وسائل الترفيه في المستقبل

كتابة حنان الشهري - تاريخ الكتابة: 26 فبراير, 2022 12:05
وسائل الترفيه في المستقبل


وسائل الترفيه في المستقبل كما سنتحدث كذلك عن وسائل الترفيه في المستقبل ووسائل الترفيه الحديثة وكيف ستغير التكنولوجيا حياتنا في المستقبل وأهمية التكنولوجيا في المستقبل كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

وسائل الترفيه في المستقبل

1-الرياضة:
من خلال عالم الواقع الافتراضي الذي ينقلك إلى أوروبا عبر عروض التقنية ثلاثية الأبعاد لتعيش الحماس وإثارة مباريات دوري أبطال أوروبا، أو تتمتع بالغناء مباشرة مع نجومك المفضلين.
2-مغامرات في الهواء الطلق:
تمتع بأرقى أنواع التخييم في الصحراء ، أو داخل الكهوف تحت سماء مرصعة بالنجوم.
3-مركز تعليمي ترفيهي:
سيكون باستطاعة الأطفال أن يتمتعوا بممارسة الوظائف التي يرغبونها، بالإضافة إلى فرصة التعلم في بيئة مفتوحة مليئة بـ الترفيه و المرح ومدن مخصصة لهم واقعية يمارسون فيها هواياتهم.
4-مغامرات مائية:
هل تساءلت يوما عن شعورك وأنت تطير بـ”جيت باك” على ظهرك؟ أو أنت تمشي فوق الماء؟ ستجرب كل هذا من خلال التطور الذي سيحدث في هذا المجال.
5-منطقة تسوق:
سيكون التسوق ايضا من خلال الواقع الافتراضي والاختيار بين اشهر الماركات العالمية وانت في منزلك.

وسائل الترفيه الحديثة

1-الألعاب كجزء من الترفيه تلعب الألعاب دورًا مثيرًا وشيقًا في الترفيه اليوم , حيث يمكن لممارسة الألعاب عبر الإنترنت أن تجلب الانتعاش إلى حياة الأفراد الذين يعملون بجد.
هذا يمكن أن يساعدهم في اتخاذ موقف إيجابي تجاه الحياة, يمكنك الآن لعب ألعاب الكمبيوتر وأنت جالس في أي مكان. مع تقدم التكنولوجيا ، تدعم الأجهزة المحمولة المتوفرة في السوق الألعاب ثنائية اللاعبين.
2-يمكنك الآن اللعب مع أقربائك وأحبائك في أي وقت ,ومن ثم أضافت أجهزة الوسائط المتعددة الكثير من المرح والمتعة إلى حياتنا المليئة بالضغوط والممل.
3-في هذا العالم المجهد يحتاج المرء إلى الترفيه من وقت لآخر السينما منعشة ومسلية للغاية. في قاعة السينما يمكن للمرء أن يستمتع بتمثيل النجوم العظماء والموسيقى الشجرية والمشاهد المثيرة.
السينما كترفيه لها قيمة تربوية. يتم تحويل الروايات والدراما العظيمة إلى صور.
4-كما ظهرت مزايا الفيديو والصوت مع ظهور أنواع مختلفة من أجهزة الوسائط المتعددة. وتعد الموسيقى من أكثر أشكال الترفيه والتسلية شيوعًا اليوم. تساعد الموسيقى على استرخاء الناس ، في المجتمع الحديث سريع الخطى ،كما ان الذين يعانون من التوتر و القلق يمكن للموسيقى أن تحسن الحالة المزاجية ويمكن أن تريح الشخص الذي يشعر بالتعب والارق.

كيف ستغير التكنولوجيا حياتنا في المستقبل

1-عالم قائم على التكنولوجيا الذكية: ستتشكل ملامح شخصيتنا الرقمية البديلة أخيراً في إطار بنية تحتية عالمية فردية قادرة على تنظيم شؤونها ذاتياً والمشاركة في تسيير شؤون حياتها على الكوكب. وسيتم تشغيل النظام على غرار برنامج TOR في وقتنا الراهن، بحيث يتسنى للمستخدمين الأكثر نشاطا وفعالية اكتساب حقوق وسيط التشغيل. وسيخصص النظام لتوزيع الموارد بين الناس ومنع النزاعات المسلحة والأعمال الإنسانية الأخرى.
2-انقراض أجهزة الكمبيوتر: قد يكون الكمبيوتر هو العامل الأبرز وراء ازدهار قطاع تكنولوجيا المعلومات برمّته، ولكن بحلول عام 2045 من المحتمل أن لا نرى هذا الجهاز إلا في المتاحف فقط. وبكلام أدق، لن نعود في حاجة إلى أي وسيلة تتعامل مع البيانات مثل الكمبيوتر المرتكز أساساً على معالجة البيانات. وسيكون هناك مجموعة أكبر من الأجهزة الذكية، وستهيمن هذه الملحقات الذكية المختلفة بشكل مطرد على وظائف أجهزة الكمبيوتر التي نتعامل معها في وقتنا الراهن. على سبيل المثال، سيتم إنجاز عملية التحليل المالي عن طريق خادم (سيرفر) يتم التحكم به من قبل المؤسسة المعنية باستخدام المستندات الإلكترونية، وليس عن طريق محاسب يستخدم جهاز كمبيوتر شخصي.
3-طباعة ثلاثية الأبعاد – سريعة ومنخفضة التكلفة: لن يعود هناك حاجة بنا لإنجاز بعض المهام المملة التي تستدعي الاستعانة بكتب التاريخ أو حتى إنتاج بعض المواد المحددة. وبدلاً من ذلك، ستتيح لنا الطابعات ثلاثية الأبعاد تصميم وإنشاء كل المواد التي نحتاج إليها، كالمواد المنزلية، مثل الأطباق والملابس وبناء منزل المستقبل.
4-المنازل الذكية: إلى جانب ذلك، سيعيش الناس في منازل ذكية بحيث ستكون معظم تجهيزات ومستلزمات الراحة فيها مؤمنة بالكامل. وسيعنى برنامج التشغيل الخاص بالمنزل بإدارة الطاقة والمياه واستهلاك الأغذية والإمدادات والتجديد. وسيكون هاجس الناس الوحيد هو ضمان وجود ما يكفي من المال في حساباتهم المصرفية لسداد الفواتير.
5-الناس الآليون: من المتوقع أن تكون الحدود الفاصلة بين الإنسان الآلي والبشر غامضة وغير واضحة نوعاً ما. وسيبدأ مختصو زراعة الأنسجة باستخدام الأعضاء الاصطناعية التي يتم التحكم بها إلكترونياً، وستتحول زراعة الأعضاء البديلة إلى عمليات جراحية روتينية. وسيتم إدخال روبوتات النانو (Nanorobots ) في أعماق الجسم لتوصيل الأدوية إلى الخلايا المريضة أو لغرض إجراء العمليات الجراحية. وستعمل أجهزة الاستشعار المثبتة لأغراض خاصة على مراقبة صحة البشر ونقل النتائج الطبية الخاصة بهم إلى بيئة تخزين قائمة على السحابة، بحيث تتيح للطبيب المحلي المختص الوصول إليها بسهولة. وينبغي أن يؤدي هذا كله إلى إحداث زيادة كبيرة في متوسط العمر المتوقع.

أهمية التكنولوجيا في المستقبل

يعد تقدم التكنولوجيا سلاح ذو حدين في معظم دول العالم، فالتقدم السريع الذي أحرزته التكنولوجيا والإعتماد على الآلات بدلاً من الأيدي العاملة أدى إلى إنخفاض الطلب على العنصر البشري وإستبداله بأسرع وأحدث التكنولوجيا العصرية، ومن المتوقع الإعتماد المضاعف على الآلات بدلاً من الإنسان، الأمر الذي يجعل حياتنا أكثر سهولة ومتعة.



476 Views