ورود طبيعية جميلة جدا

كتابة هناء الزاهد - تاريخ الكتابة: 25 نوفمبر, 2021 10:26
ورود طبيعية جميلة جدا


ورود طبيعية جميلة جدا كذلك سنطرح اجمل ورد طبيعي في العالم وما هي أجمل ورود طبيعية رومانسية كذلك سنتحدث عن نصائح إهداء باقة ورد كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا

ورود طبيعية جميلة جدا

1-ورود جراندفلورا

ورود جراندفلورا Grandiflora Roses هي عبارة عن زهور كبيرة ومبهرجة تنمو على سيقان طويلة، إما منفردة أو في مجموعات من ثلاثة إلى خمسة أزهار، وهو من انواع الورود القوية.
2-ورود فلوريبوندا

هذه الورود هي عبارة عن خليط بين الورود الهجينة وورد بوليانثا، وهذه الورود تنتج في كل جذع مجموعة من البراعم الكبيرة في شكل شجرة صغية، وتوجد في مجموعة متنوعة من الألوان بما في ذلك البرتقالي والأصفر والوردي و الأرجواني والأبيض، وهي مقاومة للأمراض عموما وغالبًا ما تستخدم في تصميم الحدائق في الحدائق العامة والمساحات الواسعة.
3-ورود الحدائق الطبيعية

تتميز هذه الورود بكل من اللون والشكل و العطر ومن السهل أيضًا العناية بها، وأقصى ارتفاع لها هو ثلاثة أقدام، وتتميز بأنها مقاومة للأمراض والآفات وتزهر اكثر من مرة في العام.
4-الورود المتسلقة

تسمى الورود المتسلقة بهذا الاسم رغم انها لا تتسلق الجدران فعليا مثل الكروم، إلا أنها تمتلك ساقا قاسية ومستقيمة يمكن تدريبها يدويًا على طول الدعم، وبعضها يمكن ان يصل طوله لأعلى من 15 قدما، وهذه الورود المتسلقة تنتج زهورًا أكثر عند نموها أفقيًا وليس عموديًا، وهي متصلة عادة بالجدران والأسوار والسلالم، وتميل إلى أن يكون لها زهور كبيرة.
5-الورود الانجليزية

الورود الانجليزية او ورود ديفيد اوستن تحظى بشعبية كبيرة بين المستهلكين وتجار التجزئة، وهي سميت بهذا الاسم نسبة إلى ديفيد أوستن الانجليزي الذي بدأ بتربية الورود منذ أكثر من 50 عامًا بهدف إنشاء مجموعة جديدة من الورود التي تتميز بأفضل خصائص كل من الورود القديمة والحديثة، وعلى الرغم من شعبيتها ، فهي عرضة للإصابة بالأمراض وليس بجودة الأصناف الأخرى.

اجمل ورد طبيعي في العالم

ورد جوري احمر وابيض طبيعي

يوجد الكثير من عشاق الورد الجوري الذي يعبر عن الرومانسية والحب ويتم إعداد أجمل باقات منه كأفضل هدية. فهي من أشهر وأجمل الأزهار في العالم، هو يطلق عليه روزا دم سقينا نظرا لبلد منشأة دمشق السورية، وله الكثير من الاستعمالات الاقتصادية حيث يستخدم في تحضير مستحضرات التجميل مثل زيت الورد وماء الورد والعطور، وله كثير من الألوان حيث يوجد منهم ازهار حمراء وازهار بيضاء.

ورود طبيعية رومانسية

1-الورود البوليانا
من المعروف أن أزهار البوليانا انها تزهر كثيرا في الربيع والخريف تنتج عدد كبير من الأزهار وتوجد باللون الأحمر والوردي والأبيض.
2-زهرة ألستروميريا
هي نوع من الورود الذي يعيش حتى 8 أيام ويوجد في العديد من الألوان مثل الأصفر والبرتقالي والأحمر والزهري والبنفسجي وغيرها الكثير ومعنى اسمها الصداقة.
3-زهرة الأوركيدا
ومعناها الجمال وتعيش هذه الزهرة مدة 14 يوم وهو يعتبر من أشهر انواع الورد الطبيعي الموجودة حولنا.
4-زهرة شقائق النعمان
ومعنى اسمها الانتظار والشوق وتعيش هذه الزهرة حتى 12 يوم وتجمع بين ألوان الطيف كلها بلا استثناء.
5-زهرة الفلامنجو
ومعنى اسمها الضيافة الحسنة وتتوفر في شكل 120 نوع مختلف وتعيش هذه الزهرة مدة 3 ايام فقط وتوجد بألوان مختلفة مثل الأبيض والزهري والأحمر.
6-وردة بوفارديا
معنى هذه الزهرة الحماس والقوة وتعيش حتى يومين فقط وتأتي في صورة ألوان عديدة منها الأحمر والوردي والأبيض.
7-زهرة عصفور الجنّة
معنى هذه الزهرة الفرح والبهجة وتعيش حتى 10 أيام وتوجد في العديد من الألوان منها البرتقالي والبنفسجي والأزرق.
8-وردة القرنفل
معناها الجمال والكبرياء.
9-زهرة الزنبق
معنى هذه الزهرة الجمال وتأتي في ألوان متنوعة مثل الزهري والأصفر.

نصائح إهداء باقة ورد

1-باقة الورد
اجعل من باقتك باقة استثنائية وذات قيمة عالية تميز رقيك وذوقك في تنسيق الباقة، كيف ذلك؟ من خلال قاعدتان أساسيتان وهما:
في حال كنت ستقدم باقة بها أقل من 10 ورود، فيجب أن تحرص على أن يكون عدد ورود أو أزهار الباقة عددا فرديا.
بالنسبة للباقات الكبيرة يجب أن تحرص على أن يكون عدد الورود بها عددا زوجيا.
2-اكتشاف الورود والازهار المفضلة
قبل شراء باقة الورود أو باقة الأزهار التي نسعى إلى تقديمها كهدية لشخص ما، لابد من القيام ببعض التحريات الخاصة والتي يمكن أن تكون عبر الأشخاص المقربين من الشخص الذي نود إهدائه الباقة، أكيد أن الأمر سيبدو لك ممتعا وأنت تحاول اكتشاف هذا الأمر؛ لكن في حال لم تستطع فالحل الأمثل هو البحث عن الورود والأزهار التي تعكس معاني الحب والود بقدر أهمية الشخص ومكانته لديك.
3-تقديم باقة معبرة
كما نعلم أن كل لون وكل نوع من الورود والأزهار له دلالات ومعاني، لهذا يجب الحرص على اختيار باقة تعبر عنك وتخاطب المهداة له نيابة عنك.
في حال لم تكن لك دراية بمعاني الورود والأزهار، لا تقلق فيمكنك الاستعانة بالنت أو بائع الورد فهو بحكم عمله واطلاعه يمكنه أن يقدم لك الاختيار المناسب.



344 Views