فوائد الرمان للمتزوجات

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 6 يونيو, 2021 6:31
فوائد الرمان للمتزوجات


فوائد الرمان للمتزوجات سوف نتحدث في هذا المقال عن أهم فوائد الرمان للمتزوجات وما أهم الأطعمة والشروبات والاعشاب التي تفيد السيدات.

فوائد الرمان للمتزوجات

– الرمان يحسن أمور عديدة بالجسم بشكل غير مباشر، مثل: رفع المزاج، وتنشيط الذاكرة، وتخفيف التوتر والضغط.
– بالنسبة لفوائد الرمان للسيدات فهو يساعد على تنشيط المبيضين، ويقوى الرغبة الجنسية، بالإضافة إلى تقوية العضلات، والعظام.
– أثبتت الدراسات أن تناول كوب من العصير يوميا لمدة أسبوعين، يعمل على ارتفاع هرمون التستوستيرون، المسئول عن زيادة الرغبة الجنيسة فى الجسم.

أطعمة مفيدة للمتزوجات

-المكسرات تحتوي المكسرات على كميات كبيرة من الزنك، وهو أحد العوامل الرئيسية المثيرة للرغبة الجنسية، بالإضافة إلى أنها من أهم مصادر الأحماض الدهنية أوميجا 3، التي تحفز المخ على زيادة إنتاج الدوبامين، الذي بدوره يمنح شعورًا بالاستجابة إلى العلاقة الحميمة. المكسرات أيضًا تعطيكِ أنتِ وزوجكِ كل الطاقة التي تحتاجان إليها لممارسة العلاقة الحميمة، وهي من الأطعمة المثالية للحياة الجنسية، فهي مصدر رائع لأحماض الأمينو التي تساعد على الانتصاب. الخضروات الورقية الأوراق الخضراء مثل السبانخ والجرجير مصادر غنية بالمغنسيوم الذي يساعد على تمدد الأوعية الدموية، ما يؤدي إلى تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية مسببًا مزيدًا من الإثارة الجنسية.
-المأكولات البحرية المأكولات البحرية منبع للخصوبة، فهناك سبب لكل النكات التي تطلق عن الأسماك والعلاقة الجنسية، فالمأكولات البحرية هي كلمة السر، لأنها تحتوي على محفزات جنسية طبيعية.
-كما أنها تزيد من تدفق الدم إلى المخ، ما يساعد على الشعور بالاسترخاء وتحسن الحالة المزاجية.
– تعد الطماطم من أفضل الأطعمة التي تفيد البروتستاتا عند الرجال، وبالإضافة لكونها مضادة للأكسدة، هي أيضًا تعزز الرغبة الجنسية عند النساء والرجال، فهي لا تسمى “تفاح الحب” من فراغ. إذ إن الطماطم تعد أحد الموارد الغنية بمادة الليكوبين، فهي مضاد قوي للأكسدة، فضلًا عن دورها في تحسين الدورة الدموية، بشرط أن تكون طازجة وصحية، لذا فهي من أكثر الأطعمة المفيدة للعلاقة الحميمة.
-فتناول سمك السلمون والمحار والجمبري يحفز على قضاء ليلة رومانسية مثيرة لا تنسى، لأن الأحماض الدهنية “أوميجا 3” الموجودة في المأكولات البحرية تدعم صحة الأوعية الدموية وتحسن الدورة الدموية من أجل علاقة حميمة أفضل.
-كما أن بعض الخضروات الورقية الأخرى مثل البروكلي والملفوف تحتوي على مستويات مرتفعة من حمض الفوليك، الذي يساعد في ممارسة علاقة حميمة مثيرة، كما أنه يزيد من إنتاج السوائل المرطبة الطبيعية عند المرأة.

مشروبات مفيدة للسيدات

لبن الصويا
يقلل من فرص التعرض الإصابة بأمراض القلب، لأن لبن الصويا يحتوى على ألياف قابلة للذوبان وبروتين الصويا الذى يقلل من الكوليسترول منخفض الكثافة (وهومعدل للكوليسترول السيىء) وثلاثى الجلسريد، كما يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض الأوعية الدموية. وإذا شربت لبن الصويا بدلاً من اللبن البقرى ستجده غنى بالكالسيوم وفيتامين (أ) وفيتامين (د). يحتوى لبن الصويا على مادة “Phytoestrogens” وهذا تحذير منه لأن هذه المادة ترتبط بقابلية الإصابة بسرطان الثدى لذا فلابد من استشارة الطبيب قبل شرب لبن الصويا إذا كان للمرأة تاريخ وراثى فى العائلة للإصابة بسرطان الثدى.
الشاى الأخضر
يقلل من مخاطر الإصابة بهشاشة العظام، السرطان، أمراض القلب، والتسوس. يحتوى الشاى الأخضر على تركيز عالٍ من مادتى “Flavonoids & Polyphenols” وهى مضادات للأكسدة طبيعية تحمى الخلايا من تكون السرطانات وتحد من نمو الأورام وذلك من خلال المساعدة بمحايدة الجزيئات الحرة فى الجسم. ومضادات الأكسدة الموجودة فى الشاى الأخضر تحمى أيضاً من الإصابة بأمراض القلب بواسطة العمل على إرخاء الأوعية الدموية وتحول دون تكون التجلطات الدموية التى تساعد ونحفز على الإصابة بالأزمات القلبية والسكتة الدماغية. يحتوى الشاى الأخضر أيضاً على الفلوريد الذى يقوى الأسنان وبالمثل أيضاً مادة “فلافونويدز” التى تبنى العظام وبذلك يقلل الشاى الأخضر من مخاطر الإصابة بهشاشة العظام وتسوس الأسنان.
الشيكولاته الساخنة
تعدل من المزاج وتحمى من الإصابة بأمراض القلب. تزيد الشيكولاته من إفراز مادة ” السيروتونين” وهى المسئولة عن تنظيم المزاج (المعدلات المنخفضة من مادة السيروتونين ترتبط بالاكتئاب) كما أن الكاكاو غنى بمادة “Polyphenols” وهى مادة مضادة للأكسدة تحمى الخلايا من ضرر الأكسدة الذى يخفض من نسب الكوليسترول عالى الكثافة (معدلات كوليسترول جيدة) والتى تضع الشخص فى احتمالية الإصابة بالأزمات القلبية.
عصير البرتقال
يحمى من الإصابة بالمياه البيضاء والسرطان والتشوهات الخلقية وينشط الجهاز المناعى، مصدر هام لفيتامين (ج). كما أن عصير البرتقال مضاد للأكسدة يحمى العديد من الأمراض بما فيها المياه البيضاء (السحابة التى تتكون على عدسة العين والتى قد تؤدى إلى العمى) وسرطان الرئة. يحمى فيتامين (ج) من ضرر الأكسدة التى تجعل الخلايا سرطانية كما يقوى من وظيفة الخلايا المناعية والذى يمكن الجسم من محاربة العدوى بكفاءة عالية ، كما أن عصير البرتقال مصدر جيد للفولات والذى يقى من تشوهات القناة العصبية للأجنة وإذا كنت تريد حماية العظم يمكنك تجربة عصير البرتقال المدعم بالكالسيوم.
عصير التوت
يمنع من الإصابة بأمراض اللثة ، كما أن الأبحاث أوضحت أن نفس الخواص المضادة للبكتريا والتى توجد صير التوت تحارب عدوى الجهاز البولى. وتكون نظرية الخبراء أن مكون عصير التوت الذى يوجد “Nondialysable ” تمنع من التصاق البكتريا باللثة. لكن علماء التغذية يقلق من عصير هذه الفاكهة لنسبة السكر لذا يُنصح بعدم استهلاك أكثر من كوب واحد يومياً (6-8 أوقيات).

أعشاب تفيد المرأة

نبات الكوهوش السوداء
مسكن ومضاد لتشنج المهبل جيد في فترة سن اليأس.
نبات ماكا
تحتوي على القلويدات ولها أثار مفيدة على الأعراض التالية : التعب, ارتفاع درجة الحرارة والرغبة الجنسية.
نبات اليام
تحتوي عشبة اليام على مادة تدعى ‘لاديوسجينين’ التي تساعد على التقليل من أعراض ما قبل فترة سن اليأس.
مستخلص نبات البرسيم الأحمر
يحتوي على الايسوفلافون الذي يساعد في تنظيم مستويات هرمون الأستروجين في فترة سن اليأس.
نبات دونغ كاي
يساعد هذا النبات في علاج أعراض فترة ما قبل الحيض أو فترة سن اليأس( الغثيان, الاوجاع ,التعب, الإرهاق, وبرودة الجسم).
نبات الكرمة الحمرا
يعتبر هذا النبات مفيداً لعلاج اضطرابات سن اليأس الناجمة عن ضعف الدورة الدموية الوريدية في هذه الفترة.
نبات حب الفقد
يقلل من أعراض سن اليأس بتحقيق توازن بين مستويات هرموني البروجسترون والأستروجين في هذه الفترة.
نبات القراص
يعتبر القراص مضاداً للأندروجين وهو بذلك يعتبر مفيداً في حال نقص كثافة الشعر في فترة سن اليأس.
نبات الكودزو
يحفز هذا النبات الأسيوي تشكيل كتلة العظام التي تقل وتضعف في فترة سن اليأس.



457 Views