زيت الأرغان للشعر المتساقط

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 13 يونيو, 2022 1:34
زيت الأرغان للشعر المتساقط


زيت الأرغان للشعر المتساقط وزيت جوز الهند للشعر وما هو زيت الأرغان وزيت الحشيش الباكستاني، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

زيت الأرغان للشعر المتساقط

-الأحماض الدهنية متوسطة السلسلة في زيت الأرغان لها تأثير وقائي يساعد في منع الضرر الناتج عن إساءة تنظيف أو تصفيف الشعر.ى
-يعتبر واحدًا من أفضل الزيوت الغنية بحمض اللينوليك وحمض الأوليك وحمض البالمتيك، وهذه الأحماض تضيف طبقة واقية للشعر تحميه من التكسر والتساقط أثناء التصفيف بالحرارة.
-وبجانب فعاليته في تغذية الشعر وتقوية جذوره، يقلل أيضًا من تكوين الأطراف المتقصفة لتستمتعي بشعر أكثر كثافة وصحة.
-وجدت دراسة أجريت عام 2013 أيضًا أن زيت الأرغان يقلل من الضرر الناجم عن صبغة الشعر ويعيد ترميم الشعر التالف.
-لعلاج تساقط وتقصف الشعر يمكنك استخدامه كحمام زيت مرتين في الأسبوع. اغسلي شعرك جيدًا وجففيه بالمنشفة ثم دلكي زيت الأرغان على فروة الرأس والشعر لمدة خمس دقائق. ضعي منشفة دافئة على شعرك واتركيه لمدة ساعتين، ثم يُغسل بالشامبو المعتاد.

ما هو زيت الأرغان

يُشتق هذا الزيت الغني بالمغذيات من أشجار الأرغان ، وهي شجرة شائكة كثيفة موطنها جنوب غرب المغرب، يتكون الزيت من ثمار الشجرة ، وهي جوز ذات قشرة صلبة، ولإنشاء الزيت يتم فتح الجوز أولاً ويتم سحب النواة من الداخل، إنها النواة الضرورية لتكوين الزيت، ثم يتم طحن الحبات مما يؤدي إلى تكوين عجينة زيتية سميكة، بمجرد استخلاص الزيت من العجينة يتحول إلى زيت أرغان.

زيت جوز الهند للشعر

-يرطب الشعر الجاف
يستطيع زيت جوز الهند التغلغل في الشعر نفسه ولا يبقى فقط على الطبقة الخارجية، وهذا ما يميّزه عن باقي الزيوت مما يعطي رطوبة وملمسًا أطرى للشعر.
لزيت جوز الهند أيضًا تأثير طارد للمياه، مما يعني أنه يصد الماء وقد يمنع هذا التأثير امتصاص الشعر للماء ويجففه بمرور الوقت، لذا يفضل تجنب استخدام هذا الزيت بشكل دائم ولفترات طويلة حتى لا يقوم بتجفيف لشعر بل حصر استخدامه لفترات قصيرة.
-يرطب فروة الرأس
هناك بعض الناس الذين يعانون من فروة رأس جافة إما بسبب استخدام منتجات تضر بالفروة أو بسبب أمراض، مثل إكزيما الشعر.
بالتالي يمكن لزيت جوز الهند أن يقوم بترطيب فروة الرأس مما يخفف الجفاف والحكة، لكن يجب أولًا استشارة طبيب الجلدية المختص قبل استخدامه على فروة الرأس.
-يقلل نفشة الشعر
تنشأ نفشة الشعر عندما يمتص الشعر الرطوبة أو الماء فيعطي مظهر غير مرتب للشعر، لذا يمنع زيت جوز الهند امتصاص الشعر للماء خصوصًا في الجو الرطب مما يقلل نفشة الشعر.
بالتالي يمكن وضع بضعة قطرات من زيت جوز الهند قبل الخروج بالذات إذا كان الجو رطبًا
-يعزّز نمو الشعر
يعتقد الكثير أن زيت جوز الهند سواء كان لوحده أو مع زيوت أخرى، مثل: زيت عشب الجوز أو زيت أملا يفيد في تعزيز نمو الشعر وزيادة كثافته.
وتشير بعض الأدلة إلى فوائد زيت جوز الهند للشعر من ناحية حمايته من التلف مما يقلل ويعالج تساقط الشعر.
-يحمي الشعر من أضرار المواد الكيميائية
يقوم زيت جوز الهند بالتغلغل وتعبئة الفراغات في الشعرة المتضررة مما يمنع المواد الأخرى من الدخول فيها، بالتالي يمنع المواد الكيميائية الضارة من الالتصاق بالشعرة وإتلافها.
لذا يمكن للشخص قبل السباحة في مياه المسبح التي يوضع فيها الكلور استخدام زيت جوز الهند لحماية الشعر من أضرار الكلور، كذلك يحمي زيت جوز الهند الشعر من التلوث الهوائي.
-يضفي اللمعان للشعر
يقوم زيت جوز الهند بإعطاء مظهر لامع وصحي أكثر للشعر، بالتالي يمكن وضع بضع قطرات منه على الشعر الجاف، كما يمكن استبدال مصل الشعر الذي يحتوي في الغالب على السيليكون بمواد طبيعية أكثر، مثل زيت جوز الهند

زيت الحشيش الباكستاني

-يمنح الشعر الطول والكثافة في أسرع وقت ممكن.
-يُعطي الشعر اللّمعان.
-يمنح الشعر الخشن النعومة، ويسهل من عملية تسريحه.
-ينشّط الدورة الدموية في فروة الرأس.
-يقي من تساقط الشعر، ويجعله أكثر قوةً وحيوية.
-يذيب الإفرازات الدهنية في منطقة الوجه، والظهر، والصدر.
-يساعد على نموّ الشعر بشكل سريع جداً.
-يعمل على إنبات الشعر في المناطق التي تخلو منه في الرأس، والذقن، والشارب، لذلك عادةً ما ينصح الرجال الذين يعانون من مشكلة الصلع، أو عدم كثافة الشعر باستخدام هذا الزيت.



278 Views