عمل عصير النوتيلا

كتابة بشاير الخالدي - تاريخ الكتابة: 10 أكتوبر, 2020 8:28 - آخر تحديث : 30 أغسطس, 2021 11:43
عمل عصير النوتيلا


عمل عصير النوتيلا وطريقة تحضيره وأهم فوائد النوتيلا، هذا ما سوف نتعرف عليه في تلك المقال.

عمل عصير النوتيلا

مكونات حليب النوتيلا :

  1. النوتيلا .
  2. الحليب .
  3. كريمة مخفوقة .
  4. كريم ( مكون إختياري )
  5. قشدة مخفوقة ( مكون إختياري )

طريقة تحضير عصير النوتيلا الساخن

  1. في قدر نضع رنصف كوب اللبن و هو باردا اولا و نضع عليه النشا و نقلب جيدا حتى يذوب النشا تماما .
  2. نصب باقي كمية اللبن على النشا بالتدريج مع التقليب جيدا .
  3. نضع القدر على نار هادئة الحرارة و نضع عليها كمية الشوكولاتة مع التقليب لمدة دقيقتين او ثلاثة دقائق لكي تذوب الشوكولاتة تماما و يثقل قوام الخليط قليلا و لكن اخف من لمرحلة المهلبية او الارز باللبن .
  4. نضيف النوتيلا اخيرا على الخليط السابق و نقلب جيدا و سريعا حتى لا يتكتل و تمتزج كل المكونات مع بعضها .
  5. نزين اكواب التقديم بقطرات من صوص الشوكولاتة ثم نصب عليها المشروب و هو ساخن .
  6. نزين الاكواب من الفوق بقليل من كريمة المخفوقة و صوص شوكولاتة او شوكولاتة مبشورة و ممكن قطع من الفراولة ، و يكون جاهزا للتقديم

طريقة عمل الهوت شوكليت بالنوتيلا

المكونات:

  1.  1 وربع كوب من الحليب
  2.  1 ونصف ملعقة صغيرة من نشاء الذرة
  3.  60غ من شوكولاتة، مفرومة
  4. ربع كوب من النوتيلاـ كريمة مخفوقة، للتقديم
  5. صوص شوكولاتة، للتقديم
  6. دونات صغيرة، للتقديم

طريقة التحضير

  1. ضعي ربع كوب الحليب في مقلاة صغيرة، ببطئ اخلطي معه نشاء الذرة حتى يتجانسوا ويصبح الخليط ناعماً.
  2. بالتدريج اخلطي معه الكوب المتبقي من الحليب، ثم الشوكولاتة، وأطهيه مع التحريك على نار هادئة لمدة 2 – 3 دقيقة أو حتى يعود ناعماً، اتركيه يغلي لمدة 30 – 6 ثانية أو حتى يثخن، حركي معه النوتيلا جيداً، وقسميه بين 2 كأس.
  3. ضعي الكريمة المخفوقة على الوجه، رشي صوص الشوكولاتة وقدميه مع الدونات

أهم النصائح في طريقة عمل عصائر النوتيلا

  1.  لا نضع سكر في هذا المشروب لان النوتيلا بها كثير من السكر .
  2.  اثناء غلي النشا مع اللبن لا تجعلي قوامه ثقيل لان النوتيلا ستزيد من ثقل قوامه ايضا .
  3. لا نشرب منه كثير لان غني بالسكر و الشوكولاتة التي تزيد من الوزن كثيرا
  4. قدمي مشروب النوتيلا الساخن اللذيذ و هو ساخن في ايام الشتاء الباردة لكي و لاسرتك و ايضا لضيوفك و قدميه مع تارت او دوناتس او اي نوع من البسكويت ، بالهناء و الشفاء

طريقة عمل النوتيلا بالبيت

المكونات:

  1. نصف كوب بندق
  2. زيت
  3. ملعقة كبيرة كاكاو
  4. 2 ملعقة سكر بودرة
  5. ملعقة صغيرة فانيليا
  6. نصف كوب لبن بودرة

طريقة التحضير

  1. في البداية، تقومين بتحضير البندق، عن طريق تحميصه في الفرن من 5 إلى 7 دقائق، مع التقليب من فترة إلى أخرى، ثم إزالة القشرة الخارجية عنه.
  2. هرس البندق في خلاط التوابل الكهربائي جيدا، حتى يتحول إلى عجين.
  3. تقومين بإضافة ملعقة كبيرة من الزيت إلى البندق، وتعودين لخلطه جيدا في الخلاط الكهربائي.
  4. وتقومين بالخلط، ثم إعادة وضع الزيت وهكذا، حتى تحصلين على قوام متماسك ودهني.
  5. تضيفين إلى البندق المهروس ملعقة كبيرة من الكاكاو البودرة، وملعقتين من السكر البودرة، وربع ملعقة صغيرة من الفانيليا، وعليهم اللبن البودرة، ثم نكمل مزجهم معا في الخلاط الكهربائي.
  6. من المفترض أن تكون جاهزة بعد الخلط، بقوام متماسك ولين، ومن الممكن إذا أردت أن يكون القوام أخف أو أثقل أن تضيفين كمية من الزيت، حسب رغبتك.

فوائد النوتيلا

تتكون النوتيلا من 7 مكونات أساسية، هي السكر، والدهون النباتية (زيت النخيل)، والبندق، ومسحوق الحليب منزوع الدسم، ومسحوق الكاكاو المخفف من الدهون، ومستحلب ليسيثين (فول الصويا)، والفانيليا.

  1. خفض الكولسترول وحماية القلب: تحتوي ملعقة طعام من النوتيلا على 1 جرام من الألياف، وهو ما يمثل 4% من الاحتياج اليومي للألياف عند النساء، و3% من عند الرجال، تساعد الألياف على خفض مستوى الكولسترول في الدم، يساعد الحفاظ على مستوى صحي من الكولسترول في تقليل فرص الإصابة بالنوبات والمشاكل القلبية، يوفر البندق في النوتيلا هذه الميزة الوقائية، وفقًا لمقال نشر عام 2011 في المجلة الأوروبية للتغذية السريرية، فإن المرضى الذين يتناولون 30 جرامًا من البندق يوميًا لمدة 4 أسابيع يصبح لديهم انخفاض في مستويات الكولسترول الكلي.
  2. منع أعراض الاكتئاب: وفقًا للدراسات الطبية الحديثة، تعد النوتيلا مصدرًا ممتازًا للمواد الغذائية والبروتينات، على عكس الاعتقاد السائد بأن النوتيلا ليست غذاءً مفيداً صحياً، فإن تناول النوتيلا بشكل منتظم له فوائد صحية عديدة، على سبيل المثال، تشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يتناولون النوتيلا لديهم متوسط عمر مرتفع من أولئك الذين لا يفعلون ذلك.
  3. زيادة مستويات الطاقة في الجسم: تحتوي النوتيلا على نسبة عالية من بروتين فول الصويا المستخلص من الليسيثين الغني بالحديد والكالسيوم والبروتين، مما يعزز الطاقة ويبني العظام، كما أن لديها سعرات حرارية منخفضة وبالتالي فهي مثالية لفقدان الوزن، والكالسيوم من مفيد لصحة الأسنان والعظام.
  4. خفض ضغط الدم: يحتوي الكاكاو على مضادات الأكسدة التي لا تساعد فقط في تخثر الدم، ولكن أيضًا تنظم ضغط الدم، ويعتبر البندق من المصادر الرائعة للدهون غير المشبعة الأحادية وغير المشبعة الصحية والفيتامينات W، التي يمكن أن تساعد في تعزيز نظام المناعة لديك.
  5. مصدر للحديد والكالسيوم: توفر ملعقتان كبيرتان من النوتيلا 4% من الاحتياج اليومي من الحديد، وكذلك 4% من الاحتياج اليومي من الكالسيوم، الحديد يساعد الجسم على تكوين خلايا الدم الحمراء، وحماية صحة الجهاز المناعي، بالإضافة إلى دعم صحة العظام والأسنان، كما أن الحصول على الكثير من الكالسيوم قد يقلل أيضًا من خطر الإصابة بسكتة دماغية وسرطان القولون وفقًا لجامعة ماريلاند الطبية.


577 Views