افضل انواع العسل للعلاج

كتابة وليد حمزة - تاريخ الكتابة: 15 أكتوبر, 2018 3:01 - آخر تحديث : 16 سبتمبر, 2021 7:26
افضل انواع العسل للعلاج


افضل انواع العسل للعلاج سنتعرف من خلال مجموعة من النصائح الهامة ماهى طرق استخدام العسل فى علاج الكثير من الامراض وماهى اهم انواع العسل للعلاج.
كلنا سمع وقرأ عن منافع العسل والقوة الشفائية التي أودعها الله في هذه المادة العجيبة، ولكن قلما يفكر أحدنا أن يعالج نفسه بالعسل بشكل كامل. وسبب ذلك أننا لم نطلع على ما كشفه علماء الغرب من طاقة شفائية عجيبة يتميز بها العسل عن أي مادة أخرى في العالم.

مكونات العسل :

يعد العسل من المكونات الطبيعية الغنية والذي يتكون العسل من 80% من السكر الطبيعي و الفيتامينات اهمها : بي 6، الثيامين ، النياسين ، الريبوفلافين ، حمض البانتوثنيك و بعض الاحماض الامينية ، و يحتوي العسل على نسبة قليلة من المعادن تشمل الكالسيوم النحاس ، الحديد ، المغنيسيوم ، المنغنيز، الفوسفور، البوتاسيوم، الصوديوم و الزنك ، اضافة الي ان العسل يحتوي على المواد المضادة للبكتيريا و مضادات الاكسدة مثل الريبوفلافين ويد.

انواع العسل :

تختلف انواع العسل بحسب مصدره وذلك بسبب اختلاف المرعى والاشجار و الازهار و التربة و عوامل البيئة ، ومن اشهر انواع العسل هو عسل السدر و السمر و المراعي و العسل الجبلي و عسل الموالح و عسل الكينا و عسل البرسيم و عسل البرسيم الحجازي و عسل القطن و عسل حبة البركة و عسل الخروب الاسود و عسل عباد الشمس و غيرها الكثير .

أفضل أنواع العسل للعلاج

-العسل الجبلي يمتاز هذا النوع من العسل بمستوى لزوجته العالي، وغالباً ما يستخدم في علاج أمراض فقر الدم، والكبد، والجهاز الهضمي، والبول السكري، كما أنه يساعد على علاج الحروق وآثار الجراحة والإدمان، كما يعدّ هذا العسل مضاداً فعالاً لسرطان الكبد والفيروسات الكبدية، ومفيد للرضع والحوامل.
-عسل الزيتون مفيد لعلاج أمراض القلب، والإيدز، والمرارة، والحصى، والتهاب الكبد، كما أنّه يقلّل من فرصة لإصابة بداء السرطان، والجدير بالذكر أن كيلوغرام واحد من عسل الزيتون يحتوي على فيتامينات 12 كيلوغراماً من الخضار.
-عسل جبلي حنون مر: ويُستخدم في علاج المرارة وأمراض الكبد، والسكّري وكذلك التهاب الكبد.
-عسل الزهور البرية: يُعالج الكحّة وجفاف الحلق، والصداع العصبي، ويرفع مستوى قدرة الفرد على النظر، كما أنّه يقلّل من فرصة الإصابة بالقوباء والأكزيما والدمامل وكذلك الصدفية، ومن المهم معرفة أنّ هذا النوع من العسل يُحسّن مستوى الفيتامينات والأملاح المعدنية والبروتينات في الجسم.
-عسل الحلفابر ويستخدم في علاج أمراض كلٍّ من المثانة والكلى، ويفتيت الحصى بهما، كما أنّه يُعالج التهاب الحالب.
-عسل السمسم: يخلص الجسم من الإمساك، ويعالج التهابات القصبة الهوائية والحنجرة، كما أنّه يقي من الإصابة بتصلب الشرايين.
-عسل الليمون: هذا النوع من العسل غني بمادة الفارنسول وهذه المادة مفيدة بعلاج، الأرق والأعصاب، والتهاب الشعب الهوائية، وتقلصات العضلات، وكذلك المغص والسعال.
-عسل الكركدية، معالج فعّال للزهايمر، ويوسّع الأوعية الدموية، ويساعد على تحسين وضبط ضغط الدم، ويعّد هذا النوع من العسل مقوي عام للجسم.
-عسل الريحان يعالج الصداع النصفي وتقلّصات العضلات وآلام المفاصل، كما أنه يهدّئ الأعصاب، ويخلص من الاكتئاب والتوتر العصبي.
-عسل البطيخ يعالج بفعالية خفقان القلب، والسعال، ويخلص الفرد من الأرق وذلك لأنه يهدّئ الجهاز العصبي، وعسل البطيخ يحفظ توازن المواد الغذائية في الجسم، وذلك لأنّه غنيّ بفيتامين B6.

فوائد عسل السدر للجنس

يُعتبر عسل السدر الأصلي من أفضل أنواع العسل وذلك لقدرته العلاجيه الكبيره، فعسل السدر لديه القدره على علاج العديد من الأمراض الخطيره، من أهم تلك الأمراض التي يمكن لعسل السدر علاجها هو الضعف الجنسي لدى الرجال، فهو مُنشط جنسي قوي وذلك لاحتواءه على مضادات للأكسده، ومواد غذائيه معروفه بقدرتها على تعزيز القدره الجنسيه.
يُعتبر عسل السدر الاصلي رمزاً للخصوبه والإنجاب في العديد من الحضارات، وقد سمي عسل السدر بذلك الإسم نسبه إلى شجره السدر الذي يتناول النحل رحيقها قبل أن تُصبح ثمارًا، عسل السدر لا يتوافر طوال العام وذلك لأن أشجار السدر لا تُثمر إلا خلال فتره الأمطار الموسميه، لذلك فان عسل السدر الأصلي باهظ الثمن، كما يكثر تواجد عسل السدر في اليمن حيث تتواجد أشجار السدر بكثره.
وقد ارتبط عسل السدر منذ قديم الزمان بقدرته السحريه على زيادة القدره الجنسية وزيادة منسوب الحيوانات المنويه عند الرجال، فهو منشط جنسي طبيعي وذلك لاحتواءه على نسبه عاليه من مادة الجلوكوز التي تزيد التهيج الجنسي لدى الرجال وتزيد من الرغبه والقدره الجنسية.
ويُعتبر عسل السدر الأصلي افضل بكثير من العقاقير المنشطه وذلك لأن عسل السدر منشط جنسي طبيعي، يزيد من القدره الجنسية ويستفيد الجسم من العناصر المغذيه الموجوده به، كما أنه لا توجد له أي أعراض جانبيه، على عكس العقاقير التي تضر مريض القلب والضغط والسكري .

افضل انواع العسل للقولون

• العسل الأسود ومن أنواعه عسل السمر، عسل سلام، وعسل الغابات البرية، فهي تعمل على تهدئة القولون العصبي والتخفيف من حدة أعراضه المؤلمة.
• عسل السدر يعتبر المصل الحقيقي والعلاج الناجع لتهيج القولون العصبي، وهو عسل يمني الموطن ومشهور بفوائده العلاجية الكثيرة. • عسل الصال وهو ممتاز في علاج إضطرابات الأمعاء العصبية ومنها تهيج القولون العصبي.
ويجدر الإشارة هنا إلى وجود نوعين من تهيج القولون، الأول البارد والذي ينتح عن المأكولات غير الحارة، والثاني معروف بالقولون الحار حيث تعتبر التوابل الحارة والطعام الحريف ذو الطعم اللاذع والحامض من أهم مسببات تهيجه، ويعتبر العسل الأسود، وعسل السمر أو سلام من أفضل أنواع العسل التي تعالج القولون الحار، بينما عسل السدر والصال الذي يتميز بطبيعته الحارة فهو مناسب لعلاج القولون البارد.
ويمكن تناول العسل بهدف علاج القولون، من خلال تذويبه في كوب من الماء الدافئ وشربه على الريق قبل الفطور وبعد كل وجبة غذاء رئيسيّة، بمعدل ثلاث مرات في اليوم. والبعض يلجأ لوضع قطرة من العسل على السرة قبل النوم ووضع لاصق عليها لمنع اتساخ الملابس فهي تعتبر جيدةً في حالات الغازات الشديدة وتهيج القولون، ويعالج كذلك آلام المعدة والمرارة، ويمكن إضافة الزنجبيل لقطرة العسل للحصول على فائدة أكبر ونتيجة أسرع



361 Views