فوائد ماء جوز الهند للدوره الشهرية

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 24 أغسطس, 2021 12:12
فوائد ماء جوز الهند للدوره الشهرية


فوائد ماء جوز الهند للدوره الشهرية ماذا يحدث حين تشربين ماء جوز الهند فوائد ماء جوز الهند للحامل أضرار جوز الهند للحامل تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

فوائد ماء جوز الهند للدوره الشهرية

1-يحتوي ماء جوز الهند على العديد من المواد التى تعمل على تخفيف الألم الناتج عن الدورة الشهرية والتقلصات المصاحبة لها حيث أن كثير من النساء تعاني من هذه التشنجات المصاحبة للدورة الشهرية ولكن بعض النساء ربما لا تكون الدورة الشهرية مصحوبة بالألم مثل الأخريات ,فتناول ماء جوز الهند يخفف من ألم الدورة الشهرية بدرجة كبيرة
2- يضبط هرمونات الجسم ربما تعاني كثير من النساء من عدم الانتظام في مواعيد الدورة الشهرية فإن ماء جوز الهند يساعد بشكل كبير على تنظيم هرمونات الجسم خاصة عند النساء فنتيجة لذلك تنتظم الدورة الشهرية ولا يحدث إختلال في مواعيدها.
3-يساعد ماء جوز الهند على سرعة تخلص الجسم من السموم وتنظيف الخلايا وكذلك تنظيف المسالك البولية من الشوائب والأملاح التى ربما توجد بها وتسبب الضرر للأنسان.
4- يقلل تدفق الدماء أثناء الدورة أيضا بعض النساء تكون أيام الدورة الشهرية معاناة صعبة وألم شديد وضعف كبير في طاقة الجسم بسبب كثرة الدماء المتدفق أيام الدورة فيعتبر ماء جوز الهند له تثير كبير على تقليل تدفق هذه الدماء حتي لا يتأثر الجسم وتشعر المرأة بالضعف الشديد.
5-يحتوي ماء جوز الهند على كثير من المغذيات الطبيعية التى يحتاجها الجسم وقت الدورة الشهرية حيث يحتوي على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين ب وفيتامين سي وغيرها كذلك أملاح معدنية مهمة لصحة أجسامنا لتعويضه عما يفقده في أيام الدورة.

ماذا يحدث حين تشربين ماء جوز الهند

1- يعزّز ماء جوز الهند الجهاز المناعي ويزيل البكتيريا المسؤولة عن التهابات المسالك البولية والسيلان وأمراض اللثة والفيروسات التي تسبّب نزلات البرد والأمراض المعدية والتيفوس.
2-يحتوي ماء جوز الهند على كمية كبيرة من الألياف المفيدة جدّاً للجهاز الهضمي. واستهلاكه بشكل منتظم يمنع حرقة المعدة.
3- يساعد ماء جوز الهند على تعزيز الطاقة وزيادة إنتاج هرمونات الغدّة الدرقية.
4-هذا الماء مدرّ طبيعيّ للبول ويساعد الأشخاص الذين يعانون من أمراض الكلى. كما أنّه ينظف المسالك البولية وكذلك المثانة. ومع إزالة السموم يتمّ منع تكوّن حصى الكلى.
5-محتوى ماء جوز الهند من الدهون منخفض جدّاً، ويمكنك تناوله بكمّيات كبيرة. وهو بذلك يخفّف الشهية ويعطي الشعور بالشبع، مما يساعد على فقدان الوزن.
6-إذا كنت تمارسين الكثير من التمارين الرياضية وتشعرين بالتعب، يمكنك استعادة نشاطك عن طريق شرب ماء جوز الهند.
7-إذا كنت تعانين من حبّ الشباب أو من البشرة الدهنية أو الجافّة، انقعي قطعة من القطن في ماء جوز الهند، وضعيها على المنطقة المصابة. فهذا الماء ينظف البشرة ويجعلها أكثر نضارة ويفتح المسام.
8-يؤكد الخبراء أن شرب ماء جوز الهند بشكل منتظم يساعد على التعامل مع بعض المشاكل الصحية خلال الحمل. وعن طريق شرب كوب واحد فقط من ماء جوز الهند، تتوازن الظغلكتروليت في الجسم مما يمنع ارتفاع ضغط الدم.

فوائد ماء جوز الهند للحامل

1-نمو الجنين
يحتوي ماء جوز الهند على العديد من العناصر الغذائية من فيتامينات ومعادن لازمة للجسم خلال فترة الحمل لتعزيز قوته ولمساعدة الجنين على النمو والتطور بالمعدل الطبيعي لذا ينصح الأطباء به مع الدخول في الثلث الثالث من الحمل
2-ترطيب الجسم
شرب ما يكفي من السوائل من أهم النصائح التي يتلوها الأطباء دائماً على الحامل حيث أن غثيان الصباح من الأعراض الشائعة التي تتسبب في فقدان الكثير من السوائل مما يؤدي إلى الإصابة بالجفاف وهو الأمر الذي يسبب الكثير من المضاعفات الخطيرة في الحمل، ويُعد شرب ماء جوز الهند من أفضل الاختيارات التي تساعد على ترطيب الجسم كما يجب.
3-علاج للحموضة
الحموضة كذلك من الأعراض الشائعة خلال فترة الحمل والتي تسبب إزعاجاً شديداً للمرأة خاصةً في الثلث الثاني والثالث من الحمل وتكون نتيجةً لارتفاع معدلات الهرمونات في الجسم، ووجدت الدراسات العلمية أن شرب ماء جوز الهند يخفف كثيراً من الشعور بالحموضة.

أضرار جوز الهند للحامل

1-تناول جوز الهند بكميات معتدلة دون إفراط يساعد على نمو الجنين وتعزيز صحة الأم وحمايتها من كثير من الأمراض، لكن هناك بعض المضاعفات الصحية التي قد تحدث جراء تناول كميات زائدة منه خلال فترة الحمل،
2-لا ينبغي تناول ماء جوز الهند كبديل للمكملات الغذائية أو المحلول الملحي لعلاج ارتفاع ضغط الدم دون استشارة الطبيب، فقد يكون خطيرًا.
3-تناول جوز الهند لفترات طويلة، قد يؤدي لارتفاع مستويات الكوليسترول، خاصة لمن تعاني من السمنة وزيادة الوزن.
3-قد يعاني بعض الأمهات من حساسية تجاه جوز الهند، خاصة ممن لديهن حساسية تجاه حبوب اللقاح أو أي من مشتقات جوز الهند.



855 Views