أنواع الكلاب واسمائها

كتابة هدى المالكي - تاريخ الكتابة: 23 نوفمبر, 2021 1:09
أنواع الكلاب واسمائها


أنواع الكلاب واسمائها، حيث تعرف الكلاب بأنها حيوانات أليفة، وتعتبر من أبرز الحيوانات التي يفضل الكثير تربيتها، كما أن بعضها يعتبر مفترس أيضا، وفي هذا المقال سوف نتعرف على أنواع الكلاب وأسمائها.

أنواع الكلاب واسمائها

1. الكلب الدلماسي

يعود الكلب الدلماسي لأصول هندية، و هو من أنواع الكلاب المشهورة شراستها وسرعتها، إلا أنه سرعان ما يتحول إلى كلب وديع عند مداعبته، ولذلك يقبل الكثيرون على شرائه وتربيته في المنزل، كما يتميز الكلب الدلماسي بشكله الجميل وارتفاعه الذي يتراوح بين 20 الى 24 بوصة، أما وزنه فيصل لحوالي 70 رطل تقريبا.
2. كلب الشيواوا

يعود كلب الشيواوا إلى أصول إسبانية، وهو من أنواع الكلاب المسالمة، خفيفة الوزن، ومتوسطة الطول، مع أذنين طويلتين، ولا يشكل خطورة على جميع أفراد الأسرة.
3. كلب البيتبول

يتميز كلب البيتبول بقوته البدنية والجسدية وشراسته، نظرا لكونه ناتج من تزاوج سلالات مختلفة من الكلاب، وقد يتعرض الإنسان لخطر كبير هو وأسرته عند تربية مثل هذا النوع من الكلاب.
4. كلب بول ماستيف

يستخدم كلب بول ماستيف أو كما يعرف بكلب الدرواس في عمليات الحراسة والصيد، نظرا لامتلاكه بنيان جسمي قوي، وعضلات مفتولة، ويمكنكم تربيته في المنزل بشرط البدء في تربيته منذ الصغر.
5. كلب البودل

إذا كنت تبحث عن كلب ذو شكل جميل، خفيف الظل، ونظيف فكلاب البودل هي خيار مثالي، حيث تتميز كلاب البودل بسهولة تربيتها، كما أنه كلب ملئ بالحركة والنشاط ويناسب الأسر التي تحتوي على أطفال.
6. كلب الهاسكي السيبيري

يعتبر كلب الهاسكي من أنواع الكلاب المطيعة للغاية، بالرغم من جسمه الضخم، الذي يصل لحوالي 66 رطل، إلا أنه كلب لطيف جدا ومخلص لصاحبه.
7. كلب تشيه تزو

يصنف كلب تشيه تزو ضمن أجمل أنواع الكلاب في العالم، حيث يمتلك هذا الكلب شعر ناعم طويل وعيون مستديرة واسعة، فهو من الكلاب التي تفضل البنات تربيتها، بسبب شكله الجميل وشعره الطويل، ولكنه يحتاج لعناية كبيرة.
8. كلب جريت دان

بالرغم من ضخامة حجم كلب جريت دان، إلا أنه من أنواع الكلاب التي تحب التدليل والاهتمام، كما يمكنكم اللعب معه لساعات طويلة دون ملل، ولذلك فهو من أنواع الكلاب المسلية جدا، والتي يمكن تربيته في المنزل بكل سهولة.

أفضل أنواع الكلاب للتربية في المنزل

1. كلب البوكسر
يعتبر كلب البوكسر واحد من أفضل أنواع الكلاب التي يتم استخدامها فى عمليات الحراسة على مستوى العالم، بالإضافة إلى سهولة تدريبه وتعليمه، لأنه يتمتع بدرجة كبيرة للغاية من الذكاء، كما يعد كلب البوكسر أحد أفضل أنواع الكلاب التربية فى المنزل ايضا، حيث يتسم بالحيوية والمرح، خصوصا انه يقوم بإصدار أصوات مضحكة، وذلك حتى يقوم بالتعبير عن سعادته وفرحته.
2. كلب الجولدن ريتريفر
يعتبر هذا الكلب أحد أفضل أنواع الكلاب للتربية في المنزل كما أنه من السلالات المعروفة والمشهورة للغاية، ويفضل العديد من الأشخاص اقتناء هذا النوع من الكلاب، ويعد كلب ودود وأليف، وينصح بتربية هذا النوع من الكلاب بالنسبة للأشخاص المبتدئين حديثا فى موضوع تربية الكلاب فى المنزل.
3. كلب الجيرمن شيبرد
إن كلب الجيرمن شيبرد يطلق عليه اسم آخر و هو الراعي الألماني، ويعتبر هذا النوع واحد من أفضل أنواع الكلاب للتربية في المنزل كما أنه أحد الكلاب الأليفة والمعروفة عالميا، ويعد كلب الجيرمن شيبرد أول وأشهر سلالات الكلاب التي يتم استخدامها في مراكز وأقسام الشرطة على مستوى العالم.
4. كلب الجريفون
هذا النوع من الكلاب قد أطلق عليه اسم آخر وهو اللولو، فهو يعتبر من أفضل أنواع الكلاب للتربية في المنزل وذلك لما يتسم به من صفات ومميزات جميلة، والتى تتمثل فى صغر حجمه، ومرحه ولطفه وأنه جذاب جدا، ومن أهم المميزات التى يتمتع بها هذا النوع من الكلاب، أن تكلفته قليلة، وحجمه صغير، بالإضافة أيضا إلى نشاطه وحيويته.
5. كلب اللابرادور
إن هذا النوع من الكلاب لديه ذكاء كبير للغاية، حيث أنه يقوم بإتقان التدريبات والتعليمات التي تعطى له، ويتميز كلب اللابرادور بأنه ودود وأليف، ومن الممكن القيام بتربيته مع الأطفال الصغار، حيث لا يوجد خوف عليهم منه.

أفضل أنواع الكلاب للأطفال

1. الكولي وكلب الراعي شتلاند كلاهما سلالات هادئة ومتسامحة، والتي غالباً ما تكون جيدة مع الأطفال.
2. كلب بيشون فريز، تحب هذه الأنواع من الكلاب الكرة القطنية الصغيرة في اللعب، ولكنها غير مفرطة في اللعب، كما أنه كلب صغير ومثالي للطفل.
3. الكلاب ذات السلالة المختلطة، عادة ما تكون هذه الكلاب المهجنة متوازنة بشكل جيد وذكية، وبشكل عام تكون كلاب مذهلة.
4. كلب كارين تيرور، هذه الكلاب الصغيرة النشطة لديها تقارب طبيعي للأطفال، ويمكنها مواكبة الأطفال وتتسامح مع أي شيء.
5. كلب بودل، حيث أن كلب بودل ذكي للغاية ومزاجه رائع، بالإضافة إلى ذلك يمكنك اختيار الحجم المناسب لأسرتك، ولكنه بحاجة مستمرة إلى العناية بالفرو.
6. مسترد لابرادور أو المسترد الذهبي، وهذه السلالات عادة ما تكون رائعة مع الأطفال وذكية جدا، ولكنها يمكن أن تكون مفرطة في النشاط إذا لم تحصل على تدريب كافي.
7. كلب بيجل، تعتبر هذه الكلاب صديقة، وذكية وليست كبيرة جداً، مما يجعلها مناسبة جداً للأطفال.

أشرس أنواع الكلاب في العالم

1. روت وايلر، يعد من أشرس وأقوى أنواع الكلاب على الإطلاق، حيث أن هذا الكلب يتمتع بجسد قوي وبنسبة عضلية بارزة، و هو ذو حجم ضخم يبلغ أحيانا وزنه حوالي 60 كيلوجراما في هذه السلالة.
2. ملموت ألاسكي، وتتميز هذه السلالة من الكلاب بذكاء شديد و قدرة كبيرة على العيش في أكثر الأراضي برودة في العالم، وإلى جانب ذكاؤه الكبير فهو يتميز بجسد رشيق و طاقة كبيرة، جعلته الكلب رقم 1 في المنازل في المناطق الباردة.
3. الكلب القوقازي، يعد أشرس أنواع الكلاب وأخطرها وأضخمها كذلك، وبسبب وجود شعر كثيف لديها ستعتقد لأول لحظة أنها أسود وليست كلاب، ولأن هذه الكلاب قوية و ضخمة الحجم فهي تحتاج إلى مروض قوي الجسم وحاد الطباع مثلها تماما حتى يتمكن من السيطرة عليها، فهذا الكلب لا يرضخ إلا لصاحب يضاهيه في الحجم والقوة.
4. دوبرمان، ويتميز هذا الكلب الرشيق بمرونة رائعة، و جسم بعضلات بارزة، والتي تمكنه من مطاردة الفرائس التي يصطادها صاحبه، فهو من أهم كلاب الصيد التي يجب أن تكون رفقة محبي هذه الهواية.
5. جريت دان، لا أحد يرغب بالتعرض للعض من قبل كلب يبلغ وزنه 90 كيلوجراما، لكن رغم أنه من أشد الكلاب خطورة إلا أنه يعد واحدا من الكلاب المفضلة لمربي الكلاب، بسبب وفاءه وإخلاصه لصاحبه.



651 Views