استخدام زيت الجرجير للشعر

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 5 فبراير, 2022 9:43
استخدام زيت الجرجير للشعر


استخدام زيت الجرجير للشعر وفوائد الجرجير للشعر وفوائد زيت الجرجير للصلع وزيت الجرجير والخروع للشعر، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

استخدام زيت الجرجير للشعر

عندما نأتي لاستخدام زيت الجرجير على فروة الرأس لكي يتم الاستفادة منه. نقوم بتدفئة الزيت في إناء على النار جيدًا. ثم نقوم بوضع الزيت بعد القيام تدفئته على فروة الرأس جيدًا. ثم يتم التدليك الجيد لفروة الرأس حتى يتم الاستفادة من الخواص المفيدة للجرجير. ثم يتم وضع منشفة دافئة على الشعر وترك الشعر لمدة ساعتين وإذا أمكن طوال الليل. ثم نوم بغسل الشعر بالماء الفاتر أولًا ثم يتم غسله بشامبو لا يحتوي نهائيًا على أي نوع من الكيماويات التي تضر الشعر. يفضل تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على أكبر قدر مستطاع من الفائدة التي يمدنا بها الجرجير

فوائد زيت الجرجير للصلع

زيت الجرجير من الزيوت الغنية بالفيتامينات المغذية لفروة الرأس، لذلك له دور كبير وفعال في المساهمة بإنبات الشعر والتخلص من مشكلة الصلع.

فوائد الجرجير للشعر

1- الجرجير يحتوي على فيتامين أ
يحتوي الجرجير على فيتامين أ الذي يحتاجه الشعر للنمو، شأنه كشأن جميع خلايا الجسم. يساعد فيتامين أ الغدد الدهنية على تصنيع المادة الدهنية التي تسمى بالزهم Sebum، يرطب الزهم فروة الرأس ويحميها من الجفاف ويساعد في الحفاظ على صحة الشعر. يحتوي الجرجير أيضاً على نسبة عالية من البيتا كاروتين الذي يتحول في الجسم إلى فيتامين أ.
2- الجرجير يحتوي على مجموعة فيتامينات ب المركبة
يحتوي الجرجير على فيتامين ب1، وب2، وب3، وب5، وحمض الفوليك. تساعد فيتامينات ب المركبة على تكوين كريات الدم الحمراء التي تحمل الأكسجين والمواد المغذية إلى فروة الرأس وبصيلات الشعر. قد يساعد فيتامين ب5 أيضاً في وقف تساقط الشعر.
3- الجرجير يحتوي على فيتامين ج
يحتوي الجرجير على نسبة عالية من فيتامين ج ويعمل فيتامين ج حماية الشعر من أضرار الجذور الحرة التي تمنع نمو الشعر وتؤدي إلى تقدمه في العمر، نظراً لأن فيتامين ج من مضادات الأكسدة. كما يساعد في إنتاج بروتين الكولاجين، وهو جزء مهم من بنية الشعر.
4- الجرجير يحتوي على فيتامين ه‍
إن فيتامين هـ الموجود في الجرجير قد يساعد في حماية الشعر من أضرار الجذورة الحرة، نظرًا لكونه من مضادات الأكسدة. في دراسة أجريت على مجموعة من الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر، شهد هؤلاء الأشخاص زيادة في نمو الشعر بنسبة 34.5% بعد تناول مكملات فيتامين هـ لمدة 8 شهور
5- الجرجير يحتوي على الحديد
يحتوي الجرجير على الحديد، بالإضافة إلى فيتامين ج الذي يساعد على امتصاص الحديد. يساعد الحديد خلايا الدم الحمراء على نقل الأكسجين إلى خلايا الجسم، وهذا يجعله معدن مهم للعديد من وظائف الجسم، بما في ذلك نمو الشعر. يعد نقص الحديد الذي يسبب فقر الدم سببًا رئيسًا لتساقط الشعر، وهو أمر شائع أكثر بين النساء.
6- الجرجير يحتوي على الزنك
يحتوي الجرجير على الزنك، ويلعب معدن الزنك دوراً مهماً في نمو أنسجة الشعر وإصلاحها، كما أنه يحافظ على عمل الغدد الدهنية حول بصيلات الشعر بشكل صحيح. يعد تساقط الشعر من الأعراض الشائعة لنقص الزنك، وتبين أن تناول مكملات الزنك يقلل من تساقط الشعر الناجم عن نقص الزينك.

زيت الجرجير والخروع للشعر

-يعالجان جفافه.
– يزيدان نموه وكثافته.
-يتخلصان من بعض مشاكله كالقشرة.
– يقويان بصيلاته، ويمنعان تساقطه.
– ينشطان الدورة الدموية في فروة الرأس.
– يغذيانه؛ لاحتوائهما على فيتامين أ.
– يعالجان التهابات فروة الرأس.
– يزيدان لمعانه وحيويته.



243 Views