اجمل عصافير الحب

كتابة هناء الزاهد - تاريخ الكتابة: 9 ديسمبر, 2021 8:30
اجمل عصافير الحب


اجمل عصافير الحب وما هي أجمل العصافير في العالم كذلك سنذكر خصائص الطيور وما هو موطن طيور الحب و كيف تبيض طيور الحب كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

اجمل عصافير الحب

1-طائر فيشر الزامبي

يتمتع هذا الطائر؛ بخدين يحملا اللون الأسود، كما أنه يتميز بلونه الأخضر ذو الدرجة الغامقة، بينما تحمل رأسه اللون الأسود، وتُحيط بعينيه؛ حلقة ذات لونًا أبيضًا.
2-الطائر خوخي الوجه

يُطلق على هذا الطائر؛ مُسمى طائر الروز، وأبرز سيماته الشكلية؛ الألوان الكثيرة المختلفة التي يحملها، ومن الصعب التفرقة بين ذكر، وأُنثى هذا الطائر؛ إلا بواسطة تحليل ال DNA.
3-طائر الجناح الاسود

يُسمى هذا الطائر بالطائر الحبشي، وبالوقت الذي يحمل جسده اللون الأخضر، يتميز ذيله، ونهايات أجنحته بلونهما الأسود، وذكر هذا الطائر؛ تحمل جبهته لونًا أحمرًا، وتُزين عيونه حلقة حمراء اللون، أما الأُنثى فالريش الموجود أسفل جناحيها؛ يحمل اللون الأسود المائل إلي الأخضر، ويمتلك هذا الطائر قدمين رماديتين، إلي جانب المنقار ذو اللون الأحمر.
4-طائر الوجه الاحمر

يحمل هذا الطائر؛ وجهًا أحمر اللون، وجسدًا ذو لونًا أخضرًا، أما نهايات أجنحته فتتميز بلونها الأسود، أما منطقة الذيل، فيحمل الريش بها؛ لونًا أحمرًا، مختلطًا ببعض الصفار، مع اللون الأخضر، أما أقدامه فتحمل اللون الرمادي ذو الدرجة الغامقة.
5-طائر مدغشقر

يُعد طائر مدغشقر؛ اصغر انواع الببغاوات، حيثُ يزن حوالي 36 جرامًا، أما طوله فيُقدر ب 13 سنتيمترًا، وقد أُطلق عليه هذا الإسم؛ بسبب إستقراره في مدغشقر، ويمتلك هذا الطائر جناحين؛ يظهرا بمظهر أكبر من جسده، ويحمل الذكر؛ لونًا أخضرًا، أما مناطق الصدر، والرقبة، والرأس فيتميزوا باللون الرمادي اللؤلؤي، والمنطقة السُفلى للجناحين؛ تحمل اللون الأسود، أما الأُنثى فجسدها، وأسفل جناحيها يحملا اللون الأخضر.

أجمل العصافير في العالم

1- طائر الرفراف

Kingfisher هو طائر يمكنك العثور عليه في جميع أنحاء العالم، ومع ذلك لا يزال يتمتع بشعبية كبيرة بين المصورين، هذه الطيور لها أهمية كبيرة في ثقافة العديد من البلدان.
2-طائر الطوقان

من المستحيل تفويت هذا الطائر بسبب لشدة جاذبيته، يوجد غالبًا في البرازيل، رغم أنه ينتشر جيدًا في أمريكا الوسطى والجنوبية، جميع الأنواع لديها ريش مشرق وسهلة بقعة.
3- طائر الجنة ويلسون

يبرز Goldfinch كطائر مشرق للغاية مع ريش أصفر وأحمر، يحاول الكثير من الناس جذب هذا الطائر الصغير المدهش إلى حديقتهم كما يرغبون في تناول وجبة خفيفة على البذور.
4- طائر الطنان الأسود

الطيور الطنان هي الطيور صغيرة جدًا ولا جدال فيه، قلبهم ينبض مئات المرات في دقيقة واحدة، ولديهم ريش أرجواني اللون غير طبيعي للغاية في الطبيعة.
5- الرول ليلي الصدر

هذه الأنواع الأفريقية من عائلة الأسطوانة هي واحدة من أجمل الطيور في العالم، إنه الطير الوطني كينيا وبوتسوانا، اسمها يأتي من طقوس الخطوبة التي تشمل الغطس والحلقات لإقناع شريكها.

خصائص الطيور

1-تستحم الطيور في الماء أو عند الخروج عندما تمطر. بالنسبة للطيور التي تعيش في مناطق قليلة المياه، فإنها تقوم بتنظيف الريش من خلال إعطاء حمام غبار. حتى أن بعض الطيور سوف تسمح للنمل بالمرور عبر ريشهم حتى يتخلصوا من الطفيليات.
2-جميع الطيور لديها ريش وأجنحة. هم من ذوات الدم الحار، مما يعني أن جسمهم يحمل دائما نفس درجة الحرارة، وجميعهم يضعوا البيض.
3-على عكس البشر، تحتوي الطيور على عظام مجوفة من الداخل. هذا يجعل عظامهم خفيفة للغاية ويساعدهم على الطيران.
4-يوجد أكثر من 10000 نوع مختلف من الطيور بجميع أنحاء العالم، ولديها العديد من الأحجام والأشكال والألوان.
5-لديهم خاصية فريدة وهي الريش. في حين أن الريش يمكن أن يكون ملونًا ويمنح الطيور مظهرًا جميلاً، إلا أنه مهم لبقائهم ويجب أن يتم الاهتمام به.
تستخدم الطيور طرقًا مختلفة للحفاظ على نظافة ريشها، مما يساعد على إبقائها خالية من الفطريات والطفيليات الأخرى.

موطن طيور الحب

1-موطن طيور الحب هو الغابات الاستوائية بالقرب من جنوب غرب وجنوب شرق إفريقيا ، وكذلك جزيرة مدغشقر. تعيش الطيور في قطعان ، وتتغذى بشكل رئيسي على بذور الأعشاب المختلفة ومحاصيل الحبوب.
2-تختار هذه الطيور تجاويف الأشجار أو التجاويف الجاهزة مع أعشاش الطيور الصغيرة ، مثل النساجين أو العصافير. تستخدم أنواع معينة من طيور الحب أكوام النمل الأبيض ، حيث تقضم حفرة يصل عمقها إلى 30 سم ، وتوسعها في النهاية ، حيث تصنع عشًا.

كيف تبيض طيور الحب

1-يجب التأكد من أن كلا الزوجين قد وصلا إلى سن التكاثر وقادرين على الإنجاب .
2-اختيار قفص مناسب من حيث الحجم , وتجهيز عش بداخله حتى تضع الأنثى البيض فيه .
3- يجب وضع القفص في مكان مرتفع قليلاً وهاديء , والتأكد من أن القفص مثبت جيداً وغير مهتز .
4- توفير طعام مناسب حتى تتغذى الأنثى بشكل جيد وتتمكن من تخزين الكالسيوم اللازم لإنتاج بيض سليم .



449 Views