراء النفسيين أن الرجل أو المرأة يصعب عليهم نسيان الماضي فموضوع نسيان الحب الأمر بشكل خاص أمر صعب.
– لذلك نجد أن الرجل يحتفظ بجميع ذكرياته في داخله خاصة الذكريات التي بينه وبين امرأة أحبها بصدق ومن أهم العلامات أن الرجل لا ينسى امرأة تركته أنه في أوقات الفراغ يظل يتذكر هذه الذكريات ويبتسم كالطفل الصغير لذلك الرجل لا ينسى امرأة تركها بصدق وتظل راسخه في رأسه.

الحب الأول عند الرجال

يعد الحب الأول عند الرجل هو أول شئ يشعره بأنه قد وصل الى المرحلة التي يستطيع فيها تحمل مسؤلية امرأة ، وبامكانه تكوين أسرة مع الفتاة الأولى التي دق قلبه اليها ، واتجهت مشاعره نحوها ، وعادة لا يكتمل الحب الأول بسبب العديد من الضغوط التي تقع على الرجل في هذه المرحلة العمرية ، فهو يكون في مقتبل حياته لا يمتلك المؤهلات الكافيه ، سواء المادية أو النفسية ، التي تمكنه من تكوين أسرة ، ويصبح الحب الأول مجرد ذكرى جميلة وبعض الهدايا والصور التي يخفيها الرجل عن زوجته ، ويسترق النظر اليها من حين لآخر ، ولكن هذا لا يعني أن الحب الأول محكوم  عليه بالفشل في كل الحالات ، فعندما يكون الحب صادق وحقيقي ، يمكن للرجل تخطي الصعاب حتى يكتمل هذا الحب .

هل ينسى الرجل حبيبته بعد الفراق؟

توجد العديد من الأنواع في الرجال يختلف كل نوع منهم في نسيانه لحب حبيبته بعد الفراق وذلك باختلاف طبيعة الرجل نفسه التي تتحكم في ذلك، وسنوضح هنا سرعة كل نوع من الرجال في نسيان حبيبته بعد الفراق وهذا كما يلي:
الرجل سريع النسيان
تختلف درجة النسيان من رجل لآخر فهناك الرجل سريع النسيان والذي ينسى كل شيء بعد انتهاء علاقته بحبيبته، ويتمكن من الخروج من هذا الحب بدون أي معاناة أوجرح، كما أنه ينسى المرأة التي كان يحبها بسرعة ويبدأ في ممارسة الحياة دون الالتفات للوراء.
وهذا النوع من الرجال الذي ينسى بسرعة لا يحاول الاستمرار في العلاقة أو إطالة وقتها، لأنه يدرك حقيقة أنه سريع النسيان، ويعرف عن هذا الرجل أنه يمر بعلاقات كثيرة، وتكون لديه العديد من قصص الحب والفراق، إلا أن هذه الأمور لا تؤثر على مشاعره أو عواطفه.
ويمكن القول بأن هذا الرجل يتخلص من جميع ذكريات المرأة التي كان مرتبطا بها بمجرد التعرف بامرأة أخرى، فيقوم بمسح الصور والرسائل التي بينهم والتخلص من كل هداياها وكل ما يخصها.
الرجل متوسط النسيان
ويمر هذا النوع من الرجال بمراحل الفراق والنسيان الطبيعية بالنسبة لأي فرد، فيعيش الرجل متوسط النسيان المرحلة كاملة ويعيش التفاصيل المؤلمة التي بها،ويشعر بألم الفراق ومعاناته، ولا يستطيع نسيان حبيبته بسهولة، ولكن يظل لفترة من الوقت يتذكر حبيبته وذكرياته معها.
ومن أهم ما يميز هذه النوعية من الرجال أنه لا يسمح لنفسه أن يقع فريسة الألم والمعاناة، ولكن هذه المرحلة تأخذ ما تأخذه من الوقت ثم يعود الرجل لحياته بشكل طبيعي بعد انتهاء هذه الفترة، ويحاول دائما ألا يفكر فيما مضى، إلا أنه رغم ذلك يتذكره في أوقات كثيرة.
هذا النوع من الرجال تمر عليه فترة طويلة حتى يقرر الارتباط بأخرى، إلا أنه لا ينسى ذكرى حبيبته السابقة ويتذكرها من وقت لآخر ولكن بشكل عابر كأي شخص آخر.
الرجل الذي لا ينسى حبيبته أبداً
وهذه النوعية من الرجال لا يمكن أن ينسى حبيبته السابقة أبدا أو أن يمحي ذكرياتها لديه، كما أنه لا يمكن أن تفوز امرأة أخرى بمشاعره بسهولة، وتكون بداخله رغبة دائمة في لقاء حبيبته السابقة والتقرب منها.
ومن أهم ميزات هذه النوعية من الرجال أنه رومانسي ومحب جدا ولا يريد أبدا للأمر الواقع أن يتحكم به أبدا.

ندم الرجل بعد الفراق

– في الحقيقة أن الرجل يبادره شعور الندم عندما يفترق عن المرأة الذي أحبها بصدق خاصة إن ظلمها أو خانها، فيظل يأنب ويلوم نفسه بالأفعال التي قام بها والتي جعلت امرأته تتركه ويظل يتذكر أفعاله وعدم قدرته على المحافظة عليها واستغلال حبها له ووفائها.
– يزداد الرجل ألماً بعد الفراق عندما يجد المرأة التي أحبته بكل صدق مع رجل أخر وتشعر بسعادة فيشعر بشعورين هما الندم والغيرة عليها ويتمنى أن تعود عليه بأي ثمن لأنه أدرك أنه ظلم امرأة جيدة في حياته خاصة إن خانها أو عاملها بطريقة غير جيدة.
– لذلك الرجل من الصعب أن ينسى امرأة أحبها وأحبته بكل صدق ويظل دائماً يتذكر المواقف والذكريات التي جمعت بينهما.



811 Views