خلطة التمر للحمل بتوأم

كتابة تركي الثميري - تاريخ الكتابة: 18 مايو, 2020 7:30 - آخر تحديث : 19 ديسمبر, 2022 11:05
خلطة التمر للحمل بتوأم


خلطة التمر للحمل بتوأم واحدة من الخلطات التي تمت تجربتها من قبل البعض وماهي اهمية خلطة التمر وطريقة استخدامها.

الحمل بتوأم 

فترة الحمل يسودها مزيج من مشاعر الفرح والحنان والخوف من المسؤولية، ويحدث الحمل عندما تتم عملية تخصيب البويضة الناتجة عن عملية التبويض عند المرأة بواسطة الحيوان المنوي المكوّن عند الرجل، في قناة فالوب، وبعد نجاح عملية الاخصاب تنزل البويضة إلى أسفل القناة لتنزرع بالرحم ومن ثم يبدأ الجنين بالتكوّن والنمو، وفي بعص الأحيان تنقسم البويضة المخصبة إلى بويضتين أو يتم تخصيب أكثر من بويضة في آن واحد مما يؤدي الى تكوّن جنينين في الرحم وهذا ما يسمى بالحمل بتوأم، والذي يلجأ العديد من الناس للبحث عن طرق تساعدهم على إنجاب التوائم ومن أهمها الجدول الصيني للحمل بتوأم.

ما هي فوائد نواة التمر

 تحمل نواة التمر احمضه طبيعية مثل حمض الكابريك، حمض الكبريتيك، حمض اللوريك، حمض اللينوليك، وحمض الستريك، إلى جانب الأحماض الأمينية، مضادات الأكسدة، الكاروتين. ناهيك عن ثلة من الفيتامينات والأملاح المعدنية الأساسية مثل الكالسيوم، البوتاسيوم، الفوسفور، والحديد.

خلطة التمر للحمل بتوأم

علاج بسيط جداً وأنا شخصياً مجربه الطريقه وعندي بنت وعمرها سنتين ونص ووبزاف من اللي أعرفهم أستعملوه أمي كتوزع النشره والتمر والحمدلله الكثير حملو وفيه 3 منهم لهم 17 سنه ماخلو دكتور ولا علاج ما جربوه وبفضل الله ثم العلاج هاذا حملو والعلاج ببساطه :
تناول ٧ تمرات  فقط، مع العلم أن أمي تستعمل تمر أسمه الشقرا وممكن تستعملين أي تمر عندك.تضيفين له كاسين ماء وتتركينهم يطبخون على النار حتى يتبخر نص المقدار ويكون كاس واحد ومن بعد تصفينه وتخليه يكون دافي يعني تقدررين تشربينه  وتضيفين للكاس ملعقه كبيره زيت زيتون الوزير الاصلي و ملعقه صغيره رشاد حب و تضيفينهم على الكاس ومباشرة أشربيه، وقت الاستعمال يكون ثاني يوم من الدوره على الريق ويستعمل 3ايام.

خلطة التمر و حب الرشاد لتقوية العظام و مقاومة هشاشتها

  • يعد علاجًا جيدًا لعلاج الأمراض المرتبطة بالعظام، ووفقا للدراسات التي أجرتها المكتبة الوطنية الأمريكية، فإن استخدام حبوب الرشاد في علاج الأمراض المرتبطة بالعظام في الطب الشعبي فعال للغاية.
  • يحتوي حب الرشاد على نسبة كالسيوم تقدر 81 ملغم لكل 100 غرام من حب الرشاد، ومن المعروف أن الكالسيوم هو مادة غذائية مهمة تقوي كثافة العظام وتحميها من هشاشة العظام وخاصة بالنسبة للنساء في فترة الحمل.
  • كما أن فيتامين C هو أساسي في حب الرشاد حيث يصل إلى 65 ملغ لكل 100 جرام من الحب الرشاد، وفيتامين C مهم جدا لحماية أمراض المفاصل بما في ذلك التهاب المفاصل والعظام.
  • وبشكل عام، تبرز أهمية حب الرشاد في تقوية العظام وزيادة كثافتها وتمنع الكسور والهشاشة، كما تساعد في التقليل من الالام المرتبطة مرض التهاب المفاصل والروماتيزم.

طرق أخرى للحمل بتوأم

يمكنك أن تعتمدي عليها من أجل زيادة نسبة الحمل بتوأم وهي أن تخلطي الرشاد مع الحلبة والفلفل الأسود، القرفة والكمون مع ملعقة عسل وأن تضعيهم في كوب ماء ساخن. إضافةً إلى ذلك، يمكنك الإكثار من تناول المأكولات أو الاطعمة البحرية ومنتجات الألبان التي تدعم الخصوبة وذلك من أجل زيادة إنجاب الأطفال.

اضرار حب الرشاد علي الجسم

  • لأصحاب الضغط المنخفض يساعد الرشاد على خفض ضغط الدم وقد يسبب هذا مشاكل عديدة.
  • يساعد الرشاد على إرتفاع نسبة السكر في الدم قد يكون خطيراً بالنسبة لمرضى السكري الذين يعانون من تذبذب في معدل السكر ويتناولون الأدوية المنظمة, لذا يفضل الإبتعاد عنه.
  • لمن يقومون بعملية جراحية يوصى بتجنب حب الرشاد قبل الخضوع لأية عملية جراحية مقررة, على الأقل أسبوعين لتفادي أية أضرار أو تأثيرات غير مرغوبة.
  • يؤثر على نشاط الغدة الدرقية وقد يحدث لها ضمورا فلا يوصى بإستخدامه في حالات قصور الغدة الدرقية أو فرط نشاطها, يعني اللي عندها نشاط غدة لا تستخدمه.
  • هبوط مستويات البوتاسيوم في الجسم وقد تؤدي الجرعات الزائدة أو غير المحسوبة من حب الرشاد إلى إخراج البوتاسيوم من الجسم مع السوائل والبول، مما قد يتسبب في انخفاض البوتاسيومفي الجسم، فإذا كنتِ تعانين من مشاكل ذات علاقة أو من مخاطر نقص البوتاسيوم فتجنبيه.

هل تناول التمر بالنسبة للحامل يسبب سقوط للجانين

  1. بالنسبة للدوخة: فهي عرض طبيعي في الحمل, وينتج عنه حدوث توسع في الأوعية الدموية، وارتخاء في جدرانها, وهذا يسبب هبوطا في الضغط، وهو هبوط يمكن اعتباره فيزيولوجيا, ومفيدا للحمل, لأنه يساعد في وصول الدم بكمية أكبر إلى المشيمة وإلى الجنين.
  2. ويمكن التخفيف كثيرا من هذا العرض, عن طريق تفادي الجلوس أو الوقوف لفترة طويلة, والإكثار من تحريك الساقين عند الاستلقاء أو النوم الذي يجب أن يكون على الجاني الايسر قدر الامكان, كما يجب عند النهوض من السرير أن يتم فعل ذلك بشكل بطيء وتدريجي, حتى يحدث إعادة لتوزع الدم بطريقة متوازنة.
  3. أما بالنسبة للرطب والتمر, فلم يثبت لغاية الآن بأن تناولهما يؤذي الحمل، أو يسبب الإجهاض، وهما من المأكولات الغنية بالسكريات، والمعادن، والألياف المفيدة.
  4. وبشكل عام فهي مغذية ومفيدة للحامل, ويمكنك تناولها متى شئت بدون خوف أو قلق من حدوث الإجهاض، ولكن يجب الانتباه إلى أن كثرة تناولها قد تسبب زيادة في الوزن, ويمكن اعتبار بأن كل 4 حبات رطب أو حبتين تمر من الحجم الكبير هي عبارة عن حصة من الفاكهة.
  5. ويجب عليك تناول مايعادل 2800 وحدة حرارية يوميا في الحمل، حتى تؤمني ما يحتاجه جسمك، وما يحتاجه الحمل.


2304 Views