فوائد خل التفاح للشعر الخفيف

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 7 فبراير, 2021 4:27
فوائد خل التفاح للشعر الخفيف


فوائد خل التفاح للشعر الخفيف سوف نتحدث في هذا المقال عن أهم فوائد خل التفاح للشعر الخفيف والجاف وكيفية استخدامه لعلاج القشرة وماهي اضراره.

فوائد خل التفاح للشعر الخفيف

– يساعد خل التفاح على منع تساقط الشعر وتحفيز نمو الشعر الجديد، وإعادة الرونق والصحة لشعرك. إضافة خل التفاح إلى روتين العناية بالشعر يساعد في الحفاظ على صحة فروة الرأس وتخفيف الحكة، مما يحفز نمو الشعر، وتعزيز صحته وقوته.
– استخدام خل التفاح على فروة الرأس يحفز تدفق الدم أيضاً، مما قد يعزز نمو الشعر، نظراً لأن خل التفاح يحتوي على نسبة عالية من الحموضة، فإنه يمكن أن يساعد في الحفاظ على توازن الأسالهيدروجيني، وبالتالي جعل الشعر أكثر نعومة، وأقوى وأكثر لمعاناً.

فوائد خل التفاح للشعر الجاف

-يمكن استخدام خل التفاح مع القليل من زيت الزيتون كعلاج يومي لشعر الجاف ، من خلال مزجهم سوياً ووضعهم على الشعر ، قبل التصفيف ، ثم تصفيف الشعر بالطريقة المعتادة من دون غسل الشعر ، وهذا سوف يساعد على فرد الشعر المجعد ، وزيادة حيويته ، ومنحه الكثير من الترطيب الذي يحتاج له .
-يمكن وضع القليل من خل التفاح على الشامبو الذي يستخدم بشكل مستمر لغسل الشعر ، وتساعد هذه الطريقة على تنظيف فروة الرأس ، وفرد الشعر المجعد في ذات الوقت ، كما أنها تمكن الشعر من تخزين المواد الرطبة التي تعمل على ترطيبه ، وتقلل من حدة الجفاف الذي يتعرض له بشكل يومي .

طرق استخدام خل التفاح لعلاج قشرة الرأس

يمكن استخدام خل التفاح بطرق عدة لعلاج قشرة الرأس، كما يمكن إضافة العديد من المواد الطبيعية له للحصول على نتائج أسرع وأكثر فعالية، وفيما يأتي بعض طرق استخدام خلّ التفاح لعلاج قشرة الرأس
التدليك بخل التفاح وصودا الخبز
تُعرف صودا الخبز بأنّها عامل مطهر ممتاز، ويُساعد استخدامها مع خل التفاح على فروة الرأس في التخلص من الجلد لميت المتراكم والقشرة، إضافة إلى الحفاظ على توازن درجة الحموضة، ويمكن صنع المزيد بإحضار ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز، وملعقتين كبيرتين من خل التفاح، ثم خلط العنصرين للحصول على عجينة متماسكة وضعها على فروة الرأس وتدليكها لمدة 5 دقائق مرتين في الأسبوع، ثم شطف الشعر بالماء البارد
تدليك فروة الرأس بخل التفاح وزيت شجرة الشاي
يُعرف زيت شجرة الشاي بأنه مُطهر طبيعي معروف بكفاءته في علاج قشرة الرأس، وبمزجه مع خل التفاح فإن يمكن الحصول على نتائج رائعة لعلاج قشرة الرأس، فكل ما يجب فعله هو إحضار ثلاث ملاعق كبيرة من خل التفاح، ومزجها مع بضع قطرات من زيت شجرة الشاي، وتدليك فروة الرأس بهما لمدة 10 دقائق ثم غسله بالشامبو، وتكرر مرة كل أسبوع أو كل أسبوعين.
تدليك فروة الرأس بخل التفاح
يمكن علاج القشرة باستخدام 3 ملاعق كبيرة من خلّ التفاح، وتدليك فروة الرأس بها وتركه على الشعر لمدة 10 دقائق، ثم غسل الشعر بالشامبو كالمعتاد، وتكرر العملية مرة كل أسبوع أو مرة كل أسبوعين، وبهذه الطريقة يمكن لخل التفاح اختراق بصيلات الشعر في فروة الرأس وإزالة أي تراكم داخلها، إضافة إلى تحقيق التوازن في كل من درجة الحموضة وإنتاج الزيوت الطبيعية في فروة الرأس.
غسل الشعر بخل التفاح
يساعد غسل الشعر بمحلول مخفف من خل التفاح والماء في نهاية الاستحمام على إزالة أيّ تراكمات في فروة الرأس، إضافة إلى اللمعان والحفاظ على توازن درجة الحموضة، كما يمكن لهذه الطريقة أن تحل مشكلات انسداد المسام الناتج عن التراكم وتطهير فروة الرأس بعمق، وذلك بغسل الشعر بمحلول مكون من ملعقة من الخل، وكوب من الماء، وتكرارها مرة كل أسبوعين.
غسل الشعر بشاي البابونج وخل التفاح
يساعد شاي البابونج على إعطاء الشعر لمعانًا براقًا، ويساعد أيضًا في تهدئة فروة الرأس وتخفيف الحكة، ومن خلال غسل الشعر بمحلول مكون من ملعقة كبيرة من خل التفاح مضافة إلى كوب من شاي البابونج بعد الانتهاء من الاستحمام مرة كل أسبوعين، يمكن الحصول على نتائج رائعة للتخلص من القشرة وتهدئة الحكة.
غسل الشعر بخل التفاح والأسبرين
تحتوي حبوب الأسبرين على الساليسيلات وهي مكونات تُستخدم في غالبية أنواع شامبو القشرة، والتي تعطي نتائج سريعة وفعالة، ويصنع المزيج باستخدام كوب من خل التفاح، ومسحوق 3 حبات من الأسبيرين، ثم سكبه على الشعر وتدليك فروة الرأس به لمدة 5 دقائق، ثم يشطف الشعر بالماء ويجفف.

اضرار خل التفاح الشعر

– فقدان الزيوت الطبيعية للشعر نتيجة الاستخدام الزائد لخل التفاح مما يسبب جفاف فروة الرأس، لذا فإنه من المستحسن المباعدة بين أوقات استخدام خلطات الخل على الشعر.
– هشاشة أطراف الشعر وتكسرها بسبب عدم ترطيب الشعر بعد استخدام علاجات خل التفاح، لذلك يجب استخدام الزيوت المرطبة للشعر أو بدائل الزيت لحماية أطراف الشعر من التلف



478 Views