وصفات العسل الأسود للتخسيس

كتابة نسرين السهلي - تاريخ الكتابة: 22 ديسمبر, 2020 8:57
وصفات العسل الأسود للتخسيس


وصفات العسل الأسود للتخسيس نقدمها لكم من خلال مقالنا هذا ونتعرف أيضا على فوائده الصحية المختلفة وذكر أثاره الجانبية.

وصفات العسل الأسود للتخسيس


-كوب من الماء الساخن مضاف اليه ليمونه ،ومذاب فيها ملعقة من العسل ويتم تناولها علي الريق تساعد علي حرق الدهون بسرعة مع اتباع نظام غذائي والإكثار من تناول المياه .
-عند مزج عصير الليمون مع ملعقة من العسل الأسود فانك تحصل علي مادة تحرق الدهون المتراكمة في الجسم ، كما أن هذه لوصفة تمنح الجسم النشاط والحيوية .
-عند خلط ملعقة من العسل الأسود مع ملعقة من القرفة مذاب في كوب من الماء الساخن وتناوله علي الريق
-تذويب ملعقة من العسل في كوب من الماء الساخن وتناوله بصفة دورية قبل الأفطار يساعد علي حرق الدهون المتراكمة دون الحاجه إلى بذل مجهود لحرق الدهون .
-عندما تحاول أن تعمل فقدان الشهية عليك اذابة ملعقة من العسل الأسود في كوبين اللبن منزوع الدسم فهذه الطريقة تفقدك الشهية كما أنها تعزز عمليه الهضم بسهولة .
-كما يمكنك صناعة وجبة غذائية متكاملة من العسل واتخاذها وجبة إفطار أو وجبة عشاء فعليك خلط ملعقة من العسل مع كوب من الزبادي منزوع الدسم لوجبة متوازنة تسعدك علي حرق الدهون المتراكمة وتسهل عمليه الهضم .
-عند وضع ملعقة كبيرة من العسل في كوب من الماء الساخن وتناوله غلي الريق فإنك تفقد الشهية والوزن والدهون المتراكمة مع منح الجسم الحيوية والنشاط لما يحتويها لعسل من قيم غذائية كثيرة
-كما أكد الكثير من العلماء والأطباء الفوائد التي تعود علي الإنسان عند تناوله العسل الأسود بصفة يومية علي علاج نقص الحديد في الجسم والقضاء علي الأنيميا و علاج فقر الدم
-كما أكدت بعض الأبحاث علي ضرورة استبدال السكر والمحليات الكيميائية بالعسل حتي يتم الاستفادة الكاملة من المكونات الموجودة في العسل ، حيث يمد العسل الجسم بالطاقة والحيوية ، وأيضا عامل رئيسي في حرق الدهون المتراكمة في الجسم ، كما انه يساعد علي تنظيم عملية الهضم مما يسهل عليك عملية انقاص الوزن .

أهمية العسل الأسود للرجيم

-يحتوي على كميات منخفضة من الدهون، لذلك يمد الجسم بالطاقة دون أن يُسبب زيادة في الوزن.
-يحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة التي تزيد من عمليات الحرق وتمنع تكدس المواد الضارة في الجسم، ومن أهمها مادة البوليفينول التي تقلل من البدانة.
-يقلل من امتصاص الجسم للسعرات الحرارية، مما يمنع زيادة وزن الجسم.
-يحتوي على كمية كبيرة من الكالسيوم، وهذا أيضاً يقلل من زيادة وزن الجسم.
-يعالج العديد من الأمراض التي تصاحب زيادة الوزن ويخفف من أعراضها مثل التهاب المفاصل والروماتيزم.
-يقلل مستوى السكر في الدم، مما يقلل من إفراز الأنسولين، وهذا يقلل من تكدس الدهون في الجسم.
-تناول ملعقتين منه يُعطي فقط 160 سعرة حرارية، وهي كمية قليلة وتعطي شعوراً بالشبع، مما يُساعد في نجاح أنظمة الرجيم.

فوائد العسل الأسود الصحية

الوقاية من السرطان
يحتوي العسل الأسود على الخصائص المضادة للأكسدة فضلا على الخصائص المضادة للبكتيريا والفيروسات، وهذا بدوره يساعد على الوقاية من مهاجمة الجذور الحرة على خلايا الجسم، ما يقي من الإصابة بالأمراض السرطانية، بالإضافة إلى أنه يقلل من الإصابة من ظهور علامات الشيخوخة على البشرة.
رفع المناعة
من المهم رفع مناعة الجسم وهذا للوقاية من الأمراض المختلفة التي من الممكن أن يتعرض إليها الإنسان، ومنها التعرض إلى الفيروسات، ولهذا يفضل تناول العسل الأسود الذي يسهم بشكل كبير في تعزيز الجهاز المناعي ما يقي من انتقال العدوى للجسم.
العسل الأسود لرفع المناعة
التقليل من مستوى الكوليسترول بالدم
استهلاك العسل الأسود يساعد على التقليل من معدل الكوليسترول المرتفع بالدم، ما يساعد على الوقاية من التعرض إلى النوبات القلبية بالإضافة إلى الوقاية من الإصابة بالسكتات الدماغية.
علاج قرحة المعدة
تناول العسل الأسود بانتظام يساعد على التقليل من الإصابة بقرحة المعدة والآلام الناتجة عنها، بالإضافة إلى أنه يساعد على الوقاية من التعرض إلى أمراض الجهاز الهضمي.
التقليل من التوتر
العسل الأسود يحتوي على العديد من الفيتامينات المهمة، ومنها فيتامين ب6 والذي قد يعزز عمليات الأيض بالجسم، والعسل الأسود يحفز إطلاق هرمون السيروتونين بالدماغ، ما يقل من إنتاج الهرمونات التي تتسبب في الإصابة بالتوتر والتقليل من القلق.
الوقاية من الأنيميا
العسل الأسود يحتوي على نسبة عالية من الحديد، وهو العنصر المهم لتكوين خلايا الدم وزيادة نسبة الهيموجلوبين بالدم، ما يساعد على الوقاية من الإصابة بفقر الدم والأنيميا.
تقوية العظام
العسل الأسود يحتوي على الكالسيوم بنسبة عالية ما يساعد على تقوية العظام والأسنان، بالإضافة إلى أنه يساعد في علاج التهابات المفاصل والأمراض الروماتيزمية وهذا لأنه يحتوي على مضادات الالتهابات.
التقليل من الشعور بالتعب والإرهاق
وفق أحدث الدراسات فإن العسل الأسود يساعد على التقليل من الشعور بالتعب والإرهاق والوقاية من الإصابة بالصداع الناتج عنهما، وهذا لأنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ب6 وحمض البانتوثنيك والمغنيسيوم والذي يساعد على تقوية الجهاز العصبي ما يساعد على الاسترخاء والوقاية من ارتفاع ضغط الدم.
مفيد للمرأة
العسل الأسود مفيد للمرأة بشكل جيد، حيث إنه يحتوي على الحديد المهم أثناء فترة الطمث، حيث إن العسل الأسود يساعد على التقليل من تشنجات وتقلصات الرحم، بالإضافة إلى أنه يمنع الإصابة بتخثر الدم، ويعد العسل الأسود مفيدا بعد انقطاع فترة الطمث، وهذا بفضل احتوائه على الكالسيوم.
علاج أمراض المعدة
استهلاك العسل الأسود يساعد على التقليل من الشعور بالغثيان والألم بالمعدة والتقليل من إنتاج حمض المعدة، ما يقي من التعرض إلى الارتجاع المريئي.

أضرار العسل الأسود

الإسهال:
كما ذكرنا سابقًا العسل الأسود مليّن طبيعي في حالات الإمساك، لكن الإكثار منه قد يسبب لكِ إسهالًا.
السمنة:
على الرغم من أنه أقل في السعرات الحرارية من السكر، فإنه ليس مناسبًا لمن لا يريدون أن يسمنوا خلال الحمل.
السكري:
قد لا يكون خيارًا جيدًا إذا كنت مصابة بالسكري، فهو يحتوي على كميات كبيرة من السكريات والكربوهيدرات التي ترفع الجلوكوز في الدم.



1072 Views