هل قشر القهوه يفتح الرحم

كتابة ابتهال العوهلي - تاريخ الكتابة: 19 يناير, 2021 5:10 - آخر تحديث : 2 فبراير, 2023 1:53
هل قشر القهوه يفتح الرحم


هل قشر القهوه يفتح الرحم نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا ونذكر لكم نصائح مختلفة للحفاظ على صحة الرحم تابعوا السطور القادمة.

هل قشر القهوه يفتح الرحم

-قشر القهوة رائع للمرأة وخاصة خلال فترة الدورة الشهرية وفترة النفاس أي فترة ما بعد الولادة يساعد فنجان قشر القهوة على التخلص من الدم الفاسد الذي يكون عالقاً في جدار الرحم فهو مشروب ممتاز في تنظيف وتعقيم الرحم من بقايا الدم الناتجة من دم الحيض أثناء أيام الطمث كما أنه يطهر الرحم من النزيف الدموي بعد الولادة مباشرة.
-قشر القهوة يعد من المواد الغذائية الطبيعية المفيدة جدًا في تضييق فتحة المهبل كما يساعد على شد عضلات الحوض والرحم بعد الولادة. هذه العضلات تصاب بالارتخاء والتمدد عقب الولادة الطبيعية مما يسبب ضيقًا وانزعاجًا شديدًا للمرأة. لذلك قومي بنقع مسحوق قشر القهوة في القليل من الماء الدافئ ويستخدم كغسول مهبلي كالتالي:
المكونات
-3 ملاعق كبيرة من قشر القهوة
-ماء ساخن
طريقة التحضير
– إغلي ليتر من الماء يكفي لعمل غسول مهبلي.
– ضعي فيه قشر القهوة ليغلي غلوة واحدة.
– أتركيه ليصبح دافئًا ثم صفيه بقطعة شاش معقمة.
– إستخدميه دافئًا كغسول مهبلي.

نصائح للحفاظ على صحة الرحم

فحص شامل
المحافظة على الصحة العامة تعزز من ارتفاع معدلات خصوبتك وصحة رحمك، اذهبي لعمل الفحوصات اللازمة لاستبعاد الأسباب التي تسبب الأمراض كتكيس المبايض أو مرض السكري أو غيرها من المشاكل الصحية.
الفيتامينات
تناول الفيتامينات مفيد لصحة المرأة عموماً، كما أنه مفيد لصحة الرحم. ينصح الأطباء النساء اللاتي يردن الحفاظ على خصوبتهن بتناول حمض الفوليك يومياً حيث أنه يعمل على تحسين الخصوبة.
العادات الغذائية
ما تأكلينه ينعكس على صحتك ويؤثر أيضاً على الرحم، لذلك إحرصى على تناول الغذاء الذي يحتوى على الفيتامينات كالفواكه والخضروات.
ابتعدي عن العادات السيئة
إذا كنت تريدين الإنجاب والحفاظ على صحة الرحم ابتعدي عن العادات السيئة مثل التدخين وشرب المياه الغازية، وأيضاً لا تفرطي في تناول الكافيين.
وزن صحي
المحافظة على وزن صحي بعيداً عن السمنة أو النحافة الزائدة يزيد من معدل خصوبتك، فالسمنة الزائدة يمكن أن تعيق فرصك في الإنجاب إذا تسببت في تكيس المبايض أو غيرها من المشاكل بسبب الدهون المتراكمة.

فوائد قشور القهوة الصحية

– يعمل قشر القهوة على تنظيف الرحم من الدم الفاسد الذي يبقى عالقا فيه، لذلك ينصح بشرب مشروب قشر القهوة في فترة الحيض، وفي فترة ما بعد الولادة.
– يساعد على تقليل الوزن وحرق الدهون الزائدة، وذلك لاحتوائه على مركبات تعمل على زيادة العصارة الهضمية التي تقوم بدورها بحرق الدهون المتراكمة.
– يتم استخدام قشر القهوة للتنحيف بطحنها جيداً ومن ثم غليها، ويضاف لها القليل من الزنجبيل، والقليل من القرفة، ويشرب هذا المشروب مرة يومياً.
– يعمل قشر القهوة على إدرار البول، فعند شرب ماء نقع قشر القهوة يؤدي ذلك إلى إدرار البول وتخليص الجسم من التورم والانتفاخات الناتجة من تجمع السوائل في أطرافه.
– يفيد قشر القهوة جداً الجهاز الهضمي، ويعمل على تخليص الأمعاء من الفضلات، ويُخلص المعدة من المغص، وأيضا يساعد على الهضم ويطرد الغازات المزعجة من الأمعاء.
– مفيد للجهاز العصبي، فهو قادر على تهدئه الأشخاص المتوترين والأشخاص دائمي العصبية.
– يخلص الدم من السموم الضارة بالجسم، فهو يعمل على تصفية الدم ويخلصه من المواد السامة وأيضاً يخلصه من الجراثيم الضارة.
– الحماية من أمراض القلب والشرايين، حيث يعمل على تقوية عضلة القلب، ويمنع تراكم الدهون في الشرايين وانسدادها، وأيضاً يقوي سرعة الدم الذي يسري في الأوعية الدموية.
– مسكن طبيعي من آلام الرأس ومن الصداع الشديد بشكل خاص، والآلام المختلفة في الجسم بشكل عام.
– قشر القهوة يمد الجسم بمضادات الأكسدة التي تحميه من المواد المؤكسدة الضارة التي تسبب العديد من الأمراض والسرطانات.
-يهدئ الأعصاب ويخلص الإنسان من التوتر، كما أنه يقلل من نوبات الهلع ويقوي صحة القلب ويقلل من الإصابة بأمراضه المختلفة، ما يساعد على زيادة تدفق الدم في أنحاء الجسم.
-قشر القهوة يعزز ويقوي الجهاز المناعي، ويساهم في محاربة الأمراض على اختلافها، كما يعتبر مسكن جيد لعلاج الصداع.

استخدامات مبتكرة لقشر القهوة

طرد الحشرات والآفات:
من الممكن أن تكون بعض المُركّبات الموجودة في القهوة، كالكافيين والديتيربين شديدة السميّة للحشرات؛ لهذا السبب، يمكنكِ استخدام قشر القهوة لصدّ الحشرات، فهو فعّال في ردع البعوض، وذباب الفاكهة، والخنافس، وقد يسهم في إبعاد الآفات الأخرى أيضًا، ولاستخدام قشر القهوة كطارد للحشرات والآفات؛ ضعي ببساطة أوعية من القشر أو رشّيه حول مناطق الجلوس الخارجية، ويمكنكِ أيضًا إبعاد الآفات عن حديقتكِ عن طريق نثر قشر القهوة حول نباتاتكِ؛ فهي تساعد في إنشاء حاجزٍ لا تُحبّ الرخويات والقواقع الزحف عليه.
تسميد حديقتكِ:
لا تحتوي معظم التربة على العناصر الغذائية الأساسية اللازمة للنمو الأمثل للنبات، كما أنّه مع نمو النباتات؛ تُمتصّ العناصر الغذائية من التربة؛ ممّا يؤدّي في النهاية إلى نضوبها؛ وبالتالي تحتاج معظم الحدائق إلى التسميد لضمان حصول النباتات على الغذاء الذي تحتاجه لتبقى حيّة، ويحتوي قشر القهوة على العديد من المعادن الأساسية لنمو النبات، بما في ذلك النيتروجين، والبوتاسيوم، والحديد، والفوسفور، والكالسيوم، والمغنيسيوم، والكروم، كما أنّه قد يساعد أيضًا على امتصاص المعادن الثقيلة التي قد تُلوّث التربة.
تنظيف الأواني والمقالي:
إنّ الملمس الخشن لقشر القهوة يجعله مثاليًا لتنظيف أدوات المطبخ التي يصعب تنظيفها، ويمكنكِ استخدامه لكشط الأطباق وتنظيفها وإزالة الطعام المُتكتّل من الأواني والمقالي، وللقيام بذلك؛ رشّي قشر القهوة مباشرةً على القدور والمقالي وافركيها كالمعتاد، ثم تأكّدي من شطفها جيّدًا بعد ذلك.
تطرية اللحم:
تحتوي اللحوم على ألياف وبروتينات عضلية يمكن أن تمنحها قوامًا متماسكًا، وتساعد تطرية اللحم على منحه ملمسًا أكثر ليونة، ويُعدّ كل من الملح والإنزيمات والأحماض ثلاثة أنواع طبيعية من مُليّنات اللحوم، وتحتوي القهوة على أحماض وإنزيمات طبيعيّة؛ ممّا يجعلها فعّالةً في تطرية اللحوم، ويمكن أن تساعد الطبيعة الحمضية للقهوة أيضًا في تعزيز نكهة اللحوم، وما عليكِ سوى إضافة قشر القهوة المطحون إلى وصفة التتبيل المُفضّلة لديكِ، وتطبيق الوصفة على اللحم قبل ساعتين من الطهي، وسوف تنضج القشور المطحونة على اللحم وتُشكّل قشرةً مقرمشةً داكنةً.

أضرار قشر القهوة

-الإكثار من مشروب منقوع القهوة يمكن أن يسبب العديد من الكوارث للجسم منها الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، وذلك إذا واظبت على شرب قشر القهوة يوميًا بعد الإفطار، يرفع نسبة الكوليسترول في الدم مما قد يؤدي لحدوث جلطة أو انسداد الأوعية الدموية.
-و بالرغم من أنه يساعد في علاج أمراض القلب إلا أن الإكثار منه تسبب زيادة كبيرة في ضربات القلب إلى جانب ارتفاع مستوى القلق والتوتر في الجسم، يمكن أن يسبب الهلوسة أيضًا، ويقلل الخصوبة عند الرجال والسيدات.
-لذا يمكنك شرب قشر القهوة بجانب بعض المشروبات الأخرى، أو إضافة إليه إضافات تقلل من أضراره مثل الزنجبيل والأعشاب الأخرى.



929 Views