موكا بارد بالحليب المجفف

كتابة وفاء الرشيدي - تاريخ الكتابة: 3 أكتوبر, 2020 8:53
موكا بارد بالحليب المجفف


موكا بارد بالحليب المجفف ليست منتشرة كثيرا طريقة عملها كونها في الشائع يتم تحضيرها بواسطة الحليب السائل ولكن الطعم والمذاق لا يختلف كثيرا عن الحليب المجفف في الطريقتين يظل مشروب الموكا لذيذ ويجذب كل من يتناوله نتعرف على طريقة تحضيره بالخطوات فب هذا المقال

موكا بارد بالحليب المجفف


المكوّنات
كابتشينو – سكر حسب الرغبة – دريم ويب حسب الرغبة -حليب مجفف -ماء بارد
طريقة التحضير
تحطي الكابتشينو وبعدين سكر والحليب المجفف ودريم ويب وتضيفي الماء وتخلطيهم بالخلاط خلية لما يصير موكا عدل.. نجي الى التزيين : تقدر تحطي هيرشي حول الكاس وتكبي الخلطهه في الكاس وتحطي كريمهه من فوق وشوية من الكاكاو.. وبالعافية

طرق مختلفة للموكا

1-عمل سموثي الموكا

المكوّنات
شرائح من الموز المقشر. كوب من كلٍ من: الحليب الطازج، مكعبات ثلج أو ثلج مجروش. ملعقة صغيرة من الفانيلا. ملعقتان صغيرتان من القهوة سريعة الذوبان. ملعقة كبيرة من كلٍ من بودرة الكاكاو، العسل.
طريقة التحضير
خلط المكوّنات جميعها في الخلاط حتّى يصبح الخليط ناعماً، ثمّ إضافة مكعبات الثلج للخلاط ونخلطهم مرة ثانية. تقديم السموثي في أكواب التقديم بارداً.
2-موكا بارد بالهيرشي الأبيض

المكوّنات
كوب ونصف من الحليب السائل. نصف كوب من الماء الفاتر المذاب فيه ملعقة من النسكافيه. سكّر -حسب الرغبة-. ثلاث ملاعق من الشوكولاتة الهيرشي المذابة في الميكروويف. اثنتا عشرة قطعة من الثلج. توفي -حسب الرغبة-. آيس كريم، أو شوكولاتة للتزيين.
طريقة التحضير
نضع في الخلّاط الكهربائي كلّاً من: الحليب، والنسكافيه المذاب في الماء، والسكّر، والثلج، ونخلط كافّة المكوّنات مع بعضها البعض، حتّى يتشكّل لدينا مزيج متماسك ومتجانس. نزيّن الأكواب التي نريد أن نضع فيها الموكا بالتوفي، والهيرشي السائلة، ثمّ نسكب الموكا بشكل تدريجي في الأكواب. نزيّن الأكواب بقطع من الشوكولاتة التي نريدها، أو الآيس كريم، ونقدّمها باردة.
3- طريقة عمل موكاتشينو الساخنة

المكونات
كوبان فقط من الحليب البودرة الكامل الدسم. كوبان من مبيض القهوة. كوب واحد من الكاكاو الغير المحلى نصف كوب واحد من القهوة سريعة الذوبان.
طريقة التحضير
1- نقوم بخلط الحليب البودرة مع مبيض القهوة بطريقة جيدة في وعاء مناسب، ونضيف بودرة الكاكاو لهذا الخليط.
ونضيف بعد ذلك السكر الأبيض الخشن، ونحرك الخليط جيدًا، حتى تختلط جميع المكونات مع بعضها البعض.
2 -سوف يتكون لدينا خليط جاف نحتفظ بهذا البرطمان حتى يتم استعماله و من أجل إعداد مشروب الموكاتشينو يتم غلي كمية مناسبة من الماء، ونضيف لها حوالي ثلاثة ملاعق من الخليط الذي سبق تحضيره.
3- نضع الماء الساخن فوقه ونحركه بطريقة جيدة، ويتم تقديم المشروب ساخن مع كمية قليلة من الكريما أو الأيس كريم بالفانيلا، ومن الممكن أن نضيف له عود واحد من القرفة للحصول على طعم مركز وجذاب.

حلوى جبنة الماسكربوني والموكا


المكوّنات
خمسمئة غرام من جبن الماسكربوني. ثلاثة أرباع الكوب سكر. ملعقة صغيرة من الفانيلا. كوب من كريمة الخفق. ثلاثة أرباع الكوب شوكولاته مذابة ومبردة. ملعقتان كبيرتان من حبيبات القهوة الفورية.
طريقة التحضير
اخفق جبنة الماسكربوني، والسكر والفانيلا في وعاء التحضير، إلى أن يصبح الخليط ناعماً وفاتح اللون. امزج نصف خليط الجبنة مع الشوكولاته. أذب القهوة في ملعقة من الماء الساخن ثمّ اتركها إلى أن تبرد. امزج القهوة مع خليط الجبنة. اخفق الكريمة في وعاء جانبي إلى أن تصبح هشة. أضف الكريمة المخفوقة بالتدريج الى خليط الجبنة والقهوة. اترك المزيج يبرد لمدّة ثلاث ساعات.

أهم فوائد مشروب موكاتشينو

1-يحتوي على مركبات الزانثين والثيوفيلين والتي تلعب كل منهما أهمية كبيرة في توسيع القصبة الهوائية، ويقلل من جميع الأعراض المصاحبة لمرض الربو، كما تمثل هذه المركبات أهمية كبيرة أيضًا في تحسن القصبات الهوائية والرئة، وتعالج جميع مشاكل ضيق التنفس.
2- تتميز جميع مكونات مشروب موكاتشينو بإحتوائه على الكثير من مضادات الأكسدة المختلفة، والتي تمثل أهمية كبيرة في وقاية الجسم من أي إلتهابات توجد به، كما تساعد أيضًا على حماية الجسم من كافة الأمراض السرطانية المختلفة التي قد يتعرض للإصابة لها مثل سرطان الدم وسرطان القولون وسرطان الكبد وغيرها من الأنواع الأخرى المختلفة.
3- يخلص الجسم من جميع مشاكل التعب والإرهاق التي يعاني منها، وبالتالي فهو يقضي على الكسل والخمول الذي يعاني منه الكثير من الأشخاص.
4- يمثل أهمية كبيرة في زيادة الشعور بالدفء، كما يمنح جسم الإنسان طاقة ونشاط كبير يساعده على إنجاز جميع المهام اليومية المطلوبة منه.
5-يعتبر هذا المشروب من المشروبات المهمة لصحة القلب ولحمايته من جميع الأمراض المختلفة التي قد يتعرض لها، حيث يعمل على الوقاية من الإصابة بالجلطات الدموية.

فوائد مشروب الموكا

1-توصلت دراسة حديثة إلى أن خليط الشيكولاتة والكافيين فى مشروب الموكا يزيد من معدلات الانتباه والتركيز ويقلل مستويات القلق.وأجرى الباحثون فى جامعة كلاركسون فى نيويورك وجامعة جورجيا، دراستهم التى استمرت حوالى عام، على متطوعين مشاركين، طلب منهم تناول الكاكاو وحده أو الكافيين وحده أو الكاكاو المختلط بالكافيين، وإنجاز مجموعة من المهام لقياس وظائفهم الإدراكية وحالتهم المزاجية.
2-وكشفت الدراسة أن الكاكاو يزيد تدفق الدم إلى المخ، مما يؤدى إلى تقوية الانتباه والإدارك، ويقلل من آثار الكافيين التى تؤدى المسببة للقلق والتوتر وأشار الباحثون إلى أنه رغم ميزة الموكا فى زيادة التركيز إلا أن نسبة السكر بها أعلى من المشروبات الأخرى والتى تؤدى إلى زيادة الوزن.



720 Views