أضرار زيت الخروع للبطن

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 5 يناير, 2022 8:20
أضرار زيت الخروع للبطن


أضرار زيت الخروع للبطن واضرار زيت الخروع للشعر واضرار زيت الخروع ومتى ينتهي مفعول زيت الخروع، هذا ما سوف نتحدث عنه فيما يلي.

أضرار زيت الخروع للبطن

-بسبب مادة الريسين الموجودة فى زيت الخروع فهى قوي جدا بحيث أن تناول مادة الريسين بشكل كبير يمكن أن يسبب تقلصات بطنية ، بالإضافة إلى خواصه الملينة أيضا يمكن أن يسبب تقلصات فى البطن.
-تهيج الجهاز الهضمي هو واحد من الأعراض الأولية لابتلاع الريسين الموجود فى زيت الخروع، يمكن أن يحدث هذا في غضون 6-12 ساعة من تناوله

اضرار زيت الخروع

-لا ينصح بأن تتناول المرأة الحامل زيت الخروع في فترة حملها، لأنه سيؤدي إلى إجهاض الجنين خاصة في الشهور الأولى للحمل، كما أنها ستتعرض لحالة شديدة من القيء والغثيان.
– الإفراط في تناول زيت الخروع يؤدي للكثير من أمراض الجهاز الهضمي مثل الزائدة، لأنه يزيد من خطر التعرض للالتهابات الداخلية للأمعاء بالإضافة للإسهال الحاد وتقلصات البطن.
-يمنع نهائياً أن يتم استخدام زيت الخروع في محيط العين، لأنه يؤدي إلى التهابات شديدة. تناول زيت الخروع بكثرة يجعل رائعة الفم كريهة. ينصح بأن يكون زيت الخروع بعيد عن متناول الأطفال، لأنه من الممكن أتن يؤدي إلى تسمم غذائي.
– هناك بعض الأفراد يعانون من حساسية من زيت الخروع وتناوله سيؤدي إلى الهياج والطفح الجلدي وضيق في التنفس. شرب زيت الخروع باستمرار سيجعلك في حاجة للقيء والإسهال وسيكون الفرد عرضة للجفاف.
– لذلك يجب أن يتم الاتزان في تناول زيت الخروع، ولو تم استخدامه بشكل موضعي فقط ستكون بعيد نهائياً عن هذه الأضرار والاستخدام الموضعي يكون للبشرة والشعر والرموش والمفاصل.

اضرار زيت الخروع للشعر

-ترقق الشعر
زيت الخروع له قوام سميك جدًا عند استخدامه بمفرده، وفي بعض الحالات أدى استخدام حمامات زيت جوز الهند وزيت الخروع إلى ترقق الشعر وتلفه، لأنه أصبح ملبدًا بشدة ومتشابكًا، وربما يتحول إلى كتلة صلبة مثل الحجر الذي يشبه عش الطائر.
-ردود الفعل التحسسية
يمكن أن يسبب زيت الخروع رد فعل تحسسي على الجلد يسمى التهاب الجلد التماسي. لا يعتبر زيت الخروع مهيجًا جلديًا شديدًا ولكنه قد يسبب تهيجًا لدى الأشخاص المعرضين للإصابة في الأساس. نظرت دراسة حالة في آثار مثبت الشعر الذي يحتوي على زيت الخروع، وخلال عامين تم الإبلاغ عن 12 حالة من حالات التهاب الجلد.
-الطفح الجلدي
هناك دائمًا احتمال أن يتلامس الشعر بعد التدليك بأي زيت، مع الجلد خاصة الوجه والعنق والكتفين والأذنين، ووجد الباحثون أن حمض الريسينوليك الموجود في زيت الخروع يمكن أن يسبب طفحًا جلديًا.
تشير الاختبارات التي أجريت على الحيوانات إلى أن زيت الخروع يسبب تهيجًا خفيفًا للجلد، يمكن أن يؤدي إلى الحساسية والاحمرار على كل من الجلد وفروة الرأس، وربما يتسبب حمض الريسينوليك في تفاقم حساسية الجلد إذا كان الشخص يعاني من مشاكل جلدية بالفعل.
-الغثيان
يتميز زيت الخروع برائحة نفاذة وقوية جدًا، ويمكن أن يشعر بعض الأشخاص بالغثيان عند استنشاق هذه الرائحة، وفي بعض الحالات يمكن أن يكون الغثيان مصحوبًا بالقيء، ولكن مثل هذه الأضرار تزداد احتمالية حدوثها في حالة تناوله عن طريق الفم أكثر من تطبيقه كزيت موضعي على الشعر.

متى ينتهي مفعول زيت الخروع

-قد يخلط البعض بين الإجابة على سؤال وقت إنتهاء فاعليته، ومتى تنتهي صلاحيته، فالأمران مختلفان بالتأكيد، وسنوضح فيما يلي كل منهما بمفرده.
-مما هو جدير بالذكر أن مفعول هذا الزيت يبدأ بعد تناوله بفترة قصيرة، حيث لا تتعدى الساعتين، ويمتد تأثيره لمدة قد تصل إلى ثمانِ ساعات.
-أما صلاحية زيت الخروع فالأمر مختلف حيث تنتهي صلاحيته بعد عام كامل وهناك أقاويل تفيد بأنه يمكن استخدام زيت الخروع المضغوط بشكل بارد لمدة قد تصل إلى ما يقرب من خمسة سنوات كاملة، حيث يمكنك استخدامه خلال تلك المدة من خلال وضعه في علبة مغلقة بشكل جيد حتى تنتهي مدة صلاحيته بالكامل وقد يتم استخدامه لمدة أطول من ذلك.



280 Views